كتب- محمد عبدالناصر:
أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة، من الإثنين 22 يناير إلى السبت 27 يناير 2024.

وقالت الهيئة، يوجد طقس غير مستقر يبدأ على غرب البلاد بداية من اليوم الاثنين، يمتد إلى باقى الأنحاء اعتبارًا من الثلاثاء يصاحب ذلك أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد وانخفاض في درجات الحرارة على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من 5:40 درجة مئوية) ونشاط للرياح على بعض المناطق مما يزيد الإحساس ببرودة الطقس.

الإثنين 22 يناير 2024:

- أمطار متوسطة تغزر مساءً على مناطق من السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة. بنسبة حدوث 60 % تقريبا)

- أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشرقية تكون خفيفة مساءً على مناطق من جنوب الوجه البحرى بنسبة حدوث 40 % تقريبا) ومدن القناة قد تمتد الى مناطق من القاهرة الكبرى بنسبة حدوث 20% تقريبا) على فترات متقطعة.

- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء وشمال الصعيد قد تكون مثيرة للرمال والأتربة على المناطق المكشوفة على فترات متقطعة.

- اضطراب الملاحة البحرية على البحر المتوسط وسرعة الرياح 70:50) كم (س) وارتفاع الموج (3) : 4 متر).

الثلاثاء 23 يناير 2024
- أمطار متوسطة تغزر أحياناً على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة. بنسبة حدوث 60:50 % تقريبا).

-أمطار خفيفة إلى متوسطة على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة ووسط سيناء وخليج السويس بنسبة حدوث 50:30 % تقريبا تمتد خفيفة الي مناطق من القاهرة الكبرى وشمال الصعيد على فترات متقطعة.

- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.

الأربعاء 24 يناير 2024
- أمطار خفيفة الى متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى تمتد خفيفة الي مناطق من بنسبة حدوث 50:40% تقريبا) جنوب الوجه البحرى على فترات متقطعة.

الخميس 25 يناير 2024
- نشاط رياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية وجنوب سيناء.

- أمطار خفيفة الي متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحرى على فترات متقطعة. بنسبة حدوث 40% تقريبا) ــاط

- نشـاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة.

الجمعة 26 يناير والسبت 27 يناير 2024
- أمطـ ـار متوسط بنسبة حدوث 50% تقريبا، على مناطق من السواحل الشمالية و الوجه البحرى على فترات متقطعة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 درجات الحرارة الطقس الأمطار الأرصاد طوفان الأقصى المزيد على مناطق من السواحل الشمالیة السواحل الشمالیة وجنوب سیناء مناطق من القاهرة الکبرى متوسطة على مناطق من ریاح على مناطق من أمطار خفیفة بنسبة حدوث ینایر 2024

إقرأ أيضاً:

وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة

ذكرت وسائل إعلام أن عدد الوفيات جراء الأمطار الغزيرة المفاجئة التي هطلت الأسبوع الماضي على نيودلهي ارتفع إلى 11 من بينهم أربعة غرقوا في أنفاق غمرتها المياه فيما تواجه حركة الطيران في العاصمة بعض الاضطرابات.
وسجلت نيودلهي، التي شهدت أسوأ موجة حر في تاريخها في وقت سابق من هذا الشهر، أعلى معدل هطول أمطار منذ عقود في 28 يونيو الجاري مع تجاوز كميتها في يوم واحد متوسط هطول الأمطار على المدينة في شهر.

أخبار ذات صلة رياح قوية وأمطار غزيرة تخلف أضراراً في جميع أنحاء كوريا مفقودون في انهيار أرضي بسويسرا انهيار سقف إحدى صالات مطار نيودلهي الدولي

وتسببت الأمطار الغزيرة في انهيار سقف بإحدى الصالات الثلاث بالمطار الرئيسي للعاصمة نيودلهي، مما أودى بحياة شخص، وتعطل الرحلات، وغمر الأنفاق بالماء، وازدحام مروري شديد، وانقطاع الكهرباء والمياه عن أجزاء من المدينة.
وتشير بيانات منصة تتبع حركة الطيران (فلايت اوير) إلى أن 60 رحلة تقريبا ألغيت من المطار الرئيسي للعاصمة خلال الأربع والعشرين ساعة الماضية.
وقال مسؤول في المطار إن تشغيل المطار يسير بشكل طبيعي لحد كبير، اليوم الأحد، مع تحويل معظم الرحلات الجوية التي كانت مقررة من الصالة المتضررة إلى الاثنتين الأخريين، لكنه لم يستبعد احتمال إلغاء رحلات خلال اليوم.
ومطار دلهي هو الأكبر والأكثر ازدحاما في البلاد.
وتستوعب الصالة رقم 1 المغلقة حاليا 40 مليون مسافر سنويا.

المصدر: آ ف ب

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ3 أيام مقبلة.. حرارة مرتفعة وظواهر جوية متنوعة
  • 37 بالقاهرة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الأربعاء (بيان بالدرجات)
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء
  • أجواء شديدة الحرارة ورطوبة.. الأرصاد تكشف تفاصيل طقس الـ 6 أيام المقبلة
  • «الأرصاد» تكشف طقس الـ72 ساعة المقبلة.. هل ترتفع الحرارة مجددا؟
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس غدا
  • «الأرصاد» تحذر من طقس الساعات المقبلة
  • حالة الطقس اليوم.. الأرصاد تحذر من ارتفاع درجات الحرارة في الساعات المقبلة
  • وفيات واضطراب حركة الطيران في الهند جراء أمطار غزيرة
  • «الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس اليوم: انخفاض درجات الحرارة المسجلة والمحسوسة