أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، أن الطقس اليوم، سوف يشهد حالة من عدم الاستقرار، تبدأ على غرب البلاد، ثم تمتد إلى باقى الأنحاء اعتبارًا من  غدٍ الثلاثاء.

وأوضحت هيئة الأرصاد، أن البلاد تتأثر خلال الطقس اليوم، بمنخفض جوى على مسطح البحر المتوسط يجلب معه كتلة هوائية باردة ورطبة يصاحبه منخفض جوى فى طبقات الجو العليا، يؤدى إلى سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق من شمال البلاد، مشيره إلى أن درجات الحرارة تشهد انخفاض على كافة الأنحاء بقيم تتراوح من (5:4 درجات مئوية ).

ويشهد الطقس اليوم، نشاطاً للرياح على بعض المناطق مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس.

وعن مناطق الأمطار المتوقعة، خلال الطقس اليوم، كالتالي:
-️ أمطار متوسطة الشدة تغزر مساء غد على مناطق من (السواحل الشمالية الغربية وشمال الوجه البحرى).
- أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من (السواحل الشمالية الشرقية). 
- تكون الأمطار خفيفة مساء غدٍ على مناطق من جنوب الوجه البحرى ومدن القناة قد تمتد إلى مناطق من القاهرة الكبرى على فترات متقطعة .

وحذّرت هيئة الأرصاد الجوية، من وجود نشاط للرياح على مسطح البحر المتوسط، خلال حالة الطقس اليوم، الاثنين، تتسب في اضطراب بحركة الملاحة البحرية.

وقالت هيئة الأرصاد، إن ارتفاع الموج في البحر المتوسط، خلال الطقس اليوم، والذي يشهد تقلبات حادة، سوف يصل إلى 4 أمتار، محذرة من الملاحة البحرية في المتوسط خلال ساعات اليوم.

وحول درجات الحرارة المتوقعة، خلال الطقس اليوم، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 20 للعظمى والصغرى 15 درجة

السواحل الشمالية 20 للعظمى والصغرى 14 درجة

جنوب سيناء 28 للعظمى والصغرى 16 درجة

شمال الصعيد 22 للعظمى والصغرى 9 درجة

جنوب الصعيد 27 للعظمى والصغرى 22 درجة

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الطقس الطقس اليوم هيئة الأرصاد الأرصاد الجوية درجات الحرارة خلال الطقس الیوم للعظمى والصغرى هیئة الأرصاد على مناطق من

إقرأ أيضاً:

رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكة

كشف المركز الوطني للأرصاد حالة الطقس المتوقعة ليوم السبت في المملكة.
وأشار المركز بحسب موقعه الرسمي، إلى استمرار تأثير الرياح النشطة المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي المدينة المنورة ومكة المكرمة.طقس السعودية اليوموبين أنها تمتد على طول الطريق الساحلي الواصل لمنطقة جازان كذلك على أجزاء من منطقة نجران.
أخبار متعلقة طقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على منطقتين والعظمى 46 مئويةجامعة أم القرى تطلق برنامج "موهبة" الإثرائي.. اعرف كيف تستفيد منهولا تزال الفرصة مهيأة لهطول أمطار رعدية تسبق برياح نشطة على أجزاء من منطقتي جازان وعسير.
كما تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.الحالة في البحر الأحمروبخصوص البحر الأحمر فالرياح السطحية، تكون شمالية غربية إلى غربية بسرعة 12-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى غربية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الأوسط وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 15-45 كم/ساعة تصل إلى أكثر من 50 كم/ساعة مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.
كما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الشمالي ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الأوسط، ومن متر إلى مترين يصل إلى أعلى من مترين ونصف مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي
وتكون حالة البحر، خفيف الموج على الجزء الأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والجنوبي، يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة على الجزء الجنوبي.الحالة في الخليج العربيوبخصوص الخليج العربي تكون الرياح السطحية شمالية غربية إلى جنوبية غربية تتحول مساءً إلى جنوبية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وشمالية شرقية إلى شرقية بسرعة 10-25 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
كما يرتفع الموج من نصف المتر إلى متر، بينما تكون حالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • الأرصاد تحذر من منخفض الهند الموسمي.. حالة الطقس في مصر غدًا
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة في دول عدة
  • سقوط ضحايا ومصابين إثر عواصف شديدة وأمطار غزيرة تعرضت لها عدة دول
  • تحذيرات من الأرصاد للمصطافين بشواطئ البحر المتوسط
  • تحذيرات من هطول أمطار غزيرة على نيودلهي
  • اليوم.. طقس حار رطب والعظمي بالقاهرة 35 درجة
  • تغير مفاجئ في درجات الحرارة.. ارتفاع نسبة الرطوبة سبب الشعور بالحر.. وخبراء يناشدون المواطنين باتخاذ الاحتياطات الضرورية
  • حار رطب نهارا.. الأرصاد تعلن حالة طقس غدا
  • الأرصاد تعلن عن حالة الطقس خلال الساعات المقبلة
  • رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكة