أعلن اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، عن بدء أعمال اختبارات المتقدمين للعمل كمحفظين قرآن كريم برواق الأزهر، وذلك اعتبارًا من اليوم الاثنين 22 يناير وحتى يوم الأربعاء 24 يناير الجارى، وذلك من خلال اللجنة المُشكلة من الأزهر الشريف، والتى تستقبلها المحافظة تخفيفًا عن أبناء المحافظة من المتقدمين.

وأوضح الزملوط، أن المسابقة التى تم الإعلان عنها تأتى فى إطار البروتوكول الموقع بين المحافظة والجامع الأزهر، فى ضوء الدعم الذى يوليه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر لأبناء المحافظة، مؤكدًا أن إجمالى المتقدمين بلغ 698 محفظا على مستوى المحافظة.

وتشمل الدراسة فى رواق العلوم الشرعية والعربية ثلاث مراحل، كل مرحلة تنقسم إلى مستويين؛ التمهيدية والمتوسطة، ومدة الدراسة بكل مستوى ستة أشهر، أما المرحلة الثالثة هى المرحلة التخصصية وتتشعب إلى أربع تخصصات: (العقيدة، والتفسير والحديث، والفقه وأصوله، واللغة العربية)، وتنقسم الدراسة فى كل تخصص من تلك التخصصات إلى أربعة مستويات مدة كل مستوى ستة أشهر.

محافظ الوادي الجديد يبحث زيادة متدربي برنامج كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية

وحددت إدارة الرواق الأزهرى بالجامع الأزهر الشروط العامة لقبول المتقدمين؛ بحيث يحق التقدم للمرحلة التمهيدية من جميع الفئات العمرية والحاصلين على جميع المؤهلات الدراسية وغير الأزهرية، كما يحق للحاصلين على الإعدادية الأزهرية أو أحد المعاهد الشرعية الالتحاق بالمرحلة المتوسطة – المستوى الأول، ويحق للحاصلين على الشهادة الثانوية الأزهرية والكليات الأزهرية الالتحاق مباشرة بالمرحلة التخصصية – المستوى الأول.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: اختبارات المتقدمين أحمد الطيب شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب جميع الفئات العمرية شريف شهادة الثانوية

إقرأ أيضاً:

صور| إخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تمكنت قوات الحماية المدنية والإطفاء بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء، من إخماد حريق كبير في مزرعة نخيل بمدينة موط مركز الداخلة. 

وتلقى اللواء محمد أبو الليل، مدير أمن الوادي الجديد، إخطارًا من العميد مصطفى عبد الحي، مدير إدارة الحماية المدنية والإطفاء بالمحافظة يفيد بنشوب حريق في مدينة موط بمركز الداخلة. 

وتبين نشوب حريق في مزرعة نخيل وحظيرة ماشية بالطريق الدائري بمدينة موط لمركز الداخلة، وجرى الدفع 6 سيارات مياه وإطفاء لإخماده قبل وصوله للمزارع المجاورة. 

وسيطرت قوات الإطفاء بعد الدفع بـ 3 سيارات مياه و3 سيارات إطفاء من مركز الداخلة والتي أسفر عن تفحم عدد من النخيل المثمر والغير مثمر نخلة وجرى اخراج المشاية من حظيرة بالمزرعة ونجاتها من النيران فيما تفحمت أجزاء كبيرة من الحظيرة، وجارى حصر الخسائر بمعرفة الجهات المختصة من الزراعة والوحدة المحلية وكمية النباتات دون خسائر في الأرواح. 

وتحرر محضر بالحريق، وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات وانتداب قسم الأدلة الجنائية لتحديد ملابسات وأسباب اندلاع الحريق.

اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (1) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (2) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (3) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (4) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (5) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (6) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (7) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (8) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (9) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (10) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (11) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (12) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (13) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (14) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (15) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (16) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (17) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (18) اخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد (19)

مقالات مشابهة

  • أزهر سوهاج يتفقد اختبارات رواق العلوم العربية والشرعية ورواق الطفل
  • وزير الشباب يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب للقيادة
  • صبحي يشهد اختبارات المتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل الشباب
  • صور.. تفحم معدات ولوادر شركة رصف حكومية في حريق بالوادي الجديد
  • طلاب القسم العلمي بالثانوية الأزهرية يؤدون امتحان النحو اليوم
  • زيارات تفقدية لمستوى الانضباط الوظيفي عقب إجازة عيد الأضحى المبارك
  • الثانوية العامة 2024... تشنجات وانخفاض ضغط... تحسن حالة طالبتي ثانوية عامة بالوادي الجديد
  • وزير التنمية المحلية يتابع اختبارات المتقدمين للمشاركة في دورات ومنح تدريبية بالصين
  • صور| إخماد حريق كبير في مزرعة نخيل وحظيرة بالوادي الجديد
  • من الأقصر.. مدير الجامع الأزهر يتفقد سير اختبارات رواق العلوم الشرعية والعربية