صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد ممتلكات رياض سلامة رهن الحجز الاحتياطي، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي رياض سلامة أرشيف الإثنين 17 يوليو 2023 23 04أمر قاض لبناني بالحجز الاحتياطي على ممتلكات حاكم .، والان مشاهدة التفاصيل.

ممتلكات رياض سلامة رهن الحجز الاحتياطي

رياض سلامة (أرشيف)

الإثنين 17 يوليو 2023 / 23:04

أمر قاض لبناني بالحجز الاحتياطي على ممتلكات حاكم مصرف لبنان رياض سلامة، ومنعه من التصرف فيها إلى حين انتهاء البت بأساس دعوى محلية مرفوعة ضده، وفق ما أفاد مسؤول قضائي.

سلامة قد يحاكم في لبنان إذا ما خلص القضاء إلى أسس للتهم المساقة ضده

رياض سلامة تستهدف الثروة التي جمعها خلال توليه حاكمية المصرف المركزي اللبناني على مدى ثلاثة عقود.

وقال المصدر القضائي طالباً عدم كشف هويته لكونه غير مخول التصريح لوسائل الإعلام: "أمر رئيس دائرة التنفيذ في بيروت القاضي غابي شاهين، بالحجز الاحتياطي على ممتلكات حاكم مصرف لبنان رياض سلامة".

وتابع المصدر، "الحجز شمل عقارات وشققاً سكنية فخمة يملكها الحاكم في بيروت وجبل لبنان والبترون بالإضافة إلى عدد من السيارات".

واوضح المصدر أن هذا الحجز "يمنع سلامة من التصرف بأي من هذه الممتلكات، سواء بيعها أو نقل ملكيتها لأشخاص آخرين، وذلك إلى حين انتهاء البت بأساس الدعوى القضائية، التي يحقق فيها قاضي التحقيق في بيروت شربل أبو سمرا".

#رياض_سلامة.. الوجه الجديد للفساد في #لبنان#تقارير24https://t.co/XOexhPFMFw pic.twitter.com/ELoIYc6UoO

— 24.ae (@20fourMedia) June 13, 2023

ويأتي هذا الحجز استجابة لطلب رئيسة هيئة القضايا في وزارة العدل القاضية هيلانة اسكندر، التي اتخذت صفة الادعاء الشخصي ضد سلامة ومقربين منه بصفتها ممثلة للدولة اللبنانية.

تدبير أولي 

وأشار المصدر إلى أن "هذا التدبير أولي، بحيث أنه إذا جرت تبرئة سلامة من التهم التي يلاحق فيها يرفع الحجز عن أملاكه، أما إذا جرت إدانته عندها تصادر الممتلكات، ويجري تسييلها وبيعها بالمزاد العلني لصالح الخزينة اللبنانية".

فرنسا وألمانيا ولوكسمبورغ في مارس (آذار) 2022 تجميد 120 مليون يورو من الأصول اللبنانية، إثر تحقيق استهدف سلامة وأربعة من المقربين منه.

في فبراير (شباط) ادعى المحامي العام الاستئنافي في بيروت على سلامة بجرائم عدة، بينها اختلاس وتبييض أموال.

وفتح التحقيق المحلي بعد طلب مساعدة من النائب العام في سويسرا في إطار تحقيقات تشمل حركة أموال بأكثر من 300 مليون دولار قام بها حاكم مصرف لبنان وشقيقه.

الإنتربول الذي أصدر نشرة حمراء بحقه. 

#

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ریاض سلامة فی بیروت

إقرأ أيضاً:

«برلمانية الوفد»: على الحكومة المرتقبة إيجاد أدوات التعامل مع التحديات

قال ياسر الهضيبي رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، إنَّ الشعب المصري ينظر إلى الحكومة المرتقبة بنظرة أمل للخروج من الأزمات الاقتصادية الراهنة التي تمر بها البلاد، وتحسين الأوضاع الاقتصادية.

تغيير الأيدولوجيات

وأضاف الهضيبي لـ«الوطن»، «نتمنى أن يكون التغيير في الحكومة المرتقبة على مستوى الأيدولوجيات والرؤى، وليس فقط على مستوى الأشخاص أو الأسماء وذلك لإيجاد سبل وطرق إدارة مناسبة للتعامل مع التحديات التي تواجه الدولة المصرية في الوقت الحالي على المستوى المحلي والإقليمي والدولي».

قضية الحبس الاحتياطي

وناشد عضو مجلس الشيوخ الحكومة الجديدة بالعمل على وضع الضوابط لقرار الحبس الاحتياطي، مؤكّدًا أنَّ الحبس الاحتياطي لا يجب أن يكون عقوبة وأن هناك الكثير من القضايا التي لا تحتاج إلي الحبس بخلاف قضايا القتل والسرقة التي لابد فيها من الحبس الاحتياطي، موضحًا أن الحل الأمثل هو تحديد موعد لمحاكمة المتهم، دون تحمل نفقات حبس المواطن طوال فترة الحبس التي تصل لأشهر، وأن هناك العديد من الخيارات للتعامل مع المتهم منها تحديد الإقامة الجبرية والمنع من السفر حتي يحكم في القضية.

الاعتماد على الصناعة والتصدير والسياحة

وأوضح رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الوفد بمجلس الشيوخ، أنَّه لابد من الاعتماد علي الصناعة والتصدير والسياحة لتوفير العملة الصعبة وسد الفجوة الدولارية الموجودة، للخروج من الأزمة الاقتصادية الراهنة، مؤكدًا أنه لا أمل لمصر في الخروج من تلك التحديات إلا بتلك الأدوات التي تهدف لتنمية الاقتصاد وتعمل على تحسين الأوضاع.

مقالات مشابهة

  • تركيا: نراقب التحريض ضد اللاجئين السوريين
  • «برلمانية الوفد»: على الحكومة المرتقبة إيجاد أدوات التعامل مع التحديات
  • تركيا: اعتقال 67 شخصا إثر إحراق ممتلكات تعود لسوريين في قيصري
  • زحلة تطلق النقل العام في شوارعها.. تجربة رائدة تجعلها نموذجاً للمناطق اللبنانية
  • رئيس الحركة ينقل البارودة من كتف لكتف
  • سبب الضغوط على لبنان رفضه الترتيبات الأمنية الإسرائيلية
  • هل أثر الذكاء الاصطناعي على معدلات التوظيف في الولايات المتحدة؟
  • مصادر: تعيين قيادة من جنوب الصعيد محافظا لـ جنوب سيناء.. ونقل اللواء خالد فودة إلى موقع آخر
  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • أمرٌ لافت يخصّ تحذيرات السفارات