الاتحاد الأردني يتطلع من خلال توفير المعسكرات التدريبية والمباريات الودية للمنتخب الوطني ت17 إلى تحقيق أعلى مستويات التحضير والدعم للمنتخب

يلتقي المنتخب الوطني تحت 17 عاماً الاثنين بنظيره التونسي ودياً ضمن استعداداته للتصفيات الآسيوية المقررة في شهر تشرين الأول المقبل.

اقرأ أيضاً : الاتحاد يعلن إقامة معسكر تدريبي للمنتخب الوطني تحت 17 في تونس

وأنهى المنتخب تدريباته البدنية والفنية على الملاعب التدريبية في رادس بقيادة المدرب عبدالله القططي، حيث تضمنت التدريبات وضع اللمسات الأخيرة بالإضافة لتطبيق بعض الجمل التكتيكية للقاء.

وتضم قائمة المنتخب للمعسكر 23 لاعباً هم: قصي الحلاحلة، ⁠زياد الزعبي، محمد الشلول، خزرج القاسم، هشام سلامة⁠، طارق الدهامشة، أحمد فريتخ، ياسر الحمبوز⁠، مهند مصطفى، عز الدين المصري، حسين ذيابات، محمد ابو الغنم، أحمد ملكاوي، زيد الخالدي، حسن العابورة، زيد ابو دهيم، حسام السنجلاوي، محمود الطميزي، محمد ابو رمح، قيس الشواشرة، أحمد الربايعة، أكرم العواقلة، محمد عبيدات.

هذا ويلتقي المنتخبان مجدداً الخميس 25 كانون الثاني مع اختتام المعسكر التدريبي في تونس.

ويتطلع الاتحاد الأردني من خلال توفير المعسكرات التدريبية والمباريات الودية للمنتخب الوطني ت17، إلى تحقيق أعلى مستويات التحضير والدعم للمنتخب، للمضي قدماً في الاستحقاقات المقبلة، وفي مقدمتها التصفيات الآسيوية تشرين الأول المقبل.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: المنتخب الوطني لكرة القدم معسكر تدريبي المنتخب التونسي

إقرأ أيضاً:

سيناريوهات "ميكالي" بعد رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأوليمبي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أزمة جديدة تضرب الجهاز الفني لمنتخب مصر الأوليمبي بقيادة البرازيلي روجيرو ميكالي، قبل انطلاق منافسات دورة الألعاب الأولمبية «باريس 2024»، والمُقررة إقامتها في باريس خلال الفترة من 26 يوليو إلى 11 أغسطس.

وتتلخص هذه الأزمة في اختيار اللاعبين الثلاثة المقرر ضمهم فوق السن لتدعم صفوف المنتخب في الأولمبياد، وذلك وفقًا لقواعد المسابقة التي تتيح لكل منتخب الحق في ضم ثلاثة لاعبين فوق السن.

في بداية الأمر، كان «ميكالي» يُريد ضم محمد صلاح ومصطفى محمد ومحمود حسن «تريزيجيه»، رغم علمه المُسبق بصعوبة ضم «صلاح»، بالإضافة إلى تعرض مصطفى محمد لإصابة قوية خلال الفترة الماضية، ورفض نادي طرابزون سبور التركي مشاركة «تريزيجيه» في الأولمبياد.

ووفقًا أيضًا لقواعد المسابقة، يحق للأندية رفض إرسال لاعبين فوق السن للمنتخب الأولمبي، خاصةً أنها تُقام المسابقة في أوقات غير التوقفات الرسمية.
 

خطة بديلة 


ثم قرر «ميكالي» وضع خطة بديلة للاعبين محليين فوق السن بعد فشل ضم أي لاعب محترف، وتتجه نية المدير الفني البرازيلي حاليًا على مصطفى فتحي، لاعب بيراميدز، وأحمد مصطفى «زيزو»، لاعب الزمالك، وثنائي الأهلي إمام عاشور ومحمد عبدالمنعم.

ويُعد الأهم بالنسبة لـ«ميكالي» هو ضم «عبدالمنعم»، لأن المنتخب الأولمبي لديه أزمة في مركز الدفاع، ولكنه سيواجه مشكلة مع إدارة النادي الأهلي، لأن النادي لديه الحق في منع مشاركة اللاعب.

ويريد البرازيلي ضم حارس مرمى، وسيكون محمد الشناوي أو مصطفى شوبير، ثنائي الأهلي، لكنه سيواجه أزمة قوية، بسبب وجود حمزة علاء، حارس الأهلي الشاب معه بالفعل.

وعلمت «البوابة» من مصدر خاص بالجهاز الفني لـ«الفراعنة»، أن «ميكالي» يتواصل بشكل مُستمر مع إدارة اتحاد الكرة للحديث مع الأندية المحلية بدعم صفوف المنتخب الأولمبي عن طريق ضم ثلاثي فوق السن ذوات خبرة، لتحقيق مركز قوي والوصول إلى المربع الذهبي في الأولمبياد، مؤكدًا أن المنتخب الأولمبي قوي وقادر علي تحقيق لقب، وإسعاد الشعب المصري، مُطالبًا بتقديم الدعم له.

كما تحدث «ميكالي» مع إدارة الجبلاية للتواصل مع مسئولي الأندية لمشاركة لاعبي المنتخب الشباب، وإتاحة الفرصة لهم قبل الدخول في الفترة المقبلة.

جدير بالذكر، أن «ميكالي» وضع أكثر من تصور في حالة عدم ضم لاعبين فوق السن لتدعيم صفوف المنتخب في أولمبياد باريس، مضيفًا أنه يثق في مجموعة اللاعبين التي وصلت إلى الأولمبياد، ووصلت إلى نهائي بطولة أفريقيا تحت 23 عامًا.

مقالات مشابهة

  • رسميا.. سامر فضل مدربا لمنتخب الناشئين والنونو مساعدا والنزيلي مدربا للياقة
  • المنتخب الوطني لأقل من 20 عاما يواصل تحضيراته بمركز سيدي موسى
  • سيناريوهات "ميكالي" بعد رفض الأندية انضمام لاعبيها للمنتخب الأوليمبي
  • تمديد سجن الإعلامي التونسي محمد بوغلاب.. ونقابة الصحفيين تدين
  • “أسود القاعة” يواجهون المنتخب الإسباني وديا تحضيرا للمونديال
  • المنتخب الوطني للشباب يواجه نظيره الكويتي مساء اليوم
  • منتخب الشباب لكرة القدم يلتقي نظيره الألباني الأحد
  • منتخب السيدات تحت سن 17 يخسر من لبنان برباعية
  • ستيف كير: «أحلام أميركا» يترقب «معسكر أبوظبي»
  • منتخب الطائرة يواجه اليابان ودياً استعداداً لدورة التحدي بالصين