#سواليف

كل يوم، ترسل المركبة الجوالة #بيرسيفيرانس التي هبطت على #المريخ في عام 2021، مجموعة كبيرة من #الصور من سطح هذا الكوكب المدهش.

والكثير من هذه الصور تلتقط #الصخور والغبار على سطح #الكوكب_الأحمر، ولكن هناك أيضا صور سيلفي للمركبة الجوالة واكتشافات غريبة في بعض الأحيان.

ومن بين إحدى الصور الغريبة التي كشفت عنها مركبة بيرسيفيرانس، يمكن رؤية شكل بيضوي أزرق باهت يطفو فوق السطح المغبر للكوكب الأحمر.

مقالات ذات صلة كائنات حية غريبة “قوية جدا” لدرجة أنها تستطيع العيش في الفضاء 2024/01/21

والتقطت هذه الصورة في تمام الساعة 2:48 مساء بتوقيت المريخ بواسطة كاميرا الملاحة اليمنى للمركبة الفضائية.

وألقى أحد الخبراء البريطانيين نظرة على هذا الجسم الغامض، والذي أشار إلى أنه ربما ليس من المريخ.

وقال الأستاذ المساعد غرانت كينيدي من جامعة وارويك: “من المؤكد تقريبا أنه انعكاس داخلي داخل الكاميرا. من خلال الظلال الصخرية، فإن الشمس توجد في مكان ما أمام العربة الجوالة (في الأعلى وعلى اليسار قليلا)، لذلك من المحتمل أن يسلط الضوء مباشرة على العدسة أو داخلها”.

ويتفق مع هذا الرأي الدكتور غريغ براون، عالم الفلك في مرصد غرينتش الملكي، والذي قال: “يبدو بالتأكيد وكأنه انعكاس داخلي في الكاميرا، وتحديدا الحيود (انحراف الضوء)، والذي من شأنه أن يؤدي إلى قوس قزح من الألوان التي نراها هنا. والاحتمال الآخر هو التقاط الضوء وإسقاط قوس قزح من الألوان على الأرض والذي تراه الكاميرا بعد ذلك، ولكن هذا يبدو أقل احتمالا لأنه من غير الواضح ما الذي يمكن أن يؤدي إلى مثل القوس قزح هذا على الأرض في المقام الأول. كما لا يبدو أن الألوان تتوافق مع تضاريس الأرض، مثلما يتشوه الظل عندما يكون على سطح وعر بدلا من سطح أملس”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف بيرسيفيرانس المريخ الصور الصخور الكوكب الأحمر

إقرأ أيضاً:

محمد عفيفي يعلن نهاية علاقته بنادي الهلال

نواف السالم

أعلن رئيس رابطة مشجعي نادي الهلال محمد عفيفي، إنتهاء علاقته بالنادي الازرق.

وقال عفيفي في تغريدة عبر حسابه الشخصي : “بدأت رحلتي مع الهلال قبل ما يزيد عن 11 عامًا على أنغام (أووه ياهلالي) و(هلااال،، هلاااال،، هوه،، هوه).. رحلة فخر بقيادة مدرجات كبير آسيا”، مضيف: ” كان الفرح هو غلافها.. والذهب متنها بتحقيق ما يزيد عن 20 بطولة تشرّفت خلالها أن أكون مساهمًا مع أحبتي جماهير الهلال في دعم أبطالنا ومؤازرتهم في مختلف القارات والدول والمدن”.

وتابع: “رحلة توجت بتأسيس القوة الزرقاء على أنغام (العب ياهلال،، جمهورك وراك) و (احنا العشاق،، لا ما نخليك،، أزرق وأبيض غالي علينا) ولأنها سنة الحياة.. فقد انتهت مسيرتي العملية مع النادي.. بسبب ظروفي الخاصة”.

واستطرد: ” ويبقى الهلال هو النغم الذي لا ينتهي واللحن المستحيل.. وأعود لاستكمل رحلتي مع هذا الكيان عاشقاً للأبد، أتقدم بالشكر لكل إدارات النادي ورجاله الذين تشرفت بالعمل معهم.. وأخص أصحاب السمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد والأمير نواف بن سعد والأمير محمد بن فيصل والأستاذ محمد الحميداني والمهندس عبدالله الجربوع والكابتن سامي الجابر، وإلى سيد المحافل فهد بن نافل.. والشكر إلى زملائي أعضاء القوة الزرقاء وكافة الجماهير الهلالية”.

واختتم ، إن كان هناك عمل جيد فهو بتوفيق من الله ثم بتفانيكم الدائم.. وإن كان من تقصير فمن نفسي والشيطان وأنتم خير من يعذر.. وأخيراً ادعو الله للهلال وجماهيره وأبطاله أن يستمر هذا الكيان بطلا دائمًا بجهودهم وتكاتفهم.

مقالات مشابهة

  • بيانٌ حاد من القوات بعد لقاء بكركي.. ماذا فيه؟
  • القوات: العالم كلّه يعرف العلاقة الوثيقة التي تربطنا ببكركي
  • لا حدود لمملكة الشرّ.. اغتصاب الكلاب في سجون الذئاب! (قصة قصيرة من وحي السجون)
  • ناسا تكشف عن صورة مذهلة لقمر المريخ بطاطس الفضاء
  • بن أفليك يظهر بدون خاتم زواج وماذا عن جنيفر لوبيز؟
  • أشغال الشارقة تصدر العدد التاسع من مجلتها الفصلية عمران
  • ناسا تستعد لاستقبال “مسافر إضافي” داخل أنابيب عينات صخور المريخ
  • ناسا تستعد لاستقبال "مسافر إضافي" داخل أنابيب عينات صخور المريخ
  • لهذه الأسباب .. البنطال الأبيض لا غنى عنه في الصيف
  • محمد عفيفي يعلن نهاية علاقته بنادي الهلال