شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن خارجية الانتقالي ندعم جهود الوساطة بما يضمن تطلعات الجنوبيين، الاثنين 17 يوليو 2023 الساعة 21 58 27 الأمناء نت خاص عقدت الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها .،بحسب ما نشر الأمناء نت، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات خارجية الانتقالي: ندعم جهود الوساطة بما يضمن تطلعات الجنوبيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

خارجية الانتقالي: ندعم جهود الوساطة بما يضمن تطلعات...

الاثنين 17 يوليو 2023 - الساعة:21:58:27 (الأمناء نت / خاص:)

عقدت الإدارة العامة للشؤون الخارجية للمجلس الانتقالي الجنوبي اجتماعها الدوري، اليوم الاثنين، برئاسة أنيس الشرفي نائب رئيس الشؤون الخارجية.

وخلال الاجتماع الذي حضره رؤساء الأقسام في العاصمة عدن، وعبر تقنية الاتصال المرئي ممثليها في الخارج، استعرض الشرفي آخر تطورات العملية السياسية الشاملة التي ترعاها الأمم المتحدة.

وتطرق الشرفي إلى مستجدات اللقاء الذي جمع وفد المجلس الانتقالي الجنوبي مع مكتب المبعوث الأممي في العاصمة الأردنية عمّان، بهدف إيجاد تسوية سياسية شاملة تضمن مشاركة الجميع في العملية السياسية للتوصل إلى سلام عادل وشامل ومستدام، ينهي الحرب ويعالج كافة القضايا وفي طليعتها قضية شعب الجنوب، من خلال إقرار وضع إطارًا تفاوضيًا خاصًا لها ضمن اتفاق وقف إطلاق النار، وبما يضع حداً لتفاقم المعاناة الإنسانية نتيجة تدهور الاقتصاد، ويحقق أهداف وتطلعات شعب الجنوب.

وجدد اجتماع الخارجية التأكيد بأن المجلس الانتقالي الجنوبي يدعم ويبارك كافة جهود الوساطة الإقليمية والدولية، ويجدد تأييده لأي حلول تتماشى مع مبادئ القانون الدولي، وتلبي مطالب وتطلعات شعب الجنوب في استعادة وبناء دولته.

ولفت الاجتماع إلى أن الجميع أمام واقع سياسي جديد يتشكل ويؤكد بأن قضية الجنوب كانت ولا تزال هي مفتاح الحل لتحقيق سلام شامل ومستدام، والخروج من مستنقع الحروب والصراعات الدامية، واستغلال كافة الطاقات والإمكانات للحاق بركب البناء والتنمية وخدمة الشعوب في الجنوب واليمن باستلهام تجارب الدول الشقيقة والصديقة في بناء الدولة وتنمية المجتمع.

واستمع الحضور، إلى إحاطات قدمها قسم التدريب والتأهيل، وممثلو الشؤون الخارجية في عددٍ من دول الانتداب، عن نتائج الاتصالات مع شتى القنوات الدبلوماسية والجهات الفاعلة، وتطورات الأوضاع السياسية في دول الانتداب، وكذا الأنشطة والبرامج واللقاءات التي تم المشاركة فيها، وما تم انجازه من مهام تم تكليفهم بها من قبل رئاسة الإدارة العامة للشؤون الخارجية.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الانتقالی الجنوبی

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان

دعا وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب إلى أن يستعاض عن بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة بمواقف تضامن، وتكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل.

وتابع وزير خارجية لبنان عبد الله بو حبيب موضوع بيانات التحذير من السفر إلى لبنان الصادرة عن بعض الدول الشقيقة والصديقة نتيجة ما يتعرض له لبنان من تهديدات إسرائيلية متواصلة.

ودعا إلى أن "يستعاض عن تلك البيانات التي تزرع القلق بين المواطنين والزائرين بمواقف تضامن مع لبنان تعبّر عن الوقوف إلى جانبه بوجه تلك الحملة الممنهجة من الضغط النفسي، والسعي الدؤوب من خلال تكثيف الجهود والضغوط على إسرائيل لوقف اعتداءاتها العسكرية والحرص على أمن واستقرار لبنان وسلامة أراضيه".

وكان الوزير بو حبيب قد تلقى اتصالا من نظيره البحريني عبد اللطيف بن راشد الزياني سيما وأن مملكة البحرين الشقيقة تترأس القمة العربية معربا عن تأييد الملك لسيادة لبنان واستقراره وتضامنه معه.

كما تلقى الوزير بوحبيب اتصالا هاتفيا من وزير خارجية الأردن أيمن الصفدي استعرضا فيه التطورات الأخيرة ولا سيما التهديدات الإسرائيلية المتلاحقة بشنّ حرب على لبنان، وقد جرى التداول بمضمون البيان الصادر عن وزارة الخارجية الأردنية الخاص بدعوة الرعايا الأردنيين تجنب السفر إلى لبنان.

وعبّر بوحبيب لنظيره تعويل لبنان على ما عهده من الأردن الشقيق من مواقف داعمة تعزز الموقف اللبناني وترفع من معنويات مواطنيه في هذا الظرف الدقيق.

وفي الآونة الأخيرة أعلنت العديد من الدول الإقليمية والأوروبية عن نيتها إجلاء رعاياها من لبنان بسبب الأوضاع التي تنذر بتصعيد المواجهات بين إسرائيل و"حزب الله" المستمرة منذ أشهر.

وكانت وزارة الخارجية الكويتية جددت يوم 21 يونيو الجاري، دعوتها لكافة مواطنيها بالعدول عن التوجه للجمهورية اللبنانية في الوقت الحالي، وذلك نظرا للتطورات الأمنية المتعاقبة التي تمر بها المنطقة.

كما حثت وزارة الخارجية الهولندية رعاياها على مغادرة لبنان، كما حثت كندا مواطنيها في لبنان على مغادرة البلد، ووجهت وزارة الخارحية في مقدونيا الشمالية، أول نداء من دولة أوروبية إلى مواطنيها لمغادرة لبنان، على خلفية التصعيد ذاته.

مقالات مشابهة

  • قيادي بالإنتقالي الجنوبي يتوعد الحوثيين :” لا تراهنوا على خلافات الجنوبيين”
  • مظمة رايتس رادار تطالب المجلس الانتقالي الجنوبي بالتوقف عن أي تصعيد عسكري وتدعو الحوثيين إلى الجنوح للسلم وانتهاز رغبة السلام
  • الحراك الثوري: تأجير ميناء عدن للإمارات انتهاك للسيادة وتفريط بحقوق الجنوبيين
  • الولايات المتحدة: ندعم جهود توحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا
  • وزير خارجية لبنان يدعو للاستعاضة عن بيانات التحذير من السفر إلى بلاده بمواقف متضامنة
  • وزير الخارجية اللبناني يوجه رسالة لدول عربية دعت رعاياها لمغادرة لبنان
  • وزير خارجية إيران يهاتف نظيره السعودي تزامنا مع الانتخابات الرئاسية
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • الانتقالي: الشرعية لمن يسيطر على الأرض وشراكتنا مع الحكومة لفتح آفاق للتعامل مع العالم
  • جهود مكثفة لحصر المواجهات جنوبا واردوغان على خط دعم لبنان ورسالتان لافتتان لبارولين