السومرية نيوز-دوليات

أعلنت القيادة المركزية الأمريكية، انهاء عمليات البحث عن اثنين من طاقم البحرية الامريكية واعتبارهما متوفين، بعد 10 أيام من فقدانهما في خليج عدن اثناء عملية عسكرية على سفينة إيرانية تحمل أسلحة الى اليمن، بحسب القيادة المركزية الامريكية.

وقالت القيادة في بيان انه يؤسفنا أن نعلن أنه بعد بحث شامل دام لمدة عشرة أيام، لم يتم خلالها تحديد مكان عنصري البحرية الأمريكية المفقودين وتم تغيير وضع حالتهما إلى متوفين.



وأضافت: "انتهت عملية البحث والإنقاذ لعنصري القوات الخاصة البحرية الذين تم الإبلاغ عن اختفائهما أثناء الصعود على متن مركب شراعي غير قانوني يحمل أسلحة تقليدية إيرانية متطورة في 11 يناير/ كانون الثاني، ونحن نقوم الآن بعمليات الاسترداد".

وأشارت الى انه "خلال عملية البحث الموسعة هذه، قامت اصناف القوات المحمولة جواً والبحرية من الولايات المتحدة واليابان وإسبانيا بالبحث بشكل مستمر في أكثر من 21000 ميل مربع لتحديد موقع زملائنا المفقودين، تم تقديم المساعدة في البحث أيضًا من قبل مركز الأسطول للأرصاد الجوية وعلوم المحيطات، وقيادة المنطقة الأطلسية لخفر السواحل الأمريكي، وجامعة سان دييغو - معهد النصوص لعلوم المحيطات، ومكتب البحوث البحرية - دعم علوم المحيطات، واحترامًا لعائلاتهم، لن يتم الكشف عن مزيد من المعلومات في الوقت الحالي".

وقال الجنرال مايكل إريك كوريلا قائد القيادة المركزية الأمريكية:"إننا حزينون على فقدان اثنين من محاربي القوات البحرية الخاصة، وسنكّرم إلى الأبد تضحياتهم والمثال الذي صاغوه، صلواتنا مع عائلاتهم وأصدقائهم والبحرية الأمريكية ومجمل العمليات الخاصة خلال هذا الوقت".

وفي وقت سابق، أعلنت القيادة المركزية الامريكية فقدان 2 من عناصر البحرية الامريكية اثناء صعودهما على سفينة إيرانية تحمل أسلحة في خليج عدن، حيث أفاد المسؤولون بأن الجنديين المفقودين كانا يستعدان للصعود على متن السفينة في خليج عدن وسط أمواج البحر الهائجة عندما انزلق أحدهما من على السلم، أما البحار الثاني، عندما رأى رفيقه يسقط في الماء قفز للمساعدة.

المصدر: السومرية العراقية

كلمات دلالية: القیادة المرکزیة

إقرأ أيضاً:

الحوثيون يعلنون تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي

أعلنت جماعة الحوثي، مساء اليوم الثلاثاء، تنفيذ ثلاث عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي.

 

وقال المتحدث العسكري للحوثيين يحيى سريع في بيان له على منصة إكس، إن جماعته نفذت ثلاث عمليات عسكرية، الأولى استهدفت سفينةَ ( CORDELIA MOON) النفطيةَ البريطانية في البحر الأحمر، بثمانية صواريخ باليستية ومجنحة وطائرة مسيرة وزورق مسير.

 

 

وأضاف بأنه تم خلال العملية الثانية استهداف سفينةَ MARATHOPOLIS) ) في المحيط الهندي بصاروخ مجنح، والعملية الثالثة تمثلت في استهداف السفينة مجددا لانتهاكها قرار حظر الدخول إلى موانئ فلسطين المحتلة أثناء إبحارها إلى الشمال الشرقي من أرخبيل سقطرى، وتم استهدافها بطائرة مسيرة.

 

وأشار "سريع" إلى أن الهجمات أدت إلى إصابات بشكل مباشر للسفينتين.

 

وأكد، استمرار جماعته في تنفيذ عملياتهم العسكرية وفرض الحصار البحري على العدو الإسرائيلي لافتا إلى أن هجماتهم لن تتوقف "إلا بوقف العدوان على غزة ورفعِ الحصار عنها ووقف العدوان على لبنان".


مقالات مشابهة

  • ألغاز وأساطير في أعماق البحر الأحمر.. الاستكشافات البحرية تصل إلى عالم الخيال والغرائب
  • قوات صنعاء تستهدف بثلاث عمليات عسكرية سفينتين في البحر الأحمر والمحيط الهندي (فيديو)
  • الحوثيون يعلنون تنفذ ثلاث عمليات في البحر الأحمر والمحيط الهندي والبحر العربي
  • البحرية البريطانية تعرض سفينتين لهجوم في البحر الأحمر 
  • عاجل: جماعة الحوثي تعلن تنفيذ 3 عمليات عسكرية في البحر الأحمر والمحيط الهندي وبحر العرب
  • القيادة المركزية الأمريكية: 3 أسراب طائرات إضافية في طريقها إلى المنطقة
  • البحرية البريطانية: تعرض سفينتين لهجومين في البحر الأحمر قبالة سواحل الحديدة
  • انتظام حركة الملاحة البحرية بموانىء البحر الأحمر
  • عمليات التجارة البحرية البريطانية: تلقينا بلاغ بحادث شمال غرب الحديدة
  • أكسيوس نقلًا عن مسؤولين إسرائيليين: الضربات في اليمن تمت بالتنسيق مع القيادة المركزية الأمريكية