يناير 22, 2024آخر تحديث: يناير 22, 2024

المستقلة/- تنطلق اليوم الاثنين، منافسات الجولة الثالثة للمجموعة الثالثة من منافسات كأس آسيا 2023، الجارية أحداثها في قطر باقامة مباراتين، تجمع الأولى المنتخب القطري مع نظيره الصيني عند الساعة السادسة مساءً على ستاد خليفة الدولي.

يدخل المنتخب القطري المباراة متصدراً المجموعة برصيد 6 نقاط، بعد فوزه في أول مباراتين على لبنان والصين، ويسعى لتعزيز صدارته والتأهل رسمياً لدور الـ 16.

ويتسلح المنتخب القطري بأفضلية الأرض والجمهور، بالإضافة إلى خبرة لاعبيه الذين سبق لهم المشاركة في نهائيات كأس آسيا عدة مرات، ويتوقع أن يلعب المنتخب القطري بطريقة هجومية من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.

أما المنتخب الصيني، فيأتي في المركز الثاني برصيد نقطتين، ويبحث عن الفوز من أجل الحفاظ على آماله في التأهل لدور الـ 16.

وسبق للمنتخب الصيني التأهل لدور الأربعة في كأس آسيا 2015، ويمتلك في صفوفه مجموعة من اللاعبين المميزين، ويتوقع أن يقدم مباراة قوية أمام المنتخب القطري.

وفي المباراة الثانية، يلتقي منتخبا طاجيكستان ولبنان على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد، ويتطلع المنتخبان لتحقيق الفوز الأول لهما في البطولة.

وكان منتخب طاجيكستان قد تعادل في مباراته الأولى أمام الصين بدون أهداف، وخسر في الجولة الثانية أمام المنتخب القطري بهدف دون رد، ويمتلك في رصيده نقطة واحدة فقط وضعته في المركز الثالث في المجموعة الأولى خلف المنتخب القطري متصدر الترتيب برصيد 6 نقاط، والمنتخب الصيني في المركز الثاني برصيد نقطتين.

أما المنتخب اللبناني، فيحتل المركز الرابع في المجموعة نفسها برصيد نقطة واحدة فقط من تعادل أمام الصين في الجولة الماضية دون أهداف، وخسارة في المباراة الافتتاحية أمام المنتخب القطري بثلاثية نظيفة.

ويتمسك كلا المنتخبين بالفرصة الأخيرة من أجل التأهل لدور الستة عشر، لذا سيحاول كل منهم تقديم أفضل ما لديه، من أجل تحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.

ويطمح منتخب طاجيكستان لحصد بطاقة التأهل التي ستكون تاريخية بالنسبة له في حال تحقيقها بشكل رسمي، لأنها المشاركة الأولى له في النهائيات القارية.

أما المنتخب اللبناني، فيبحث عن تحقيق الفوز الأول له في البطولة، من أجل تحسين موقفه في المجموعة والتأهل لدور الستة عشر.

ومن المتوقع أن تكون المباراة صعبة بين المنتخبين، حيث يمتلك كلاهما مجموعة من اللاعبين المميزين، ويسعى كل منهما لتحقيق الفوز وحصد الثلاث نقاط.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: المنتخب القطری التأهل لدور من أجل

إقرأ أيضاً:

تشكيل سلوفاكيا أمام إنجلترا بـ "يورو 2024"

أعلن الجهاز الفني للمنتخب السلوفاكي الأول لكرة القدم، عن التشكيل الرسمي لمواجهة إنجلترا، ضمن منافسات دور الـ 16 من بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

هاري كين يقود هجوم إنجلترا أمام سلوفاكيا..وظهور لاعب مانشستر يونايتد

ويبحث المنتخب السلوفاكي عن تحقيق المفاجأة أمام نظيره الإنجليزي، حيث يرغب في الفوز والصعود لدور الثمانية من اليورو.

تشكيل سلوفاكيا أمام إنجلترا

ويعاني المنتخب الإنجليزي على صعيد المستويات التي يقدمها في بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، بعدما نجح في الوصول للدور ثمن النهائي، لكن اللاعبين والجهاز الفني يجدون انتقادات عنيفة من الجماهير ووسائل الإعلام في إنجلترا.

الجدير بالذكر أن المنتخب الإنجليزي قد تأهل لدور الـ 16 من المسابقة، بعدما تصدر المجموعة الثالثة بـ 5 نقاط، بعدما فاز على صربيا بهدف نظيف، وتعادل أمام الدنمارك بهدف لمثله، فيما تعادل سلبيًا مع سلوفينيا.

مقالات مشابهة

  • البرازيل تبحث عن نقطة التأهل لدور الثمانية أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024
  • منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا 
  • تشكيل سلوفاكيا أمام إنجلترا بـ "يورو 2024"
  • كوبا أمريكا 2024.. تعرف على منافس الأرجنتين في الدور ربع النهائي
  • عقب فوزها على بيرو 2-0.. الأرجنتين إلى دور الثمانية بـ”كوبا أمريكا” متصدرةً مجموعتها
  • كوبا أمريكا 2024.. الأرجنتين تبحث عن تحقيق العلامة الكاملة في لقائها أمام البيرو
  • يورو 2024.. منتخب سويسرا بالقوة الضاربة أمام إيطاليا
  • كوبا أمريكا 2024.. 4 فرص تؤهل منتخب البرازيل لدور الثمانية
  • الأرجنتين وفنزويلا وكولومبيا حسمت تأهلها لدور الـ8
  • ترتيب مجموعة البرازيل بعد الفوز على باراجواي في كوبا أمريكا