سرايا - أعلن الجيش الأميركي أمس الأحد عن مقتل عنصرين من القوات الخاصة التابعة للبحرية (المارينز) فقدا خلال عملية قبالة سواحل الصومال لمصادرة أسلحة بعد فشل جهود البحث عنهما.

وبحسب واشنطن تايمز، أفادت القيادة المركزية الأميركية (سنتكوم) بأن عنصري البحرية اللذين أبلغت عن فقدانهما في البحر شاركا بتاريخ 11 كانون الثاني في عملية شملت صعود أفراد من القوات الخاصة على متن قارب شراعي قبالة سواحل الصومال، ومصادرة مكونات صاروخية عثر عليها داخل القارب.



وقال بيان صادر عن (سنتكوم) “نعلن أنه بعد بحث مكثف استمر لمدة 10 أيام، لم نتمكن من تحديد مكان عنصري البحرية الأميركية المفقودين، وتم تغيير وضع حالتهما إلى وفاة”.



إقرأ أيضاً : مجلس الأمن يعقد اجتماعا وزاريا بشأن فلسطين الثلاثاءإقرأ أيضاً : حاكم فلوريدا ينسحب من سباق الترشح للرئاسة ويدعم ترامبإقرأ أيضاً : “ما لا عين رأت ولا أذن سمعت” .. شهادات أطباء بريطانيين عن “مشاهد مخيفة” في قطاع غزة


المصدر: وكالة أنباء سرايا الإخبارية

كلمات دلالية: القوات الصومال الثاني القوات فلسطين الصومال مجلس غزة الثاني القوات

إقرأ أيضاً:

أضرار كبيرة بسفينة أميركية تدعم حاملة طائرات قبالة سواحل عُمان

تعرضت سفينة "يو إس إن إس بيغ هورن" التي تزود مجموعة حاملة الطائرات يو إس إس أبراهام لينكولن بالوقود لأضرار كبيرة بعد أن جنحت يوم الاثنين الماضي قبالة سواحل عُمان.

ونقلت شبكة "سي بي إس نيوز" عن مسؤولين أميركيين قولهم إن الأضرار التي لحقت بالسفينة "يو إس إن إس بيغ هورن" كانت كبيرة بما يكفي للتسبب في غمر السفينة جزئيا.

وأضافت أنه تم اصطحابها بواسطة زوارق القطر إلى الميناء لإجراء تقييم كامل لحالتها.

وأشارت الشبكة الأميركية إلى عدم ورود أنباء عن وقوع إصابات، أو وجود تسرب للوقود من بيغ هورن.

وتأتي الأضرار التي لحقت بالسفينة "يو إس إن إس بيغ هورن"، بعد أن زوّدت المجموعة الهجومية لحاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" بالوقود، وبقيت في المنطقة وسط تصاعد التوترات بسبب العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة ولبنان.

ونقلت شبكة "سي إن إن" عن مسؤول في البحرية الأميركية قوله إن سفينة "يو إس إن إس بيغ هورن" تضررت بعد أن أعادت تزويد السفن البحرية العاملة في المنطقة بالوقود والإمداد، بما في ذلك حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن"، والعديد من المدمرات الموجهة بالصواريخ.

ولم يذكر المسؤول البحري مكان وقوع الحادث أو نوع الضرر الذي لحق بسفينة التزويد بالوقوع، لكنه أشار إلى أن جميع أفراد طاقم السفينة بخير، مؤكدا أنه من السابق لأوانه التكهن بتفاصيل الحادث أو أسبابه.

وبحسب الشبكة الأميركية فقد كانت مجموعة حاملة الطائرات "يو إس إس أبراهام لينكولن" تعمل في خليج عُمان وحوله، في محاولة لإرسال رسالة ردع لإيران.

ورغم أن حاملة الطائرات هذه تعمل بالطاقة النووية ولا تحتاج إلى التزود بالوقود، فإن السفن الأخرى في مجموعة الهجوم، والطائرات التي على متن لينكولن، تحتاج إلى الوقود الأحفوري للعمل لفترات انتشار طويلة في الخارج.

مقالات مشابهة

  • الجيش الاسرائيلي يعلن مقتل حسن نصر الله
  • خفر سواحل اليونان ينتشل غريقة وينقذ 15 مهاجرا بعد انقلاب قاربهم
  • الجيش الباكستاني يعلن قتل 8 مسلحين
  • الجيش النيجيري: مقتل عشرات من قادة جماعات إرهابية
  • تونس توثّق مقتل مئات المهاجرين منذ بداية العام
  • أضرار كبيرة بسفينة أميركية تدعم حاملة طائرات قبالة سواحل عُمان
  • انتشال جثث 13 مهاجرًا غير شرعي في تونس
  • الهجرة غير الشرعية ترفع حصيلة ضحاياها بانتشال جثث 13 أفريقيّا قبالة تونس
  • الهجرة غير الشرعية ترفع حصيلة ضحاياها بانتشال جثث 13 إفريقيا قبالة تونس
  • تونس.. انتشال جثث متحللة لـ13 مهاجرا