توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس، اليوم الإثنين، أن الفرصة لاتزال مهيأة لهطول أمطار خفيفة على أجزاء من مناطق جازان، عسير والباحة في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق. وتنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة على أجزاء من مناطق الرياض، القصيم، حائل، تبوك، الحدود الشمالية(رفحاء) والأجزاء الشمالية من المنطقة الشرقية.

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية شرقية الى جنوبية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة تصل الى 50 كم/ساعة على باب المندب، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر يصل إلى اعلى من مترين ونصف على باب المندب، وحالة البحر خفيف الموج ومائج على باب المندب.

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية الى شمالية غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر الى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: الطقس أمطار

إقرأ أيضاً:

«الأرصاد» عن طقس الأحد: نشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأحد نشاطا في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق تبوك، المدينة المنورة، مكة المكرمة، الرياض ونجران تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من منطقتي جازان وعسير, في حين تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.

 وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-38 كم/ساعة على الجزء الأوسط تصل إلى40 كم /ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-50 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف على الجزء الأوسط والشمالي يصل إلى مترين ونصف على الجزء الجنوبي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج على الجزء الشمالي والأوسط يصل إلى مائج على الجزء الجنوبي.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على الخليج العربي تكون شمالية غربية إلى غربية على الجزء الشمالي والأوسط تتحول تدريجياً إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-32 كم/ساعة, وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ، وحالة البحر خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • طقس الاثنين: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة بمعظم المناطق
  • طقس الإثنين.. رياح مثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين
  • طقس الأحد: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح مثيرة للأتربة ببعض المناطق
  • «الأرصاد» عن طقس الأحد: نشاط في الرياح المثيرة للأتربة والغبار على عدة مناطق
  • رياح وأتربة وأمطار.. اعرف خريطة الطقس اليوم على مناطق المملكة
  • طقس السعودية اليوم.. أمطار متوقعة على منطقتين والعظمى 46 مئوية
  • طقس السبت: أجواء حارة تعم أنحاء المملكة.. ورياح نشطة وأمطار ببعض المناطق
  • الأرصاد: استمرار ارتفاع درجات الحرارة بالشرقية ورياح على مكة والمدينة
  • «الأرصاد» عن طقس السبت: أمطار رعدية ورياح نشطة على عدة مناطق