كتب- محمد صلاح:
تشهد شركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، تحركات على أرض الواقع بهدف إحكام السيطرة على ارتفاع معدلات الفقد والسرقات الكهربائية التى تشهدها بعض المناطق.

وشنت الشركة بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة مباحث الكهرباء حملة مكبرة بالتعاون مع كافة قطاعات الشركة المختلفة بالشبكات والشئون التجارية والضبطية القضائية والتفتيش التجارى حملة ضبطية قضائية موسعة في بعض المناطق بريف الجيزة، وذلك في إطار جهود المهندس مدحت فوده رئیس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء لمكافحة سرقات التيار.

وتهدف الحملات، لمعالجة أسباب الفقد والعمل على اتخاذ كافة الإجراءات التي من شأنها تقليل نسب الفقد لما يمثله ذلك من خسائر كبير، كما تهدف للحد من سرقات التيار الكهربائي، والتي تؤدي إلى خسائر كبيرة للشركة، بالإضافة إلى الإضرار بالشبكة القومية للكهرباء، كما تسهم الحملات في تحقيق العدالة بين المشتركين، الذين يلتزمون بسداد فواتيرهم، وبين المخالفين الذين يرتكبون هذه الجرائم.

وخلال الحملة تم تحرير عدد كبير من المحاضر ضد المخالفين الذين قاموا بسرقة التيار الكهربائي بطرق مختلفة، منها، توصيل الأسلاك الكهربائية بشكل مباشر إلى الشبكة العامة دون عداد بالإضافة للقيام بترکیب عدادات كهرباء مزيفة وكذلك تعديل عدادات الكهرباء والتلاعب فيها لتقليل استهلاك الكهرباء.

وعقب تحرير المحاضر، تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين، والتي قد تصل إلى الحبس والغرامة.

وتأتي هذه الحملات في إطار استراتيجية الشركة لمكافحة سرقات التيار الكهربائي، والتي تشمل أيضاً تكثيف التفتيش على المشتركين، ونشرالتوعية بين المواطنين بمخاطر سرقات التيار الكهربائي لما يمثله ذلك من اعتداء على المال العام.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 سرقة الكهرباء كهرباء جنوب القاهرة سرقة التيار طوفان الأقصى المزيد التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي

كشف مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن عدد من الملفات المهمة، على طاولة الدكتور محمود عصمت، وزير الكهرباء الجديد؛ لاستكمال منظومة العمل في قطاع الكهرباء والطاقة.

مواجهه ظاهرة سرقة التيار الكهربائي

وكشف المصدر، لـ«الوطن»، عن أن مواجهة ظاهرة سرقة التيار الكهربائي من ضمن الملفات المهمة أمام وزير الكهرباء الجديد حتى تتمكن الوزارة من تدبير الموارد لسد احتياجات القطاع.

مواكبة تطور التكنولوجيا الجديدة

وأوضح المصدر أن الوزارة وضعت خطة لاستكمال منظومة تركيب العدادات مسبوقة الدفع بدلا من العدادات القديمة والتقليدية؛ لمواكبة تطور التكنولوجيا الجديدة.

مشروعات الربط الكهربائي

وأشار إلى أنّه من ضمن الملفات الموضوعة على طاولة الوزير الجديد جميع مشروعات الربط الكهربائي الإقليمية  لربط مصر كهربائياً مع دول الجوار شرقاً مع الأردن وغربًا مع ليبيا، إضافة إلى مشروع الربط الجاري تنفيذه مع المملكة العربية السعودية لتبادل الطاقة الكهربائية في أوقات الذروة المختلفة بالبلدين.

التطبيقات الإلكترونية والتكنولوجيا الحديثة

وأكد أنّ أهم ملامح خطة الشركة القابضة لكهرباء مصرهو الاعتماد على التطبيقات الإلكترونية والتكنولوجيا الحديثة مع إمكانية ربط برنامج الشحن الموحد بشركات توزيع الكهرباء مع برنامج القارئ الضوئي الذي تستخدمه شركة شعاع لمراقبة استهلاكات مستخدمي العدادات مسبوقة الدفع، والتأكد من انتظام عمليات الشحن علاوة على التأكد من عدم وجود أي تلاعب بالعداد.

تأمين الشبكة القومية من التعديات

ونوّه بأنّ خطة الوزارة تستهدف خفض نسبة الفقد، هي الحفاظ على جودة التغذية الكهربائية وتأمين الشبكة القومية من التعديات عليها الناتجة عن سرقات التيار الكهربائي.

توفير الطاقة الكهربائية

وكشف عن أنّ الوزارة تضع على رأس أولوياتها أيضا توفير الطاقة الكهربائية النظيفة اللازمة لتنفيذ استراتيجية وزارة الأسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية لتحلية المياه.

مقالات مشابهة

  • ملفات مهمة تنتظر وزير الكهرباء الجديد.. أبرزها مشروعات الربط الكهربائي
  • هل الألواح الشمسية الحل الأمثل لمواجهة انقطاع التيار الكهربائي؟.. نواب يجيبون
  • أزمة الكهرباء.. مصر تعلن خطة لمعالجة أزمة انقطاع التيار الكهربائي
  • تحريات مكثفة لكشف ملابسات سرقة شركة الكهرباء بالجيزة
  • بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • لا تزيد عن ساعتين.. بيان مصري يحدد مواعيد قطع التيار الكهربائي
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة ميناء عبدالله
  • "شعاع" تدعو المواطنين للإبلاغ عن أي محاولة لسرقة التيار الكهربائي
  • شعاع للخدمات العامة: «واتساب» لتلقي بلاغات سرقة التيار الكهربائي
  • "شعاع" تطلق خدمة تلقى بلاغات سرقات التيار الكهربائي عبر واتس اب