قال عمدة العاصمة الأوكرانية «كييف» فيتالي كليتشكو، إن بلاده تتحرك في الاتجاه الخاطئ، مضيفا في حوار مع صحيفة «جلوب أند ميل» الكندية، إنها تصبح دولة استبدادية أكثر فأكثر.

رائحة الاستعباد والاستبداد

وأشار كليتشكو، إلى أنه لا يستطيع تسمية الطريق التي تسير عليها، بلاده ديمقراطية، لأن رائحة الاستعباد والاستبداد تفوح منها، على حد وصفه.

وأوضح عمدة كييف، أن منتقدي الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي يتعرضون للضغط، وفق لما ذكرته شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

 من جانبه، قال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرجي ريابكوف، اليوم، إن «موسكو» لم تستخدم الخط الساخن مع «واشنطن» بعدما دخل وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن إلى المستشفى في 1 يناير الجاري، بسبب مضاعفات بعد علاج من سرطان البروستاتا

وأضاف ريابكوف، ردًا على سؤال عما إذا كانت روسيا، طلبت معلومات من الولايات المتحدة بشأن المخاطر النووية المحتملة المرتبطة بغياب أوستن عن العمل، أن «موسكو»لا ترى أسبابًا كافية لذلك، وفق لما ذكرته وكالة أنباء «سبوتنيك» الروسية.

وكان وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف، وصل في وقت سابق من اليوم، إلى نيويورك في زيارة تمتد من اليوم إلى بعد غد الأربعاء، للمشاركة في مناقشات «مجلس الأمن الدولي» المفتوحة حول الشرق الأوسط، وبحث أزمة أوكرانيا بطلب من روسيا، وفق لما ذكرته شبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

 

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عمدة كييف الأزمة الأوكرانية كييف الرئيس الأوكراني الجيش الروسي زيلينسكي وزير الدفاع الأمريكي

إقرأ أيضاً:

أوربان يلتقي زيلينسكي في كييف

وصل رئيس الوزراء الهنغاري فيكتور أوربان إلى كييف للقاء فلاديمير زيلينسكي، حيث سيناقش الجانبان قضايا السلام والعلاقات الثنائية.

إقرأ المزيد أوربان ينتصر. المجر لن تشارك في مهمة الناتو في أوكرانيا

ونقلت وكالة أنباء "إم تي آي" عن المتحدث باسم الرئاسة الهنغارية بيرتالان هافاشي، قوله: "وصل رئيس وزراء هنغاريا فيكتور أوربان إلى كييف صباح الثلاثاء، حيث سيجري محادثات مع الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي".

ووفقا له، فإن الموضوع الأكثر أهمية في المحادثات أن تكون "إمكانية لإحلال السلام"، بالإضافة إلى قضايا الساعة والعلاقات الهنغارية الأوكرانية.

وكان وزير الخارجية الهنغاري بيتر سيارتو أكد مرارا سابقا أن بلاده مستعدة لعقد اجتماع بين أوربان وزيلينسكي، لكن كييف لم تستوف بعد الشروط اللازمة لذلك، خصوصا فيما يتعلق باستعادة بحقوق الأقلية القومية الهنغارية في ترانسكارباثيا.

 

المصدر: إم تي آي

 

مقالات مشابهة

  • أوربان يلتقي زيلينسكي في كييف
  • بعد الحرب الطاحنة و السيطرة على بلدتين.. روسيا تعلن تدمير 11 مسيرة و5 مقاتلات أوكرانية وتكشف تفاصيل العملية
  • رئيس وزراء المجر يصل إلى كييف.. ويلتقي زيلينسكي اليوم
  • ردًا على الهجمات المتزايدة.. زيلينسكي يطلب منحه "الحرية" في ضرب العمق الروسي
  • زيلينسكي شاكيًا.. نريد المزيد من مساعدات الدفاع الجوي
  • شاهد: سلسلة بشرية في كييف بمناسبة يوم الوحدة الأوكراني وسط تصاعد التهديدات الروسية
  • زيلينسكي: لا نستبعد إجراء مفاوضات مع روسيا عبر وسطاء
  • زيلينسكي يقدم طلبا جديدا لحلفائه من الدول الغربية
  • الدفاع الروسية تُسقط 36 مسيرة أوكرانية
  • زيلينسكي يرحب بإطلاق سراح سجناء من روسيا