صحيفة الاتحاد:
2024-07-01@17:49:29 GMT

الشباب وبانيجا.. «نهاية الرحلة»

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

الرياض (أ ف ب)

أخبار ذات صلة ألميريا يتحدث عن «السرقة» أمام «الريال»! «الأبيض الأولمبي» يقبض على قمة «الدولية الرباعية»


أعلن نادي الشباب صاحب المركز الحادي عشر في الدوري السعودي لكرة القدم، رحيل صانع ألعابه الأرجنتيني إيفر بانيجا، بعد إتمام كافة الأمور المالية والتعاقدية الخاصة بالصفقة بشكل رسمي خلال الفترة الحالية.


وكتب نادي الشباب على حسابه الرسمي بموقع «إكس» (تويتر سابقاً): «وداعا القائد إيفر بانيغا، غادرنا لاعباً، ولكنه يبقى في قلوبنا دائماً».
وانضم بانيجا البالغ 35 عاماً إلى الشباب في سبتمبر 2020 قادماً من إشبيلية الإسباني، بعدما تُوج معه بلقب الدوري الأوروبي «يوروبا ليج» للمرة الثالثة بعد عامي 2015 و2016.
وشارك بانيجا المُتوج بذهبية أولمبياد 2008 في بكين، وكأس العالم للشباب عام 2007، مع الشباب في 94 مباراة في الدوري، نجح في تسجيل 18 هدفاً وصناعة 23 هدفاً.
ودافع بانيجا عن الوان بوكا جونيورز، وتُوج معه بكأس ليبرتادوريس عام 2007، وفالنسيا «تُوج معه بطلاً لكأس الملك عام 2008»، وأتلتيكو مدريد وإشبيلية الإسبانية ونيولز أولد بويز وإنتر ميلان الإيطالي.

 

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري السعودي الشباب السعودي السعودية إشبيلية فالنسيا

إقرأ أيضاً:

دوري الثالثة يا لاقي الضائعة

 

كان الاتحاد العام لكرة القدم في وقت سابق قد حدد موعد استئناف دوري الدرجتين الثانية والثالثة أن ينطلق في 21 /5 /2024 ، وهذا ما كان يأمله الشباب والرياضيون والأندية واستبشارهم خيرا بذلك الإعلان.
دائما تكون الاستعدادات واضحة ومكتملة بكل مستلزماتها، إلى اليوم لم تُسلم الأندية المشاركة في الدرجتين أي مستلزمات أو تكاليف ومصاريف المشاركة، وهذا يعني أن الدوري قرح جو، بحسب المؤشرات.
حقيقة، سمعنا جعجعة وإعلانات ودعوات واجتماعات وتدشين ولكن لم نر طحينا، الأندية منتظرة ما سيجود به الاتحاد وفروع الاتحاد والوزارة، والواضح للعيان أن دوري الدرجتين لن يقام بسبب عدم صرف التكلفة المالية ولا حتى المستلزمات الرياضية المطلوبة لإقامة الدوري والذي تشكو الأندية من عدم وفاء الجهات المعنية بالتزاماتها.
المعلومات تؤكد أنه تم اعتماد مائتي مليون ريال للجان المنظمة والتي ستتولى الإشراف على الدوري، وطلب من الأندية الرياضية المشاركة تحمل تكاليفها والبحث عن تمويل لشراء المستلزمات الرياضية.
فروع اتحاد الكرة وفروع وزارة الشباب والرياضة تقيم اجتماعات بشكل أسبوعي ودوري يناقشون كيفية إقامة الدوري وتوفير مستلزماته وإلى اليوم لم تخرج هذه الاجتماعات بأي نتيجة سوى صرف بدل الاجتماعات.
المهم وكما يقول الفنان الكبير علي بن علي الآنسي في أغنيتة يا لاقي الضائعة ومن يلقي الضائعة يتصل للاتحاد ووزارة الشباب والرياضة.. وسلامتكم.

مقالات مشابهة

  • الطعن على حكم عدم قبول زوال صفة مرتضى منصور من نادي الزمالك
  •   رسميا.. نادي ليل يعلن رحيل آدم أوناس
  • كلمات عاطفية من كروس في اليوم الأخير من عقده مع ريال مدريد
  • اختتام موسم بطولات أندية التايكوندو 2024
  • وزير الرياضة يشكر رئيس جامعة الإسكندرية لتوفير الرعاية الصحية الكاملة للكابتن شحته الاسكندراني
  • نادي" بيتا" حدائق أكتوبر يدشن ندوات لنشر تعاليم ومفاهيم الإسلام الصحيحة
  • دوري الثالثة يا لاقي الضائعة
  • أسعار ومواصفات بيجو 2008 موديل 2024
  • حمزة المثلوثي يحصل على جزء من مستحقاته المتأخرة
  • أول تحرك من وزارة الشباب والرياضة بعد حريق استاد الاسكندرية