شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن زيلينسكي روسيا خرقت اتفاقياتها مع تركيا والأمم المتحدة، 8211; قال الرئيس الأوكراني، فلوديميير زيلينسكي، في أول تصريح له بعد إعلان روسيا عدم تمديد اتفاقية البحر الأسود لنقل الحبوب، إن ممر الحبوب في .،بحسب ما نشر صراحة نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات زيلينسكي : روسيا خرقت اتفاقياتها مع تركيا والأمم المتحدة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

زيلينسكي : روسيا خرقت اتفاقياتها مع تركيا والأمم...

– قال الرئيس الأوكراني، فلوديميير زيلينسكي، في أول تصريح له بعد إعلان روسيا عدم تمديد اتفاقية البحر الأسود لنقل الحبوب، إن ممر الحبوب في البحر الأسود يمكن أن يستمر حتى بدون مشاركة الروس في الاتفاقيات، وإن روسيا خرقت اتفاقياتها مع تركيا والأمم المتحدة. ووفقاً لوكالة الأنباء الأوكرانية، قال السكرتير الصحفي لزيلينسكي، سيرهي نيكيفوروف، إن الرئيس قال في تصريحات لوسائل إعلام أفريقية: “كان لدينا اتفاقيتان: أوكرانيا وتركيا والأمم المتحدة واتفاقية أخرى بين روسيا وتركيا والأمم المتحدة. لذلك، عندما تقول روسيا إنها توقف مشاركتها في صفقة الحبوب، فإنها تخرق اتفاقاتها مع الأمين العام للأمم المتحدة غوتيريس والرئيس أردوغان وليس معنا. لم يكن لدينا أي اتفاقيات معهم”. وأضاف زيلينسكي بأنه “يجب القيام بكل شيء حتى نتمكن من استخدام ممر البحر الأسود، نحن لسنا خائفين”، مشيراً إلى أن الشركات التي تمتلك السفن خاطبت الحكومة الأوكرانية وأكدت استعدادها، إذا سمحت لهم أوكرانيا بالذهاب وسمحت لهم تركيا بالمرور. –(بترا)

أ ن/هـ ح 17/07/2023 21:13:52

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس البحر الأسود

إقرأ أيضاً:

انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024

نتيجة لانخفاض أسعار الحبوب، الذي أبطل تأثير الزيادات في مؤشرات الزيوت النباتية والسكر ومنتجات الألبان، استقر مؤشر الأمم المتحدة لأسعار الغذاء العالمية في شهر يونيو 2024.
وبلغ متوسط مؤشر الأسعار لمنظمة الأغذية والزراعة التابعة للأمم المتحدة، الذي يتتبع السلع الغذائية الأكثر تداولاً عالميًا 120.6 نقطة في يونيو، دون تغيير عن شهر مايو 2024.
وكان مؤشر المنظمة قبل يونيو قد ارتفع في ثلاثة أشهر متتالية بعد أن سجل في فبراير أدنى مستوى في ثلاث سنوات مع تراجع أسعار المواد الغذائية من ذروة غير مسبوقة سجلتها في مارس 2022.
ورفعت المنظمة توقعاتها للإنتاج العالمي من الحبوب في 2024 بنحو 7.9 مليون طن “أي بزيادة 0.3 في المئة”، لتصل إلى 2.854 مليار طن، بزيادة طفيفة عن مستويات 2023، ليسجل أعلى مستوى للتوقعات على الإطلاق.

مقالات مشابهة

  • قائد البحرية الأوكرانية: روسيا تفقد السيطرة على محور شبه جزيرة القرم
  • انخفاض قيمة الحبوب يهدئ من أسعار الغذاء العالمية خلال يونيو 2024
  • أوكرانيا: مقتل 5 في ضربة جوية روسية في دنيبرو
  • كرانفيل: ساعون لزيادة عدد السواح من ليبيا إلى تركيا
  • ‏زيلينسكي: وجهت بشن ضربات بعيدة المدى على روسيا بعد هجوم دنيبرو
  • زاخاروفا: نظام كييف مجرد أداة في يد الغرب
  • الدفاعات الروسية تسقط 10 مسيرات أوكرانية وتدمر زورقين مسيرين في البحر الأسود
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية
  • خبراء المناطق المحمية والأمم المتحدة في جولة ميدانية بمحمية عروق بني معارض 
  • إسطنبول (رويترز) – صرح يوسف جيلان المسؤول الكبير في وزارة الطاقة التركية يوم الثلاثاء بأن تركيا تجري محادثات مع الولايات المتحدة بشأن بناء محطات طاقة نووية كبيرة ومفاعلات نمطية صغيرة. وقال جيلان لرويترز في مؤتمر عن محطات الطاقة النووية “الولايات المتحدة ت