مسقط- الرؤية

أصدرت هيئة تنظيم الاتصالات ترخيصا من الفئة الثالثة لشركة عدسة عمان لإنشاء محطة أرضية متصلة بشبكة الأقمار الاصطناعية، ويعتبر الترخيص الأول من نوعه في سلطنة عمان؛ إذ ستعمل الشركة المرخصة على إنشاء محطة أرضية متصلة بشبكة الأقمار الاصطناعية، لأغراض المراقبة والتتبع والتحكم في الأقمار الاصطناعية التابعة لشبكة (Star.

Vision Aerospace Limited).

وقالت الهيئة إن الترخيص سيسهم في إتاحة خدمات التصوير من الفضاء لجمع وتحليل بيانات صور الأقمار الصناعية لاستخدامها في بعض التطبيقات، مثل رسم الخرائط والرصد البيئي وإدارة الموارد، والزراعة، وإدارة الكوارث.

وأضافت الهيئة أن منح هذا الترخيص ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية للهيئة من حيث تعزيز القيمة المحلية المضافة، وتمكين الاستثمار في التقنيات والخدمات المبتكرة إلى جانب توطين التقنيات.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

«النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر

أكّد المهندس محمد عامر، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية لسكك حديد مصر، أنّ الهيئة عقدت شراكات خارجية مع القطاع الخاص، من ضمنها شركة «فويست ألبين» النمساوية، أكبر شركة سكك حديد في العالم متخصصة في مجال إنتاج تفريعات السكك الحديدية، إذ سيجري إنشاء مصنع للشركة في مصر، وبذلك يكون المصنع رقم 55 للشركة على مستوى العالم.

توطين صناعة السكة الحديد

وقال «عامر» إنّ الهيئة حريصة على أهمية توطين صناعة السكة الحديد، كتوجيهات القيادة السياسية وتعليمات الفريق مهندس كامل الوزير، نائب رئيس الوزراء للتنمية الصناعية وزير النقل والصناعة، لتوفير العملة الصعبة والحرص على زيادة إيرادات الهيئة، من خلال الاهتمام بخطوط الركاب الأكثر كثافة.

تطوير نظم الإشارات

وأضاف في تقرير صادر عن الهيئة، أنّ خطة التطوير لمنظومة النقل تتضمن تطوير الوحدات المتحركة من جرارات وعربات، وتطوير السكة والبنية الأساسية وتطوير نظم الإشارات، فضلاً عن تطوير الورش وإعادة تأهيل العنصر البشري الحالي، وانتقاء العناصر الجديدة، وفقًا لأعلى معايير الاختيار.

وأشار إلى أنّ الهيئة حريصة على توفير أفضل الخدمات لجمهور الركاب، مؤكدًا أن جميع أعمال التطوير تجري وفقًا للمواصفات والمعايير العالمية، وبالتنسيق مع كبرى الشركات العالمية.

مقالات مشابهة

  • «النقل» تعقد شراكة مع أكبر شركة «سكك حديد» في العالم لإنشاء مصنع في مصر
  • الصين تطلق مجموعة أقمار اصطناعية جديدة
  • صفقة جديدة بين ألمانيا و"إيرباص" بقيمة 2.3 مليار دولار
  • خلال شهر.. ضبط 1100 مخالف بتهمة نقل الركاب دون ترخيص في المطارات
  • ترخيص 37 معملا صحيًا جديدًا بكفر الشيخ
  • لتحقيق أرباح.. حبس مالك شركة لإدارة مكتب فني دون ترخيص في العجوزة
  • السعودية تحصل على ترخيص تصنيع مسيرات تركية محليا
  • الشرقية تنظم دورة تدريبية عن «ترشيد إستخدام الموارد المائية في الزراعات»
  • التحقيق مع مالم شركة لإدارة مكتب فني دون ترخيص في العجوزة
  • معلومات عن محمد أبو زيد نائب محافظ المنيا الجديد.. متخصص في نظم الأقمار الصناعية