شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن مبنى حدائق القبة قصة الزيارة الأخيرة لسيدة وابنتها، وارتفع بذلك عددضحايا العقار إلى 12 قتيلا، فيما تواصل قوات الدفاع المدني البحث عن ضحايا آخرين تحت الأنقاض.وحسب ما أكده لموقع سكاي نيوز .،بحسب ما نشر سكاي نيوز، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مبنى حدائق القبة.

. قصة "الزيارة الأخيرة" لسيدة وابنتها، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مبنى حدائق القبة.. قصة "الزيارة الأخيرة" لسيدة وابنتها

وارتفع بذلك عددضحايا العقار إلى 12 قتيلا، فيما تواصل قوات الدفاع المدني البحث عن ضحايا آخرين تحت الأنقاض.

وحسب ما أكده لموقع "سكاي نيوز عربية" أحد المسعفين المشاركين في عمليات نقلضحايا العقار المنهار فقد تم استخراج 3 جثث جديدة من تحت الأنقاض لفتاة تبلغ من العمر حوالي 15 عاما وطفل وطفلة، وتم نقل الجثث إلى المشرحة تحت تصرف النيابة.

وكانت قوات الدفاع المدني قد استخرجت في وقت سابق 9 جثث ومصاب واحد من تحت الأنقاض، فيما تواترت شهادات الشهود حول أن العقار كان يتواجد به وقت الانهيار حوالي 18 شخص ما بين أطفال وكبار.

 

ووفق تلك الإحصائيات، فما زال هناك شخصين على الأقل في عداد المفقودين تحت الأنقاض تعمل الأجهزة المعنية على البحث عنهما.

يأتي ذلك فيما تبين أن أسرة كاملة توفيت تحت أنقاض العقار مكونة من أب وأم وطفل وطفلة، وشقيقة الأب التي كانت في زيارته بصحبة ابنتها الطفلة.

وقال المحامي محمد معلا، لموقع "سكاي نيوز عربية" إن عمه ويدعى محمد عبد الفتاح قد توفي تحت أنقاض المبنى هو وزوجته وطفله وطفلته.

 وتابع أن عمه كان يعمل مدرسا للقران الكريم بوزارة الأوقاف، وتم استخراج جثته وجثث زوجته وطفليه من تحت أنقاض العقار.

وكشف عن مفاجأة تتمثل في أن عمته هبة عبد الفتاح كانت مع طفلتها في زيارة عمه وأولاده وماتتا معهم، وتم استخراج جثتيهما أيضا من تحت الأنقاض وجاري اتمام الإجراءات الرسمية لدفن الجميع.

 وكانت محافظة القاهرة قد كشفت أن سبب انهيار عقار حدائق القبة يعود إلى قيام مالك الطابق الأول بالعقار بأعمال مخالفة دون تصريح من الحي، بهدم أحد الحوائط الداخلية الحاملة بغرض التوسعة، مما أثر على المبنى وأدى إلى إنهياره، وفق ما أشارت المعاينة الأولية، موضحة أنه تم القبض على مرتكب تلك المخالفة.

وكانت غرفة العمليات المركزية بمحافظة القاهرة، قد تلقت، فجر يوم الاثنين، بلاغًا بانهيار العقار 6 - حارة نصر حرش من شارع الخليج المصري، عزبة مكاوي، بحي حدائق القبة والمكون من خمسة طوابق.

وعملت القوات بشكل مؤقت على إخلاء العقارات المجاورة للعقار المذكور بعد حديث بعض السكان عن تضرر تلك العقارات جراء الانهيار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تحت الأنقاض سکای نیوز من تحت

إقرأ أيضاً:

ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟

على الرغم من ارتفاع درجات الحرارة الشديدة التي تشهدها البلاد في مختلف دول العالم، إلا أن إحدى المناطق في الهند، شهدت فيضانات غير مسبوقة، تسببت في غرق المنطقة بالكامل، ما دفع الأهالي إلى استخدام قوارب للتنقل من مكان لآخر، وبسبب الخوف الشديد الذي سيطر على البعض، اضطرت سيدة لولادة جنينها على ظهر مركب لعدم قدرتها على التوجه للمستشفى.

ولادة متعثرة وسط الفيضانات

ولادة متعثرة، عاشتها جهانارا خاتون، صاحبة الـ25 عامًا، وهي تضع جنينها فوق قارب وسط الفيضانات التي غطت منطقة فولياماري تشار الهندية، ودفعت السكان إلى المغادرة من بلدتهم الصغيرة، للاحتماء بمناطق أكثر أمنًا، ساعات من الألم عاشتها الأم حتى وضعت مولودتها الصغيرة، بحسب ما نشرته صحيفة «الجارديان».

وبقطعة من القماش، احتمت السيدة «جهانارا» وابنتها الصغيرة من المطر المتواصل خلال الذهاب إلى مركز الرعاية الصحية، بعد ساعات من الألم والمعاناة وسط مياه الفيضانات الهائجة لنهر براهمابوترا في الهند.

الفيضانات تهدد حياة السكان في الهند

كان الزوجان قد غادرا منزلهما في فولياماري تشار، إحدى الجزر في النهر، بعد أن غمرته مياه الفيضانات التي هددت حياة السكان، ولجأوا إلى جزيرة قريبة تعرف باسم تشار، خاصة أن تلك المياه الغزيرة أودت بحياة الكثير من السكان.

وبحسب ما ذكرت صحيفة «indianexpress» الهندية، فإن عددا من الولايات شمال شرق الهند، بينها آسام وأروناتشال براديش وميجالايا ومانيبور وميزورام، لا تزال في حالة تأهب قصوى بعد مواجهة تأثير هطول الأمطار المتواصلة والفيضانات على مدار الأسبوعين الماضيين، كما أن الخسائر لم تطل البشر فقط، وإنما تم نقل الحيوانات في حديقة كازيرانجا الوطنية الشهيرة، التي تضم نحو 2500 من حيوانات وحيد القرن، إلى أرض مرتفعة هربا من الفيضانات لضمان سلامتها.

مقالات مشابهة

  • مصرع أم وابنتها في حادثة سير خطيرة بأزيلال
  • إيران تمدد التصويت بالانتخابات الرئاسية للمرة الثالثة حتى منتصف الليل
  • بعد فوز حزب العمال.. كيف ستكون سياسة بريطانيا تجاه غزة وأوكرانيا؟
  • ولادة متعثرة لسيدة هندية على ظهر مركب وسط الفيضانات الخطيرة.. ماذا حدث للطفل؟
  • 8 يوليو| إسدال الستار فى قضايا الرأى العام.. قتلة الإعلامية شيماء جمال ونقض شيري هانم وابنتها في انتظار الحكم النهائي
  • اختفاء غامض لسيدة ينتهي بها وسط بطن ثعبان
  • تكريم نادية مصطفي في مهرجان الزمن الجميل بلبنان.. وابنتها تغني «ست الحبايب»
  • الامتثال أو الاعتقال.. مجلس بغداد يوجه إنذارا أخيرا لأصحاب المولدات الأهلية
  • انهيار منزل في حي قبلي بشبين الكوم بالمنوفية
  • هل ينسحب بايدن من سباق الرئاسة الأمريكية.. البيت الأبيض يرد