RT Arabic:
2024-10-06@07:58:08 GMT

القوات الخاصة الأمريكية تختبر روبوتات مائية جديدة

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

القوات الخاصة الأمريكية تختبر روبوتات مائية جديدة

ذكر موقع Navy Recognition أن قيادة العمليات الخاصة الأمريكية (USSOCOM) أجرت اختبارات على روبوتات مائية عسكرية جديدة.

إقرأ المزيد روسيا تكشف عن روبوتات مائية جديدة

وتبعا للمعلومات التي أوردها الموقع فإن روبوتات K4 MANTA المائية الجديدة التي تختبرها الولايات المتحدة هي عبارة عن مركبات مسيّرة يمكنها العمل على سطح الماء أو الغوص، وصممت لتكون قادرة على الحركة بسرعة لمسافات طويلة على السطح ومن ثم الغوص لتنفيذ عمليات سريّة، ويمكن الاعتماد عليها في مهمات الاستطلاع والمراقبة المائية وعمليات الحرب الإلكترونية، كما يمكن استعمالها كدرونات مائية ضاربة.

تم تصنيع هياكل هذه الروبوتات باستخدام مركبات كربونية خاصة، وصممت لتكون بصمتها الرادارية والحرارية صغيرة، ليصعب اكتشافها من قبل رادارات العدو، كما يمكنها نقل حمولات تصل أوزانها إلى 5 أطنان، والعمل بشكل مستقل لمدة تصل إلى 10 أيام.

وصممت هذه الروبوتات ليتم نقلها وإطلاقها بسهولة من مختلف أنواع السفن والزوارق، كما يمكن نقلها بحاويات خاصة على متن طائرات C-130، وجهّزت بمختلف أنواع الذخائر ومعدات الاستشعار، بما فيها أنظمة استكشاف الدرونات المائية الأخرى، وأجهزة السونار، والعوامات الصوتية.

وأكبر نسخة من MANTA يصل طولها إلى 16.5 م، وعرضها 5 أمتار، ويمكنها الحركة بسرعة 60 عقدة بحرية على سطح الماء، والحركة بسرعة 10 عقدة تحت الماء، والغوص لعمق 30 م، وقطع 1000 ميل بحري في كل مهمة.

المصدر: سلاح روسيا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الجيش الأمريكي جديد التقنية روبوت مشروع جديد معلومات عامة

إقرأ أيضاً:

القوات: لترك القرار كاملا للمدارس الخاصة بتقدير جهوزيتها لفتح أبوابها

صدر عن المجلس التربوي في حزب القوات اللبنانية البيان الآتي:"في خضم الحرب القاتلة التي نعيشها اليوم والتي رفضها الشعب اللبناني بأكثريته الساحقة منذ سنة وحتى الآن، يستمرّ الانهيار المريع على مختلف المستويات الرسمية وفي مختلف القطاعات، ومنها القطاع التربوي، وسط مخاوف حقيقية على العام الدراسي الحالي نتيجة تخبط الحكومة ووزارة التربية وعدم قدرتهما على اتخاذ القرارات السريعة والمناسبة انقاذا لقطاع التربية من الانهيار الكامل".

تابع:"يهمّ المجلس التربوي في هذا الصدد التركيز على المسلمات التالية: 

-وجوب ترك هامش القرار كاملا للمدارس الخاصة بتقدير جهوزيتها لفتح أبوابها وفقا لموقعها الجغرافي، سهولة الوصول اليها، قدراتها اللوجستية، الخ... ورفض اي نوع من انواع الضغط عليها.

- لا يمكن تقرير مصير القطاع التربوي في لبنان الا في إطار خطة متكاملة تضعها الحكومة لمواجهة حال الحرب التي يعيشها لبنان، ومن غير المنطقي على الإطلاق تحميل المدارس الخاصة والتعليم بشكل عام وبشكل منفرد اوزار الحرب.

- يقع على الحكومة مسؤولية تدبير امر تعليم أبنائنا النازحين من مناطق مختلفة من لبنان، فكما تدبرت الحكومة امر تعليم اللاجئين  السوريين، حتى اولئك الذين لا يحملون اقامات شرعية، رغم معارضتنا الشديدة لهذا الامر، فمن باب أولى ان تجد للنازح اللبناني وسيلة لتلقي العلم، فلا تزيد على النازحين مصائبهم مصيبة اضافية تتمثل بفوات العام الدراسي على أبنائهم".

ختم:"ان المجلس التربوي في حزب القوات اللبنانية سيبقى واقفا إلى جانب المؤسسات التعليمية، داعما اي قرار تتخذه، كما والى جانب الطالب اللبناني، نازحاً كان ام غير نازح، وضمان حقه الطبيعي في تلقي العلم أيا تكن الظروف".

مقالات مشابهة

  • بعد شهرين.. فرصة جديدة للالتحاق بالجامعات الخاصة والأهلية
  • ماكرون: لا يمكن التضحية بالشعب اللبناني.. ولن يكون هذا البلد غزة جديدة
  • القوات الخاصة للأمن البيئي تشارك ضمن جناح وزارة الداخلية في معرض الصقور والصيد السعودي الدولي 2024 بمَلْهَم
  • كوريا الشمالية تهدد باستخدام الأسلحة النووية حال التعدي على أراضيها
  • كيم جونغ أون يزور قاعدة تدريب القوات الكورية الشمالية الخاصة (صور)
  • حظك اليوم الجمعة| توقعات الأبراج المائية.. إستراتيجية جديدة لكسب المال
  • البنتاجون: القوات الأمريكية جاهزة لدعم إسرائيل عند الحاجة
  • «بنتاجون»: القوات الأمريكية في الشرق الأوسط جاهزة لمساعدة إسرائيل
  • أربعة سيناريوهات محتملة للحرب الاسرائيلية البرية على لبنان
  • القوات: لترك القرار كاملا للمدارس الخاصة بتقدير جهوزيتها لفتح أبوابها