البوابة:
2024-07-01@17:18:00 GMT

نصائح هامة حول تأديب الأطفال في المطاعم

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

نصائح هامة حول تأديب الأطفال في المطاعم

البوابة - يمكن أن يصبح تناول الطعام في الخارج مع الأطفال مغامرة ممتعة أو رحلة استكشافية فوضوية، اعتمادًا على كيفية تطور الأمور. وفقاً لخبراء آداب السلوك، نقدم لكم أهم النصائح لجعل تجربة الذهاب مع الأطفال إلى المطعم أكثر سلاسة ومتعة للجميع.

نصائح هامة حول تأديب الأطفال في المطاعم

التحضير هو المفتاح:


حدد التوقعات: قبل الخروج من الباب، قم بإجراء محادثة هادئة مع أطفالك حول سلوك المطعم.

اشرح أهمية استخدام الأصوات الهادئة، والبقاء جالسًا، ومراعاة الآخرين.
احزم عناصر التشتيت: خذ كتب التلوين أو الألعاب الصغيرة أو الألعاب الهادئة يمكن أن تكون منقذة للحياة أثناء أوقات الانتظار أو فترات الهدوء في المحادثة.
اختر بحكمة: ضع في اعتبارك أجواء المطعم ومزاج طفلك. اختر الأماكن المناسبة للعائلة والتي تحتوي على كراسي مرتفعة، ومرافق لتغيير الملابس، وربما حتى قائمة طعام مخصصة للأطفال.

الحفاظ على الهدوء :
التعزيز الإيجابي: احرص على أن اسلوبك لطيفاً من دون تعنيف ! إن عبارة "أنا أقدر استخدامك لصوتك الهادئ" البسيطة تقطع شوطًا طويلًا في تشجيع السلوك المرغوب.
تذكيرات لطيفة: إذا خرجت الأمور عن نطاق السيطرة قليلاً، فاستخدم إعادة التوجيه الهادئة والواضحة. بدلًا من قول "لا تركض!"، جرب "دعونا نسير ببطء داخل المطعم".
العواقب الطبيعية: بالنسبة للأطفال الأكبر سنًا، فإن السماح لهم بتجربة العواقب الطبيعية لأفعالهم يمكن أن يكون أداة تعليمية فعالة. مثلا اطلب منهم مساعدتك في تنظيف الشراب المسكوب.

تذكر أنك القائد:
حافظ على هدوئك: كلما كنت أكثر هدوءً، أصبح الوضع أكثر هدوءً. خذ نفسًا عميقًا وتجنب الارتباك إذا أصبحت الأمور صاخبة قليلاً.
كن متسقًا: ضع قواعد واضحة والتزم بها. يزدهر الأطفال بالروتين والقدرة على التنبؤ، لذا تجنب الرسائل المختلطة أو الاستسلام للانهيارات.
خذ قسطًا من الراحة: إذا أصبحت الأمور مربكة، فلا تخف من الخروج للاستراحة السريعة مع طفلك. تغيير المشهد يمكن أن يعمل العجائب.

نصيحة إضافية: 

احزم مناديل مبللة ومحفظة صغيرة لتغيير الفوضى غير المتوقعة أو احتياجات الألعاب.تذكر أن تناول الطعام بالخارج من المفترض أن يكون تجربة ممتعة للجميع. من خلال تحديد التوقعات والبقاء هادئًا واستخدام التعزيز الإيجابي، يمكنك توجيه أطفالك نحو أن يصبحوا نجومًا في المطاعم!إذا لم تسير الأمور على ما يرام، فلا بأس بذلك أيضًا! كل شخص يمر بأيام صعبة. فقط استعد، وراجع الخطوات، وحاول مرة أخرى في المرة القادمة. مع القليل من الصبر والممارسة، ستكون العائلة جاهزة لتناول الطعام في المطعم في وقت قصير.

المصدر: بارد

اقرأ أيضاً:

النظافة التناسلية الأنثوية: نصائح ومحاذير هامة

طبيب البوابة: ما أسباب إفرازات الحلمة بدون حمل
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: اتيكيت طعام الاكل الأطفال یمکن أن

إقرأ أيضاً:

في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال

في إستجابة سريعة لمطالب أولياء الأمور، قرر اللواء أشرف الداودى محافظ قنا، رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10% بجميع المدارس " رسمي – رسمي للغات " والمدارس المتميزة للغات على أن تقبل من قوائم الانتظار طبقا لقواعد القبول المنظمة، وبما لا يخالف نص القانون في المادة السابعة رقم 139لسنة 1981م، وذلك خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.

وقال محافظ قنا، أنه تمت الموافقة علي زيادة عدد الأطفال من 45 إلى 50 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس الرسمية ومن 40 إلى 45 طفل بالفصل الدراسي بالرسمية للغات، وزيادة عدد الاطفال من 29 إلى 36 طفل بالفصل الدراسي بالمدارس المتميزة لغات.

وأضاف "الداودي"، أن القرار جاء نظرًا للإقبال الشديد من أولياء الأمور، وكثرة الطلبات المقدمة بقوائم الانتظار في الفئة العمرية من 4 إلى 6 سنوات، وإيمانا منه بدور رياض الأطفال الذى يُعد أولى خطوات تعليم الطفل لتطوير مهاراته وتكوين شخصيته وتنمية قدراته في التعبير عن نفسه.

مقالات مشابهة

  • نصائح هامة لتقليل استهلاك الكهرباء وترشيدها
  • قبل تناول الفواكه والخضروات.. إليك نصائح لتقليل آثار المبيدات في الطعام
  • علماء في اليابان يمنحون الروبوتات وجوها بـجلد بشري وابتسامة
  • نصائح هامة للحفاظ على صحة الكلى في الطقس الحار
  • للحفاظ على سلامتك.. نصائح هامة لـ قيادة السيارة أثناء ارتفاع درجات الحرارة
  • نصائح مهمة للطبخ للمبتدئين وحديثات الزواج
  • كن لطيفًا.. نصائح ذهبية للتعامل مع مريض الزهايمر والخرف
  • محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال بنسبة 10%
  • في استجابه سريعة لأولياء الأمور.. محافظ قنا يقرر رفع كثافة فصول رياض الأطفال
  • 7 نصائح لتجنب الطفح الجلدي في فصل الصيف.. إليك أبرز أعراضه