جدد نائب وزير الخارجية النرويجي أندرياس موتزفيلدت كرافيك، دعوة بلاده إلى وقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك في ظل تواصل العدوان الدموي الإسرائيلي للشهر الرابع على التوالي.

وقال كرافيك في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا)، الاثنين، إن "النرويج كانت واضحة بشكل لا لبس فيه: نحن بحاجة إلى وقف إطلاق النار ويجب تعليق جميع الأعمال العدائية".



Norway has been unequivocally clear: we need a ceasefire and all hostilities must be suspended. Humanitarian access to Gaza is desperately needed. Thanks to all Norwegian humanitarian actors for their steadfast work on the ground in Gaza, too often at great personal risk. https://t.co/Z04Wc09oyr — Andreas Motzfeldt Kravik (@akravik79) January 21, 2024
وأضاف أن "هناك حاجة ماسة إلى وصول المساعدات الإنسانية إلى غزة".

ووجه رسالة شكر إلى جميع "الجهات الإنسانية النرويجية على عملها الدؤوب على الأرض في غزة، والذي غالبًا ما يتعرض لمخاطر شخصية كبيرة"، حسب تعبيره.


ولليوم الـ108 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

ويعاني أهالي قطاع غزة من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل تواصل العدوان والقصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخليا إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 25 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ62 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية النرويجي غزة الاحتلال فلسطين غزة الاحتلال النرويج المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

ميقاتي يدعو لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش للجنوب

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي على ضرورة وقف إطلاق النار فورًا والتزام لبنان بتطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، وذلك بعد العدوان الإسرائيلي الذي استهدف الجنوب اللبناني وأدى إلى سقوط شهداء.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد في عين التينة مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس الحزب التقدمي الاشتراكي السابق وليد جنبلاط، حيث بحث الثلاثة الأوضاع المصيرية التي يمر بها لبنان بعد العدوان الإسرائيلي.

وشدد ميقاتي على أهمية الوحدة اللبنانية في مواجهة هذا العدوان وتضامن الشعب اللبناني خاصة في احتضان العائلات النازحة من الجنوب والضاحية والبقاع، مشيدًا بجهود الحكومة في هذا المجال.

كما دعا ميقاتي المجتمع الدولي والمنظمات الإنسانية إلى تحمل مسؤولياتهم الأخلاقية والقانونية والتلبية العاجلة لمتطلبات خطة الدعم التي طرحتها لجنة الطوارئ الحكومية، لا سيما في ظل إصرار العدو الإسرائيلي على إطالة أمد العدوان.

وشدد رئيس الحكومة على التزام لبنان بما تم الإعلان عنه خلال الاجتماعات التي عقدت في الأمم المتحدة من قبل الدول المعنية منها الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا والاتحاد الأوروبي واليابان والمملكة العربية السعودية وقطر وألمانيا وأستراليا وكندا وإيطاليا.

وختم ميقاتي بتأكيد ضرورة ارسال الجيش اللبناني إلى منطقة جنوب الليطاني للقيام بمهامه كاملة بالتنسيق مع قوات حفظ السلام في جنوب لبنان.

مقالات مشابهة

  • «الأطباء اللبنانية» تطالب الجهات الدولية بوقف مجازر الاحتلال بحق فرق الإسعاف
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى أكثر من 41 الفا
  • الصحة العالمية: قطاع غزة يشهد تزايدا في انتشار الأمراض المعوية والمعدية
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • وزيرا خارجية مصر والسعودية يطالبان المجتمع الدولي بوقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الأردن يؤكد دعمه للبنان في مواجهة العدوان الإسرائيلي
  • ميقاتي يلتقي بري وجنبلاط مع تصاعد العدوان.. ودعوات لوقف إطلاق النار
  • ميقاتي يلتقي ببري وجنبلاط مع تصاعد العدوان.. ودعوات لوقف إطلاق النار
  • ميقاتي يدعو لوقف إطلاق النار وتطبيق القرار 1701 وإرسال الجيش للجنوب