كتب- محمد عبيد:
يجهل الكثير من المسافرين، عن الخدمات المجانية داخل أغلب مطارات العالم، بل يعتقد المسافرون أنه لابد من الدفع داخل المطارات للحصول علي تلك الخدمات.

ويستعرض "مصراوي" الخدمات داخل مختلف مطارات العالم كالتالي:-

الإنترنت المجاني
تقدم العديد من المطارات خدمة الإنترنت المجانية للمسافرين وذلك من خلال الاتفاق مع شركات اتصالات مقابل السماح لها بوضع إعلاناتها أو شراء الخدمة منها للركاب ، يمكنك البحث عن شبكة الواي فاي من خلال الإعلانات في المطار أو من خلال طاقم العمل ، وبعض المطارات تسمح لك بساعة فقط .

الصحف
يوجد في العديد من المطارات مجموعة من المجلات والصحف المجانية للمسافرين، يمكنك العثور عليها في مكتبة المطار أو استراحة الدرجة الأولي أو على الأرفف الموجودة في المناطق المخصصة للانتظار أو استراحة الخدمة المميزة والمتاح لجميع الركاب بمقابل مادي.


قابل للكسر
يمكن الحصول على ملصقات للأمتعة القابلة للكسر مجاناً ، وتعتبر هذه الملصقات مفيدة لحماية الأمتعة الحساسة وفي الحفاظ على الحقائب أثناء السفر خاصة لو كان هناك اكثر من نقطة انتظار "ترانزيت" بين المطارات.

المياه المعبأة
توجد مياه معبأة مجانية في بعض الأماكن في المطارات خاصة في الدول العربية بالشرق الأوسط ، وتعتبر بديلاً صحياً عن شرب المياه المعالجة في المطاعم والمقاهي وتوفر بعض المطارات مياه وعصائر ومشروبات غازية ووجبات خفيفة مجانية في المناطق العامة وصالات الانتظار ، كما تتيح بعض المطارات مبردات المياه داخل الصالات وتحدها في المطارات الفرنسية والأمريكية .


الأجهزة الإلكترونية
قد تتوفر في المطارات بعض الأجهزة الإلكترونية مثل شواحن الهواتف والأجهزة اللوحية للاستخدام المجاني ، ولكن يمكن أن تكون هذه الأجهزة محدودة في العدد وتصبح مشغولة بسرعة ، كما تتيح بعض المطارات هذه الخدمة بمقابل مادي للراكب الذي لا يستطيع الانتظار.


العناية الشخصية
توفر بعض المطارات أدوات العناية الشخصية مجاناً مثل فرشاة الأسنان والمعجون والمناشف المبللة والصابون ومتوفرة في الحمامات والمرافق الصحية، وتضعها بعض المطارات في الشرق الأوسط باستراحات الدرجة الأولي لركاب هذه الدرجة وتجدها في الإمارات وتركيا وقطر.

خدمات ترفيهية
تقدم بعض المطارات خدمات الترفيه مثل محطات الألعاب والسينما والأفلام كما توفر جولات سياحية قصيرة للمسافرين للاطلاع على المناطق المحيطة بالمطار .

العينات المجانية
يمكنك الحصول على عيّنات مجانية من المنتجات الجديدة التي تروج لها المتاجر في المطار، حيث تقوم بعض شركات التجميل بتقدم عينات من منتجاتها، ويمكن للمسافرين الحصول عليها للاستخدام الشخصي كما توزع بعض الشركات حقائب وهدايا ترويجية للمسافرين والتي تعد احدي أنواع الدعاية للمنتجات.

الخرائط
بعض المطارات توفر بعض المعلومات عن المدينة والمواقع السياحية والأثرية فيها وتضخ خرائط للمسافرين ، لكن بدات هذه الخدمة في الزوال بعد تعدد محركات البحث.

الرعاية الصحية
تقدم المطارات خدمات طبية مجانية، مثل فحص الضغط والنبض وقياس نسبة الأكسجين في الدم وتوفر الرعاية الطبية الأساسية الطارئة وذلك من خلال العيارات التي تنتشر في صالات السفر والوصول.

ويجب عليك ان تتذكر أنه قد يتغيّر ما يتم تقديمه في المطارات من مكان لآخر ، لذلك ينصح بالتحقق من الموقع الرسمي للمطار لمعرفة ما يتم تقديمه بالضبط وفي أي مكان.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 خدمات المسافرين صالات السفر مطارات العالم طوفان الأقصى المزيد فی المطارات من خلال

إقرأ أيضاً:

7 بنوك تتيح التواصل عبر «واتساب» مع العملاء.. تعرف على الخدمات المتاحة

تسعى البنوك العاملة في القطاع المصرفي المصري إلى تقديم العديد من الخدمات الرقمية للعملاء؛ لإتمام كافة المعاملات المالية البنكية بشكل أسهل ويسر، ومن بين تلك الخدمات إمكانية التواصل مع العملاء عبر تطبيق «واتساب».

وتستعرض «الوطن» من خلال التقرير التالي تفاصيل 7 بنوك تتيح التعامل مع العملاء عبر تطبيق واتساب، فضلا عن توضيح تلك الخدمات التي تتيحها عبر تلك الوسيلة، وذلك بحسب المواقع الرسمية للبنوك.

خدمة واتساب في بنك مصر

يقدم بنك مصر خدمة whatsapp for business، ومن بين تلك الخدمات التي يتيحها البنك، إمكانية الاشتراك في الموبايل البنكي والمحفظة الإلكترونية، والتعرف على أقرب فرع للبنك وأقرب مكان لماكينة الصراف الآلي، ويتيح البنك هذه الخدمة عبر رقم 20219888.

خدمة واتساب في البنك الأهلي المصري

تتيح خدمة واتساب في البنك الأهلي المصري إمكانية التعرف على أسعار العملات وخدمات التجار، والحسابات والأوعية الادخارية والقروض وكذلك معرفة أقرب فرع للبنك وأقرب ماكينة للصراف الآلي، ويقدم البنك هذه الخدمة عبر رقم 20219623.

خدمة واتساب في بنك saib

يطرح بنك saib خدمة whatsapp for business، وتتيح هذه الخدمة التعرف على الشهادات والودائع وحسابات البنك وأماكن فروع البنك وكذلك فروع البنك، ويقدم البنك هذه الخدمة عبر رقم 20216668.

خدمة واتساب في البنك العربي الإفريقي الدولي

تتيح تلك الخدمة التعرف على أنواع بطاقات الائتمان والقروض وكافة العروض التي يقدمها البنك، ويقدم البنك هذه الخدمة عبر رقم 20219555.

خدمة واتساب في بنك QNB

وتتيح خدمة واتساب في بنك QNB إمكانية التعرف على أماكن ماكينات الصراف الآلي وكافة فروع البنك وأسعار العملات وكافة العروض التي يقدمها البنك، ويقدم البنك هذه الخدمة عبر رقم 20219700.

خدمة واتساب في بنك التنمية الصناعية

يقدم البنك هذه الخدمة والتي تتيح التحدث مع أحد موظفي البنك والتعرف على أسعار العملات وعروض البنك والتقدم بطلب للبنك، ويتيح البنك هذه الخدمة عبر رقم 21671020.

خدمة واتساب في البنك الأهلي المتحد

تتيح هذه الخدمة التعرف على مواعيد عمل فروع البنك وأماكن فروع البنك، ويقدم البنك الأهلي المتحد هذه الخدمة عبر رقم 01555819072.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • 7 بنوك تتيح التواصل عبر «واتساب» مع العملاء.. تعرف على الخدمات المتاحة
  • 3.3 مليون مسافر عبر مطار دبي بين 6 و17 يوليو الجاري
  • 5 مهرجانات وخدمات مجانية لزوار مدينة العلمين الجديدة.. «احتفالات ببلاش»
  • مع استمرار انقطاع التيار .. تعرف على كيفية الحفاظ علي الأجهزة الكهربائية
  • تجارة الخدمات الصينية ترتفع 16% خلال5 أشهر
  • 5 أفلام إماراتية تنافس في صالات العرض
  • ضبط 1100 مخالف لممارستهم نشاط نقل الركاب دون ترخيص في المطارات
  • خلال شهر.. ضبط 1100 مخالف بتهمة نقل الركاب دون ترخيص في المطارات
  • البنك المركزي: تسليم الدولار للمسافرين سيكون حصراً عبر منافذ الشركات والمصارف في المطارات
  • البنك المركزي يوجه شركات الصرافة بالمضي في آلية منح الدولار للمسافرين بالمطارات (وثيقة)