الرياض

أوضح أستاذ وعالم أبحاث المسرطنات، فهد الخضيري، فوائد حليب الإبل لصحة الأطفال وكبار السن.

وقال “الخضيري” إن الحليب يحسن من أعراض التوحد للأطفال، مضيفا أن كبار السن الذي يقطنون بالبادية لا يعانون من هشاشة العظام لاعتمادهم عليه، وذلك بحسب ما ذكره بقناة “الإخبارية”.

ووصف حليب الإبل بـ”الكنز المنشي”، داعيا إلى الاهتمام به والاستفادة منه، خاصة وأنه غني بالعناصر الغذائية ومنها البوتاسيوم.

حليب الإبل كنز منسي..

د. فهد الخضيري: حليب الإبل يحسن من أعراض التوحد للأطفال.. وكبار السن الذي يقطنون بالبادية لا يعانون من هشاشة العظام لاعتمادهم عليه.
pic.twitter.com/ubvQNAq0fH

— تحديث الأخبار (@Updateksa) January 21, 2024

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: البوتاسيوم حليب الإبل حلیب الإبل

إقرأ أيضاً:

رحلة ملهمة لأم طفل مصاب بالتوحد: صبر وبحث وتعلم وعلاج مبكر

قصة عبير عبدالحميد أخصائية نفسية وأم لطفل مصاب بالتوحد، تعد قصتها شهادة حية على قوة الإرادة والعزيمة في مواجهة التحديات، فمنذ اكتشافها لمرض ابنها، بدأت رحلة طويلة من التعلم والصبر، لتتحول إلى قصة نجاح ملهمة لكثير من الأسر التي تواجه نفس التحدي.

رحلة شاقة من البحث والتعلم

شاركت عبير عبدالحميد خلال حوارها ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين مصطفى كفافي وبسنت الحسيني عبر القناة الأولى، تجربتها الشخصية في التعامل مع ابنها المصاب بـ التوحد، فمنذ اكتشافها المبكر للحالة عام 1999، بدأت رحلة شاقة من البحث والتعلم، إذ كانت المعلومات عن التوحد شحيحة في ذلك الوقت.

تذكر «عبير» صعوبة بداية هذه الرحلة، فابنها كان يعاني من صمت تام وعدم استجابة، مما دفعها للشك في وجود مشكلة في السمع، ولكن بعد إجراء الفحوصات اللازمة، تأكّدت من أنَّ ابنها يعاني من اضطراب طيف التوحد، وهو اضطراب معقد يؤثر على التواصل والتفاعل الاجتماعي والسلوك.

الأم حصلت على دورات تدريبية في مجال التربية الخاصة

ولأنّها أرادت الأفضل لابنها، قررت «عبير» أن تأخذ زمام المبادرة، فالتحقت بعدة دورات تدريبية في مجال التربية الخاصة والتخاطب، وذلك لكي تتمكّن من فهم احتياجات ابنها وتقديم الرعاية المناسبة له، كما استعانت بمساعدة أطباء متخصصين في علاج اضطرابات النمو.

تؤكد الأخصائية النفسية أنَّ علاج التوحد يحتاج إلى صبر وجهد كبيرين، وأن هناك اعتقاد خاطئ بأن هذه الحالات لا أمل في شفائها، ولكن من خلال تجربتها الشخصية، أثبتت أنَّه مع التدخل المبكر والعلاج المناسب، يمكن تحقيق تقدم كبير وتحسين جودة حياة الأطفال المصابين بالتوحد وأسرهم.

 

مقالات مشابهة

  • نصائح للأطفال الذين يبقون بعيدًا عن رعاية والديهم المسنين
  • هشاشة العظام.. تعرف على طرق الوقاية والعلاج لجسم صحي
  • مختص يكشف سبب هشاشة السوق العراقي: دول تريد بقاء الاستيراد
  • مختص يكشف سبب هشاشة السوق العراقي: دول تريد بقاء الاستيراد - عاجل
  • رحلة ملهمة لأم طفل مصاب بالتوحد: صبر وبحث وتعلم وعلاج مبكر
  • أستاذ استثمار: تطبيق الدعم النقدي يحسن كفاءة الاقتصاد المصري
  • نائب أمير الشرقية يطلع على برامج ومبادرات شركة شمعة التوحد
  • يحسن عملية الهضم.. تعرف على فوائد تناول البنجر باعتدال
  • القبض على قاتل الإبل في صحم
  • زارا البلوشي تكشف معاناتها مع عمليات التجميل .. فيديو