موقع النيلين:
2024-09-16@18:44:36 GMT

حسن إسماعيل: بندقية المقاومة الشعبية

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT


□ قلت قبل قليل في مقابلة في راديو سوا التابع لقناة الحرة الأمريكية، إنه لايمكن تشبيه توزيع السلاح للمقاومة الشعبية التي تنتظم السودان الآن، وبين امتلاكه في دارفور وجنوب كردفان بواسطة الحركات المسلحة في حقبة الإنقاذ.

□ بندقية الحركات المسلحة هي في الأساس بندقية سياسية، هدفها الوصول إلى أنصبة وشراكة في السلطة، وقد حقق بعض قادتها تلكم الأهداف، كما أن انتشار السلاح في دارفور قبل الإنقاذ ارتبط بهشاشة حكومة الأحزاب، التي كان على رأسها الصادق المهدى وقرار فضل الله برمة ناصر بتسليح القبائل

□ أما بندقية المقاومة الشعبية فهي بندقية مهمتها كسر غرور التمرد، وحماية الأعراض والأنفس والممتلكات، وليس لها أي أهداف سياسية وستنتهي بانهاء التمرد.


□ وأي محاولة تخليط في هذا الشأن هي محاولة بائسة لاشك في ذلك.

حسن إسماعيل
○ ٢١ يناير٢٠٢٤م

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

أبو عبيدة .. نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم

#سواليف

#أبو_عبيدة الناطق العسكري باسم #كتائب_القسام :

*نبارك العملية النوعية التي نفذتها #القوات_المسلحة_اليمنية صباح اليوم واستهدفت هدفاً عسكرياً قرب “تل أبيب”، كما نثمن وقفة الشعب اليمني العزيز إلى جانب إخوانه في #فلسطين واستعداده لتقديم التضحيات في سبيل ذلك.

*إن طبيعة السلاح المستخدم في العملية ونوعية الهدف الذي استهدفته وغيرها من التفاصيل التي أطلعنا عليها إخوتنا في اليمن تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة طوفان الأقصى.

مقالات ذات صلة الدويري: الصاروخ اليمني كشف ثغرات خطيرة بالدفاعات الإسرائيلية 2024/09/15

*إن الكيان الصهيوني الذي لا زال غارقاً في وحل غزة، والذي يفشل اليوم هو وحلفاؤه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، لهو أعجز من أن يوسع الحرب في جبهات جديدة سيتلقى منها آلاف الصواريخ والكثير من المفاجآت، وإن خطوة غبية كهذه ستعني أن نتنياهو يقود كيانه المهترئ نحو كارثة محققة.

بارك الناطق العسكري باسم كتائب لقسام “أبو عبيدة”، العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم، واستهدفت هدفاً عسكرياً قرب “تل أبيب”، مثمنًا وقفة الشعب اليمني إلى جانب فلسطين واستعداده لتقديم التضحيات في سبيل ذلك.
وقال أبو عبيدة في تصريح له عبر قناته في تليجرام، يوم الأحد، إن “طبيعة السلاح المستخدم في العملية ونوعية الهدف الذي استهدفته وغيرها من التفاصيل التي أطلعنا عليها اليمنيون، تشكل نقلة نوعية سيكون لها مفاعيل مهمة في مسار ومآلات معركة طوفان الأقصى”.
وأكد أبو عبيدة، أن الكيان الإسرائيلي الذي لا زال غارقاً في وحل غزة، والذي يفشل اليوم هو وحلفاؤه في إحباط أو اعتراض صاروخ واحد، لهو أعجز من أن يوسع الحرب في جبهات جديدة سيتلقى منها آلاف الصواريخ والكثير من المفاجآت، وإن خطوة غبية كهذه ستعني أن نتنياهو يقود كيانه المهترئ نحو كارثة محققة.

مقالات مشابهة

  • الوحدة الوطنية: السلاح الأقوى في مواجهة الاحتلال وتحقيق التحرر
  • الشعبية: العملية البطولية في القدس رد طبيعي على جرائم الاحتلال
  • الحزب القومي يبارك العملية النوعية للقوات المسلحة التي استهدفت يافا المحتلة
  • «أحمد إسماعيل.. وزير حربية النصر».. فيلم جديد على شاشة «الوثائقية» قريبا
  • الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • الجبهة الشعبية: الرد اليمني الباليستي في عمق الكيان الصهيوني تعزيز لمعادلة الردع
  • أبو عبيدة .. نبارك العملية النوعية التي نفذتها القوات المسلحة اليمنية صباح اليوم
  • السودان بين الحركات المسلحة والتغيير السياسي- نحو اندماج كامل في الحياة المدنية
  • الردع الفاشل
  • فرق الإنقاذ تبدأ محاولة جديدة لسحب ناقلة النفط "سونيون" التي فجّرها الحوثيون البحر الأحمر