٢٨ نوفمبر ٢٠٢٣: اتهم عضو مجلس السيادة الفريق أول ركن ياسر العطا كل من الامارات وتشاد ودول أخرى، بتوفير خط امداد لمليشيا الدعم السريع الارهابية من سلاح واموال وجنود ولوجستيات أخرى.

٢ ديسمبر ٢٠٢٣: انبرى عدد من القيادات بالحرية والتغيير للدفاع عن تشاد والامارات والدول التي تدعم مليشيا الدعم السريع الارهابية بالسلاح والاموال، وانتقدوا تصريحات الفريق اول العطا، حيث وصف المهندس خالد عمر خطاب العطا “بالغوغائي” وأن “خطابات العداء ضد جيران السودان، لا يمثلون السودان ولا يبحثون عن حفظ سيادته ومصالح شعبه.

”، مطالباً بعدم السماح للعطا بأن “يعيدنا لعصر الظلام”، بينما وصف القيادي الآخر ياسر عرمان الفريق العطا “بالجاهل بقواعد الحرب والدبلوماسية” والذي “اطلق النار على نفسه وعلى الجيش”.

يناير ٢٠٢٤: اصدرت لجنة الخبراء حول السودان المكونة من مجلس الأمن الدولي في مارس ٢٠٠٥ تقريرها السنوي والذي تطرقت فيه لتصريحات الفريق اول ركن ياسر العطا، مؤكدةً تلك التصريحات من مصادرها الخاصة، وزادت عليها بأن حددت الطرق التي تسلكها الامدادات العسكرية من ابوظبي لمطار أم جرس في شرق تشاد، ومن هناك تصل الى قاعدة الزُرُق التي تتبع للمليشيا الإرهابية في شمال دارفور.

__
السؤال لعرمان وسلك؛ هل تقرير لجنة خبراء الأمم المتحدة غوغائي؟ وهل ينطلق من ارضية معادية للسودان؟ هل يهدف التقرير لاعادة السودان لعصور الظلام واهدار سيادة الدولة؟ وهل يعتبر السيد عرمان التقرير يعبر عن جهل الخبراء؟ ام انهم اطلقو النار على ارجلهم وارجل مجلس الأمن؟! ام اطلقو النار على كذبكم وتحالفكم مع الارهاب والابادة ومليشيا النكبة السودانية!!؟؟

لجنة الخبراء مش بس اكتفت بتأكيد كلام ياسر العطا عن التدخل العسكري واللوجستي والمالي المباشر لدعم مليشيا الإرهاب والإبادة، بل فصّلت فيو، وناس عرمان وسلك ما يزالو يدافعو عن الدول البتدعم نكبتنا بدعاوى العقلانية والحكمة الزائفة، واللي عرّتها اللجنة!
#الدولة_باقية
#جنجويد_قحاتة
#يا_السودان_يا_البرهان

Ahmad Shomokh

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت

أكد امنسق الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة المقيم فى اليمن، جوليان هارنيس، أن ميناء الحديدة لا يزال يعمل وقادر على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

جاء ذلك فى إطار تقييمه للوضع فى الميناء عقب الغارات الاسرائيلية، وجهود الأمم المتحدة لتوفير الغذاء والتغذية مع تزايد الاحتياجات.

وقال المتحدث باسم الأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك، في المؤتمر الصحفي اليومي، إن شركاء الأمم المتحدة في المجال الإنساني أفادوا بأنه كلا الميناءين (الحديدة ورأس عيسى) مازالا يعملان وقادرين على استقبال الإمدادات التجارية والإنسانية.

وأضاف -نقلا عن مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية- أن محطات الطاقة في جميع أنحاء مدينة الحديدة تعمل بسعة محدودة للغاية، وأنه يتم توزيع الوقود على المرافق الصحية لإبقاء مولداتها تعمل حتى تستمر في تقديم الخدمات الصحية لمن يحتاجون إليها.

وأعلن الحوثيون، خروج كهرباء محافظة الحديدة عن الخدمة، نتيجة استهدافها بغارات الاحتلال الإسرائيلي يوم الأحد الماضي.

وقال وكيل محافظة الحديدة المعين من قبل الحوثيين"أحمد مهدي البشر"، إن "الاستهداف شمل أربع مواقع حيوية خدمية تمثلت في محطات كهرباء وموانئ الحديدة والحالي ورأس كثيب، وخزانات الوقود في ميناء رأس عيسى النفطي".

واشار إلى أن خدمة الكهرباء بالحديدة وما جاورها خرجت عن الخدمة نتيجة الأضرار التي تعرضت لها المحطات جراء قصفها المباشر من قبل الاحتلال.

و أعلن الحوثيون ارتفاع ضحايا قصف الاحتلال الإسرائيلي، على محافظة الحديدة قبل يومين إلى 6 قتلى و57 جريحا.

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: نضغط من أجل وقف إطلاق النار في لبنان وغزة
  • الأمم المتحدة: «يونيفيل» تتواجد على طول الخط الأزرق لدعم الشعب اللبناني
  • فرحان حق: أمين عام الأمم المتحدة حذر كثيرا من الأزمة في لبنان وغزة
  • الفريق جابر ينتقد غياب الدعم الإفريقي تجاه أزمة السودان
  • لا لدخول حماس للسودان
  • السفارة الأمريكية: نشعر بالقلق من الأضرار التي لحقت بمقر سفير الإمارات في السودان
  • غوتيريش: إسرائيل رفضت مقترحا أميركيا فرنسيا لوقف إطلاق النار بلبنان
  • مسئول أممي وآخر محلي يكشفان عن وضع ميناء الحديدة بعد الغارات الإسرائيلية وما المواقع الحيوية التي استهدفت
  • وضع خريطة رقمية موحدة للسودان بغرض الإستفادة القصوى من كافة الموارد
  • عاجل - مجلس الوزراء يناقش التطورات الأخيرة التي يشهدها الإقليم (تفاصيل)