استعدادات مكثفة في محافظة مطروح تجري من جانب جميع الأجهزة المعنية لمواجهة حالة الطقس، اليوم، في ظل توقعات سقوط أمطار في العديد من المناطق والمدن الساحلية؛ بسبب سوء الأحوال الجوية نتيجة نوة الغطاس التي تتعرض لها عدة محافظات في مصر.

مطروح ترفع حالة الطوارئ

وحول عدم استقرار حالة الطقس اليوم في محافظة مطروح، قال اللواء خالد شعيب محافظ مطروح، إن المحافظة رفعت حالة الطوارئ في جميع الأجهزة المعنية، وهناك متابعة مستمرة من خلال الرصد الدائم والتواصل عبر مركز السيطرة الوطني بمحافظة مطروح واستنفار جميع فرق الطوارئ في مجالس المدن، خاصة في المناطق الساحلية في مدينة الحمام والعلمين والضبعة ورأس الحكمة ومرسى مطروح والنجيلة وسيدي براني والسلوم، وجاهزية سيارات الصرف الصحي والمعدات والمواتير والأطقم المدربة للتعامل والتدخل السريع وقت الحاجة في أي منطقة أو على الطرق السريعة والدولية والطرق الداخلية لسحب تجمعات مياه الأمطار وشفطها من الشوارع وعمل سيولة مرورية أمام السيارات وتيسير حركة التنقلات على طريق مطروح الإسكندرية الساحلي الدولي ومطروح السلوم.

غرفة عمليات محافظة مطروح 

وأضاف محافظ مطروح أن هناك تحذيرات من الهيئة العامة للأرصاد الجوية بوجود منخفض جوي، اليوم الاثنين، تصاحبه سقوط أمطار على المدن والمناطق الساحلية ومنها مطروح، والمحافظة مستعدة تماما لمواجهة حالة الطقس غير المستقر في أي وقت، كما يجري المتابعة المستمرة من خلال غرفة عمليات المحافظة، مع غرف العمليات الفرعية في مجالس المدن، للرد على شكاوى المواطنين والتجاوب معها وحلها، والتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى من شركة مياه الشرب والصرف الصحي والحماية المدنية والري وأطقم التدخل السريع للاستعداد على مدار الساعة لحين استقرار حالة الطقس وانتهاء النوة تماما.

وأعلنت هيئة الأرصاد الجوية عن منخفض جوي تتعرض له بعض المحافظات والمناطق الساحلية وسقوط أمطار متفاوتة الشدة تصل إلى 60% مع نشاط الرياح وانخفاض في درجات الحرارة، الاثنين، ويستمر خلال الساعات المقبلة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حالة الطقس اليوم حالة الطقس غدا طقس مطروح طقس اليوم نوة الغطاس امطار اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر

حالة الطقس.. حذرت هيئة الأرصاد الجوية المواطنين من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024، ويستعرض لكم موقع « الأسبوع » تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية، وحالة الطقس غدًا.

تحذيرات هيئة الأرصاد الجوية

حذرت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي للهيئة العامة للأرصاد الجوية، من حالة الطقس في مصر غدًا الأربعاء الموافق 3 يوليو 2024،

حيث يسود البلاد ارتفاع في نسب الرطوبة نتيجة امتداد منخفض الهند الموسمي، وأيضًا مرتفع جوي في طبقات الجو العليا يعمل على زيادة فترات سطوع أشعة الشمس، وحسب الرطوبة في طبقة قريبة من سطح الأرض.

حالة الطقس غدًا الثلاثاءحالة الطقس غدًا

أوضحت الدكتورة منار غانم حالة الطقس غدًا الأربعاء، حيث تسجل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى 37 درجة مئوية، ويومي الخميس والجمعة ما بين 38 إلى 39 درجة مئوية.

حالة الطقس غدًا

وتابعت الدكتورة منار:« ترتفع نسب الرطوبة حيث يزيد الإحساس بارتفاع درجات الحرارة، وتسجل درجة الحرارة المحسوسة غدا 39، أعلى من الدرجات المتوقعة بنحو درجة إلى درجتين ».

حالة الطقس غدًا

وأضافت بأن الأجواء ستصبح شديدة الحرارة فترات النهار مائلة للحرارة في الليل، محذرة من التعرض المباشر لأشعة الشمس خاصة من الساعة 12 إلى 5 عصرًا، ونصحت المواطنين بتناول قدر كبير من السوائل، وعدم الوقوف تحت أشعة الشمس فترات طويلة، مع ارتداء ملابس فاتحة وغطاء للرأس.

كما كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية أن البلاد تشهد غدا استمرار الارتفاع الطفيف والتدريجي في درجات الحرارة بقيم تتراوح بين 2 و3 درجات على أغلب الأنحاء.

اقرأ أيضاًحالة الطقس اليوم.. الأرصاد تكشف موعد انكسار الموجة الحارة في مصر

حالة الطقس اليوم.. عودة الشبورة على الطرق والأرصاد تحذر

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 3 يوليو 2024
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 3 يوليو 2024
  • الطقس غدًا.. منخفض الهند الموسمي يغزو البلاد والأرصاد تحذر
  • حل أزمة مياه الشرب ورصف الطرق أبرز المطالب في المحافظات الساحلية من الحكومة الجديدة
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2-7-2024 في محافظة البحيرة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالمحافظات الساحلية اليوم
  • تحطم مقاتلة "ميراج 2000-5" في اليونان
  • حالة الطقس اليوم الاثنين 1-7-2024 في محافظة البحيرة
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس غدا الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • بعد فتح الشواطئ.. اعرف درجات الحرارة على المحافظات الساحلية اليوم