أرادتا العمل بتخصصاتهما، التربية والتجارة، لكن هواية الطفولة كانت أقوى منهما، فحولتها شقيقتان أسوانيتان هما «ساندي وليديا» إلى مشروع ناجح، مستخدمتين الأحجار والخرز في صناعة تحف فنية تحمل طابع الثقافة المصريّة.

لعبة تحوّلت إلى مشروع مربح 

قالت ساندي يعقوب، إحدى الشقيقتين، لـ«الوطن»: «كنا وصغيرين بنحب نلعب بالخرز أكتر من الألعاب العادية، واكتشفت مع مرور الوقت إن ممكن اللعب ده يتحول لمشروعنا الصغير».

وأضافت: «عملنا جروب على الفيسبوك ومزجنا حضارتنا لأننا من أسوان ومتأثرين بالطابع الفرعوني والطبيعة الخلابة، وعشان نبقي متفردين بشغلنا. و بالخامات البسيطة اللي كانت معانا عملنا قطع و صورناها و بدأنا نعرضها عندنا ونشوف إقبال الناس عليها ولما لقينا الناس حابه الشغل بدأنا نتوسع أكتر بدعم مادي و معنوي من أهلنا».

صناعة الحُلي بالنحاس

وتابعت: «ومع مزج الثقافة الفرعونية والطبيعة بالحلى بدأنا تعلم فن صناعة الحلي بالنحاس، وتركيب الأحجار ومع التطور وطلب تصميمات خاصة دخلنا الصلصال الحراري بشغلنا لأننا حبيناه وحسيناه هيضيف لينا، وبدأنا نشارك بمعارض و بازارات في أسوان وبقى شغلنا معروف ومميز والناس بتجيلنا مخصوص».

دعم الأهل

ودعت الشقيقتان الشباب للبحث عن فرصة داخلهم وتطوير شغفهم للوصول لمشروع خاص، وفرصة عمل لهم، قائلتين: «دوروا علي الفرصة وجربوا لغاية ما توصلوا للحاجة اللي بتميزكم ومتيأسوش؛ لأن كل بيزنس في البداية هيبقي فيه معوقات كتير، ومش طول الوقت هيبقي السوق في صالحك بس رغم كده اللي بيحاول ربنا مبيضيعش تعبه، ويبدأ حتى لو بأقل الإمكانيات المهم إنه يبدأ، وبنقول للأهل شجعوا أولادكم يعملوا الحاجة اللي بيحبوها، لأننا مكناش هنوصل حاجه من اللي وصلنالها من غير دعم أهلنا وتشجيعهم».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحلى الحضارة الفرعونية الإكسسوار أسوان

إقرأ أيضاً:

"نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف

شدد سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة رياض منصور على أن نكبة واحدة أكثر من كافية، ولا نريد أن تتكرر المآسي بحق شعبنا.

الجيش الإسرائيلي يواصل غاراته على حي الشجاعية واشتباكات بمدينة غزة

وفي كلمة له خلال ندوة تحت عنوان: "القدس وحرب غزة: الهوية والوجود الفلسطيني مهددان بالمحو، التي أقامتها الدول المعنية بممارسة الشعب الفلسطيني لحقوقه غير القابلة للتصرف ومنظمة التعاون الإسلامي في مقر منظمة التعاون الإسلامي بجدة، قال منصور: "تمكنا في نيويورك من أن نوحد موقفنا العربي وفق 3 أهداف مهمة للشعب الفلسطيني".

فيديو | رياض منصور: وحدنا موقفنا العربي في نيويورك وفق 3 أهداف مهمة للشعب الفلسطيني#الإخباريةpic.twitter.com/iTg5U7jHEN

— قناة الإخبارية (@alekhbariyatv) July 1, 2024

وأوضح منصور أن "الهدف الأول وقف العدوان فورا في قطاع غزة، وعلى أهلنا في كل الأرض الفلسطينية المحتلة وخاصة في القطاع الذي يتعرض لحرب إبادة. ثانيا إدخال المساعدات في الحجم الذي يستجيب إلى احتياجات أهلنا في كل ركن".

وأضاف: "الهدف الثالث وقف جريمة الحرب والجريمة ضد الإنسانية في التهجير القسري لأهلنا، في حركة مأساوية بعثرت أبناء شعبنا بعد أن هدمت بيوتهم ومنازلهم ومستشفياتهم ومنعوا من كل إمكانيات ومستلزمات الحياة، وكي لا نتعرض إلى نكبة ثانية.. نكبة واحدة أكثر من كافية ولا نريد أن تتكرر مثل هذه المآسي مع شعبنا".

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء المجري: بدأنا مهمة السلام حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى في الاتحاد الأوروبي
  • أوربان: بدأنا "مهمة السلام" حول أوكرانيا بزيارات إلى العواصم الكبرى بالاتحاد الأوروبي
  • هيدي كرم تشارك جمهورها صورة جديدة من كواليس مسلسل "الوصفة السحرية"
  • عائشة الماجدي: حفظ الله مصر واهلها وحفظ الله أهلنا السودانيون اللآجئين فيها
  • مغلف بالود
  • أحمد كامل وزاب ثروت.. لأول مرة معا فى أغنية "زى الجنة"
  • أحمد كامل وزاب ثروت.. لأول مرة معًا فى أغنية "زى الجنة"
  • "نكبة واحدة أكثر من كافية".. سفير فلسطين: تمكنا في نيويورك من توحيد الموقف العربي وفق 3 أهداف
  • الشعاب: بدأنا في نشر دليل الترشح والنماذج المطلوبة للترشح للإنتخابات البلدية
  • "راجعة بقوة ولا مش راجعة؟!".. آراء متضاربة في أزمة شيرين عبد الوهاب (تقرير)