تشهد محافظة الغربية انتشار العديد من معارض ومنافذ بيع السلع الغذائية بأسعار مخفضة للمواطنين، وذلك في إطار مبادرة الدولة «معا ضد الغلاء»، بهدف توفير السلع الغذائية وتخفيض أسعارها بأسعار مناسبة للمواطنين.

معارض ثابتة ومتحركة

قال الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية: «هدفنا توفير السلع الغذائية الأساسية، بمختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة، بأسعار مخفضة للمواطنين تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية».

وأوضح أن المحافظة بها نحو 600 منفذ ومعرض بين ثابت ومتحرك، وداخل السلاسل التجارية والهايبرات ضمن مبادرة « معا ضد الغلاء»، وجميعها تتوافر فيها كافة السلع الغذائية الأساسية بأسعار مخفضة للمواطنين.

وبيّن محافظ الغربية، أن المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية تعمل على إقامة معارض أهلا رمضان 2024، وذلك في مختلف مدن ومراكز وقرى المحافظة.

توافر السلع الغذائية 

وأشار «رحمي» إلى أنّ جميع السلع الغذائية متوفرة بالمعارض: «حبوب، منتجات الألبان، الجبن، والأسماك، العصائر، المنتجات المثلجة والطازجة، المكرونة، والأرز، والسكر، وزيت الطعام، والدقيق، والعدس، والجبن بمختلف أنواعها واللحوم والدواجن بأنواعها المختلفة، والبصل والخضراوات».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: معارض السلع الغذائية معارض أهلا رمضان محافظ الغربية السكر السلع الغذائیة بأسعار مخفضة

إقرأ أيضاً:

حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة

أطلقت مؤسسة حياة كريمة بمحافظة دمياط، مبادرة مراجعات الثانوية العامة بالمجان داخل عددا من مراكز المحافظة، وذلك بالتنسيق مع مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وذلك بهدف دعم الطلاب، وتخفيف الأعباء عن أولياء الأمور من خلال تقديم خدمة تعليمية مجانية على أيدى نخبة من المتخصصين والمتميزين، وذوي الخبرات في جميع المواد الدراسية.

ومن جانبه أوضح الدكتور محمد رمضان وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، أن هذه المبادرة أسهمت في تقديم خدمات هامة لطلبة الثانوية العامة في هذا التوقيت، مشيرًا إلى أن هناك تنسيق بين المديرية ومؤسسة حياة كريمة من أجل تطبيق تلك المبادرة بكافة مراكز المحافظة خلال فترة امتحانات الثانوية العامة، موضحا أنه تم توفير القاعات اللازمة لاستقبال الطلاب وتجهيزها بشكل يتناسب مع حالة الطقس التي تعيشها المحافظ الآن.

وانطلقت مبادرة مؤسسة "حياة كريمة" لتقديم المراجعات النهائية لطلبة الثانوية العامة بالمجان داخل مركز فارسكور، ويستعد أعضاء مؤسسة حياة كريمة بدمياط لتنفيذ تلك المبادرة على مستوى مدن المحافظة ومراكزها خلال الأيام المقبلة.

وساهم أعضاء مؤسسة "حياة كريمة" في متابعة تجهيز القاعات المخصصة لاستقبال الطلبة، والتأكد من توفير المبردات وكميات من المياه للتغلب على ارتفاع درجات الحرارة، فضلا عن تجهيز القاعات بالأدوات اللازمة للمدرسين المشاركين في تلك المبادرة لبدء إلقاء المحاضرات في مناخ مناسب.

مقالات مشابهة

  • استراتيجية واضحة لمراقبة الأسواق وتوفير السلع والمنتجات بأسعار مناسبة
  • شابتان تجدان في معرض الزهور فرصة لتسويق منتجاتهما من الفطر الطبيعي
  • أسعار السلع الغذائية اليوم الجمعة 5 يوليو 2024
  • السكر بـ31 ولتر الزيت بـ50 جنيها.. استقرار أسعار السلع الغذائية (فيديو)
  • محافظ أسيوط: الصحة والتعليم على رأس أولويات خطة التطوير
  • مياه أسيوط: خط إنتاج ورشة تصنيع ملابس جاهزة تخدم العمل الخاص والعام
  • رقابة مشددة على السلع.. مطالبات الأسر المصرية من وزير التموين الجديد
  • الأمم المتحدة: محاكم "إسرائيل" بالضفة توفر غطاء لتعذيب الفلسطينيين
  • هيئة الزكاة والضريبة والجمارك توفر وظائف شاغرة للجنسين
  • حياة كريمة تطلق مبادرة مراجعات الثانوية العامة