ارتفع عدد ضحايا القصف الأوكراني على «مقاطعة دونيتسك» جنوب شرق البلاد، التي أعلنت «موسكو» إثر استفتاء جرى تنظيمه في 2022، ضمها إلى أراضي «روسيا الاتحادية»، إلى 28 شخصًا، كما أصيب 30 آخرين، وفق لما أعلنه حاكم المقاطعة دينيس بوشيلين.

وكانت القوات الأوكرانية، أطلقت أمس الأحد، ما لا يقل عن 6 قذائف من عيار 155 ملم على منطقة تيكستيلشيك الصغيرة بكيروفسكي في «مقاطعة دونيتسك» إذ توجد الأسواق وعدد كبير من المتاجر، وتعرض بعضها لإطلاق النار، وفق لما ذكره وكالة أنباء«سبوتنيك» الروسية.

من جانبها، أعلنت السلطات في مقاطعة لينينجراد الروسية نظام إنذار عاليا في مرافق البنية التحتية الحيوية تحسبا لأي هجمات بمسيرات، وفق لما أعلنته حكومة المقاطعة في بيان نشرته عبر «تليجرام».

وأمس الأحد، اندلع حريق في محطة «شركة نوفاتيك» بميناء «أوست لوجا»، نتيجة لعامل خارجي، وفق للشركة، فيما قال حاكم مقاطعة لينينجراد الروسية، ألكسندر دروزدينكو، إن الحريق لم يسفر عن وقوع إصابات، وفق لما ذكره شبكة «روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

«مينسك»: أي هجوم على حلفاء بيلاروسيا سيعتبر هجوما على أراضينا

من جانبها، ستبرم التشيك، بحلول نهاية مارس المقبل اتفاقية مع «واشنطن» لشراء 24 مقاتلة «إف 35» الأسرع من الصوت بقيمة 150 مليار كرونة «حوالي 6.5 مليار دولار» في أكبر معاملة مالية في تاريخ الجيش التشيكي، وفق لما ذكرته وكالة الأنباء التشيكية

وفي بيلاروسيا، قالت هيئة الأركان العامة للجيش، إن «مينسك» ستعتبر أي هجوم على حلفائها هجوما على أراضيها، ووفق لرئيس قسم المعلومات والتحليل أرتيوم بوتورين، أن هذا البند مدرج ضمن العقيدة العسكرية الجديدة لبلاده، وفق لما ذكرته شبكة«روسيا اليوم» الإخبارية الروسية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الجيش الأوكراني الجيش الروسي الأزمة الأوكرانية كييف دونيتسك وفق لما

إقرأ أيضاً:

حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي

دبي – شاركت شركات روسية من مقاطعة موسكو في المعرض الدولي للمواد الغذائية ISM في دبي هذا الأسبوع، حيث جمع المعرض عددا كبيرا من الشركات الرائدة في صنع الحلويات على مستوى المنطقة والعالم.

واستضافت دبي في الفترة من 24 إلى 26 سبتمبر النسخة السابعة عشر من المعرض الدولي للمواد الغذائية ISM، الذي نظمته شركة Messe Köln، صاحبة العلامة التجارية للمعرض ISM (واحدة من أبرز المعارض الدولية في مجال الحلويات، حيث يقام سنويا في كولونيا بألمانيا.

وشارك في هذا الحدث شركات متخصصة في إنتاج الحلوى والشوكولاتة والحلويات والبسكويت والآيس كريم وغيرها من المنتجات، حيث عرضت جميع أنواع المنتجات المتاحة في السوق الدولية لصناعة الحلويات.

وشارك في معرض ISM أيضا صندوق مقاطعة موسكو، حيث تم عرض منتجات ثمانية شركات، وزار المعرض نائب وزير الاستثمارات والصناعة والعلوم في مقاطعة موسكو، أديل غانتسوف، الذي أكد أن الشركات من مقاطعة موسكو تشارك بشكل تقليدي في هذا المعرض.

وأشار أديل غانتسوف إلى أن “هذا هو بلا شك أكبر معرض في مجاله في منطقة الشرق الأوسط. وبالنسبة للأرقام، فقد توصلت الشركات الصغيرة والمتوسطة التي شاركت في المعرض السابق إلى اتفاقيات لعقود تجارية تجاوزت قيمتها مليون دولار”.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • مقتل 17 شخصا جراء حادثي إطلاق نار جماعي في جنوب إفريقيا
  • مقتل وإصابة 23 شخصاً بسبب الفيضانات في أفغانستان
  • حضور مميز لشركات الحلوى الروسية في معرض ISM في دبي
  • مصرع 13 شخصا جراء انفجار بمحطة للوقود في روسيا
  • هجوم حارة حريك.. حصيلة أولية: مقتل وإصابة 51 شخصا واعلام اسرائيلي يتحدث عن نجاح اغتيال نصرالله
  • استشهاد 92 شخصا خلال 24 ساعة في لبنان جراء الغارات الإسرائيلية
  • الصحة اللبنانية: مقتل 60 شخصا وإصابة 81 آخرين في اعتداءات اسرائيلية على لبنان
  • الصحة في غزة: مقتل 41534 فلسطينيا وإصابة 96092 جراء الهجوم الإسرائيلي على القطاع منذ 7 أكتوبر
  • صحة لبنان: مقتل 31 شخصًا جراء الغارات الإسرائيلية
  • مقتل 15 سوريًا وإصابة 18 آخرين جراء غارات إسرائيلية شرق لبنان