تعرض رسام الكاريكاتير البريطاني المعروف، بوب موران، إلى هجوم لاذع واتهامات بـ"معاداة السامية" بسبب رسمة كاريكاتورية انتقد فيها رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

ونشر موران رسما كاريكاتوريا يظهر فيه نتنياهو جالسا على مائدة مليئة بأشلاء الأطفال والرضع، فيما يقف الرئيس الأمريكي جو بايدن بجواره بزي نادل وهو يسكب الدماء عوضا عن الشراب.



كما يظهر رئيس وزراء الحكومة البريطاني ريشي سوناك وهو يحمل لنتنياهو طبقا مغطى تظهر يد طفل متدلية منه في الهواء، في حين تعلو العمل الفني عبارة "كوشير" وهي كلمة عبرية تعني الأكل "الحلال".

pic.twitter.com/dqCKffioqY — Bob Moran (@bobscartoons) January 21, 2024
واتهم أنصار دولة الاحتلال الإسرائيلي، موران بـ "معاداة السامية"، مطالبين إياه بالاعتذار وحذف الرسم الكاريكاتوري.

من جهته، أعرب موران عن استيائه من الاتهامات الموجهة له بسبب انتقاده رئيس الحكومة الإسرائيلية اليمينية المتطرفة وحليفيه في واشنطن ولندن.

وقال في تدوينة عبر حسابه في منصة "إكس" (تويتر سابقا): "لقد هاجمت الرجل (نتنياهو) الذي ينتقص حقوق الشعب اليهودي ويخضعهم لتجارب طبية خطيرة بينما ينفذ سياسات الأوراق من فضلك، والناس يعتقدون أنني معاد للسامية".

وأضاف: بالمناسبة، بالنسبة لي، لا يوجد يهود في هذا الرسم الكاريكاتوري.


وتابع: "إذا كنت تعتقد أن الرجل (نتنياهو) الذي في المنتصف هو يهودي، فليس لديك أي فهم للعقيدة اليهودية. أو أي إيمان. أو الأخلاق الأساسية".

ولليوم الـ108 على التوالي، يواصل الاحتلال ارتكاب المجازر في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يشنها على أهالي قطاع غزة، مستهدفا المنازل المأهولة والطواقم الطبية والصحفية.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 25 ألف شهيد، فيما تجاوز عدد الجرحى حاجز الـ62 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلا عن الدمار الهائل في الأبنية والبنية التحتية.

I've attacked a man who removes the rights of Jewish people and subjects them to dangerous medical experiments while implementing 'papers please' policies.

And people think I'm the antisemite.

What a wild ride we're on. — Bob Moran (@bobscartoons) January 21, 2024 By the way, as far as I'm concerned, there are no Jews in that cartoon.
If you think the man in the middle is a Jew, you have no understanding of the Jewish faith. Or any faith. Or basic morality. — Bob Moran (@bobscartoons) January 21, 2024


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية نتنياهو بايدن غزة بريطانيا فلسطين غزة نتنياهو بايدن المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يستعد لتوسيع الحكومة بسبب الحرب المحتملة في الشمال

أفادت قناة القاهرة الإخبارية، بأن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، يستعد إلى توسيع الحكومة بسبب الحرب المحتملة في الشمال على الحدود مع لبنان. 

مقالات مشابهة

  • بسبب مباراة نجله آدم.. تامر حسني يتعرض لموقف كوميدي برفقه أطفال
  • بعد تعرضها لانتقادات.. حلا شيحة توجه رسالة لجمهورها
  • انتقادات واسعة للتلفزيون التونسي بسبب “تلحين” آية قرآنية- (ادوينات)
  • إصابات واسعة بين عناصر حزب الله باختراق أدى لتفجير أجهزة الاتصال بحوزتهم (شاهد)
  • رئيس الاتحاد المغربي يتعرض لحادث سير
  • عقٍب الضربة اليمنية المُدوية.. انتقادات واسعة لحكومة نتنياهو ومُطالبات باستقالتها
  • رئيس مسلمي أوروبا يتعرض لحادث سير في فرنسا.. قطعت يده اليسرى
  • إقالة غالانت وشيكة.. نتنياهو يتأهب لتعيين ساعر محله
  • بسبب الجفاف ونقص الغذاء.. زيمبابوي تستعد لقتل 200 فيل لأول مرة منذ 1988
  • «القاهرة الإخبارية»: نتنياهو يستعد لتوسيع الحكومة بسبب الحرب المحتملة في الشمال