شهد سوق الذهب في مصر الكثير من التقلبات الحادة خلال الفترة الحالية، الأمر الذي دفع الكثيرين من المواطنين للتساؤل حول أفضل السبل للاستثمار أموالهم وللمحافظة عليها من التآكل جراء الأزمات الاقتصادية التي تعصف بالكثير من دول العالم، وأثرت بدورها على مصر، وبات السؤال الحالي أيهما أفضل للاستثمار الذهب أم العقارات.

شعبة الذهب: نشهد ضغوطات شرائية عالية

من جانبه، يقول ناجي فرج، عضو الشعبة العامة للذهب في اتحاد الغرف التجارية، إن هناك زيادة غير مبررة في أسعار الذهب في مصر، ذلك نتاجا لما شهده القطاع من ضغوطات شرائية عالية خلال فترة زمنية ليست بالطويلة، الأمر الذي أدى لوجود أسعار غير منطقية بالأسواق كافة.

وأوضح «فرج» في تصريح لـ«الوطن»، أن الأسعار غير المنطقية في أسعار الذهب بالأسواق تلاشت سريعًا، لأن الارتفاعات ليس لها أساس، حيث انخفض السعر بقيمة 200 جنيه دفعة واحدة بين الأمس وأول أمس، كما أنه من المتوقع أن يهبط سعر جرام الذهب خلال الأيام القليلة المقبلة، لـ200 جنيه أخرى، «الارتفاعات في أسعار الذهب دي غير حقيقية».

شعبة الذهب: نناشد المواطنين بضرورة التريث قبل الشراء

وناشد عضو الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، المواطنين ضرورة تأجيل شراء الذهب خلال الفترة الحالية نظرا لما يشهده القطاع من زيادات غير مبررة، إذ أن زيادة عدد المواطنين الراغبين في شراء الذهب واقتنائه ومع زيادتهم فسيؤدي ذلك إلى ارتفاع السعر مرة أخرى.

من جانبه، قال محمد العرفي، الخبير الاقتصادي، إنّ العقارات والاستثمار فيها خاصة بالأعمال التجارية، لهو أمر مربح، وقد يكون بداية لمشروع كبير يمكن من خلاله تحقيق الكثير من الأرباح الشهرية، ولكنه يحتاج لرأس مال كبير.

العرافي: القطاع العقاري حقق طفرات عده 

وأضاف «العرفي» في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ قطاع العقارات قد حقق خلال الفترة الماضية الكثير من الأرباح، حيث أن القطاع غني بالكثير من الوحدات والتي يزداد الطلب عليها، مشيرا إلى أن سوق العقارات قد شهد انتعاشة كبرى من قبل الشركات المصرية والعالمية التي دخلت لسوق العقارات المصري، بغرض الاستثمار، وأن هناك الكثير من المدن الذكية التي تقوم الحكومة ببنائها ستؤثر على حجم المبيعات خلال الفترة المقبلة.

وأكد أنه بالنسبة للذهب فيعد أحد أفضل الأدوات للتحوط وتحقيق المكاسب بالمدى البعيد، كما يمكن لمقتنيه أن يحققوا أرباحا بسهولة من خلال بيعه في وقت يحتاج فيه الشخص إلى المال، بعكس العقارات التي تحتاج لوقت طويل للبيع بعد ارتفاع أسعارها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الذهب العقار الغرف التجارية الأسواق زيادة طلب شراء أسعار الذهب خلال الفترة الکثیر من

إقرأ أيضاً:

عيار 21 الآن.. أسعار الذهب اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة قنا

 

 

شهدت أسعار الذهب في محافظة قنا، ثباتا في الأسعار، اليوم الخميس، لدى كبار الصاغة.

وتنشر بوابة “الفجر” أسعار الذهب اليوم، في مراكز محافظة قنا.

وجاءت أسعار الذهب كالتالي:

 

- سعر الذهب عيار 24 بلغ 4097 جنيها.

- سعر الذهب عيار 21 بلغ 3585 جنيها.

- سعر الذهب عيار 18 بلغ 3073 جنيها.

- سعر الذهب عيار 14 بلغ 2390 جنيها.

- سعر الذهب عيار 10 بلغ 1707 جنيها.

- سعر وقية الذهب بلغت 127421 جنيها.

- سعر الجنيه الذهب بلغ 28680 جنيه.

 

كما تباين اليوم أسعار الذهب لعيار 21 داخل محال الصاغة، في محافظات الجمهورية بزيادة نسبية بسبب زيادة الطلب على الذهب، إضافة إلى ارتفاع في سعر الدولار.

أسعار الذهب اليوم

 

- سعر الذهب عيار 24 بلغ 4097 جنيها.

- سعر الذهب عيار 21 بلغ 3585 جنيها.

- سعر الذهب عيار 18 بلغ 3073 جنيها.

- سعر الذهب عيار 14 بلغ 2390 جنيها.

- سعر الذهب عيار 10 بلغ 1707 جنيها.

- سعر وقية الذهب بلغت 127421 جنيها.

- سعر الجنيه الذهب بلغ 28680 جنيه.

 

 

سعر المصنعية والدمغة

كما نعرض متوسط سعر المصنعية والدمغة في محلات الصاغة، والتي تتراوح بين 80 إلى 120 جنيهًا، وسيتم تحديث الأسعار في أسواق الصاغة أو تغيرات أسعار المعدن الأصفر في مصر أو فى حالة حدوث أي تغير في أسعار الذهب العالمية بصورة فورية.

أسباب عدم استقرار أسعار الذهب

ارتفاع أسعار السلع والخدمات: شهدت العديد من السلع والخدمات ارتفاعًا في أسعارها مع بداية العام الجديد، وتوقعات بزيادة التضخم بعد انخفاضه في الأشهر السابقة.قيود تعامل البنوك بالنقد الأجنبي: قامت بعض البنوك بإيقاف تعاملاتها بالنقد الأجنبي خارج مصر من خلال البطاقات البنكية بسبب نقص الدولار، وتقليص عدد البنوك الأخرى حد الاستخدام الشهري إلى 50 دولارًا.عدم انتظام حركة الصاغة وتسعير الذهب: تشهد حركة الصاغة وتسعير الذهب عدم انتظامًا، وتم تداول أخبار عن تراجع المعروض من الذهب الخام وانخفاض توفره في الأسواق.محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي: تجري الحكومة المصرية محادثات مستمرة مع صندوق النقد الدولي بشأن زيادة قيمة القرض المقدم لمصر، والتي قد تصل إلى 6 مليارات دولار، بالإضافة إلى مراجعة صندوق النقد الدولي وصرف الشرائح الثانية والثالثة من القرض.زيادة في الطلب على السبائك والعملات الذهب: شهدت مصر زيادة واضحة في الطلب على السبائك والعملات الذهبية.

مقالات مشابهة

  • الآن.. سعر الجنيه الذهب اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة قنا
  • عيار 24 الآن.. أسعار الذهب اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة قنا
  • عيار 21 الآن.. أسعار الذهب اليوم الخميس 3-10-2024 في محافظة قنا
  • كيف يمكن تطوير الابتكار في العالم العربي؟ خبراء يجيبون الجزيرة نت
  • رئيس الوزراء: نعمل على تشجيع القطاع الخاص وزيادة مساهمته
  • ماذا وراء الهجوم الإسرائيلي على لبنان؟.. خبراء يجيبون
  • مدبولي: متوسط نمو الاقتصاد المصري 4.3% خلال الفترة من 2020 إلى 2023
  • هل يؤثر اغتيال نصر الله على نفوذ الحزب في سوريا؟.. خبراء يجيبون
  • أيهما أفضل: المناعة الطبيعية من العدوى أم لقاح الإنفلونزا؟
  • الإمارات ثاني أفضل وجهة للاستثمار العقاري حول العالم