أكدت وسائل إعلام بريطانية أن سلاح الجو البريطاني نفذ 50 طلعة استطلاعية فوق سماء قطاع غزة لتقديم معلومات استخباراتية لدولةالاحتلال الإسرائيلي.

وقالت صحيفة /Declassified UK/ الاستقصائية البريطانية –وهي تعمل في إجراء أبحاث حول عمل المؤسسات العسكريةوالاستخباراتية– أن طائرات بريطانية أقلعت من قاعدة “أكروتيري” الجوية البريطانية جنوب قبرص، وقامت بـ 50 طلعة استطلاعية فيسماء غزة منذ بداية ديسمبر الماضي بواقع طلعة واحدة يوميا، لتقديم معلومات استخباراتية لإسرائيل.

وذكرت الصحيفة البريطانية أن الجيش البريطاني استخدم في طلعاته الجوية طائرات من طراز “Shadow R1” المستخدمة في مجاليالاستطلاع والمراقبة.

وأوضحت أن أولى الطلعات الجوية البريطانية فوق غزة بدأت في 3 ديسمبر الماضي، وأجرت 3 طلعات يوم 3 يناير الحالي، استمرت كل طلعة منها 6 ساعات.

وذكرت وزارة الدفاع البريطانية في بيان يوم 3 ديسمبر الماضي أنه سيتم إجراء رحلات استطلاعية فوق غزة “لتوفير معلومات استخباراتيةلإسرائيل بهدف دعم عملية إنقاذ الأسرى في غزة”.

وللشهر الرابع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. ما أدى إلى استشهاد 24 ألفا و 927 شهيدا و 62 ألفا و 388 مصابا، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكانالقطاع.

كلمات دلالية إسرائيل بريطانيا تجسس حرب غزة

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: إسرائيل بريطانيا تجسس حرب غزة

إقرأ أيضاً:

التحالف الأمريكي البريطاني يواصل غاراته على الحديدة ويستهدف مطارها الدولي

الجديد برس:

واصلت طائرات التحالف الأمريكي البريطاني، مساء الجمعة، شن غاراتها الجوية على محافظة الحديدة، غربي اليمن.

وأفادت وكالة “سبأ” التابعة لحكومة صنعاء بأن الطيران الأمريكي البريطاني استهدف بأربع غارات مطار الحديدة الدولي، الواقع في مديرية الحوك بالمدينة.

وتأتي هذه الغارات في إطار تصعيدٍ ملحوظٍ للهجمات الجوية التي ينفذها التحالف الأمريكي البريطاني على محافظة الحديدة خلال الأسابيع الأخيرة، حيث طالت الغارات مطار الحديدة وميناء الصليف ومناطق أخرى من المحافظة.

وتضامناً مع غزة في مواجهة الحرب الإسرائيلية المستمرة منذ 7 أكتوبر 2023، باشرت قوات صنعاء منذ نوفمبر الماضي، استهداف سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بكيان الاحتلال في البحر الأحمر بصواريخ ومسيّرات، قبل أن توسع الهجمات في البحر العربي والمحيط الهندي ومؤخراً في البحر الأبيض المتوسط.

مقالات مشابهة

  • الرطوبة تزيد حرارة الجو.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة غدا
  • "فاينانشيال تايمز": تحذيرات من مسئول بارز بأن الجيش البريطاني غير مستعد "لأي صراع من أي حجم"
  • الاحتلال يهدد مجددا باستخدام سلاح يوم القيامة ضد غزة
  • ولي العهد السعودي محمد بن سلمان تدخل ومنع روسيا من تزويد الحوثيين بصواريخ كروز فتاكة... تفاصيل معلومات استخباراتية
  • قبل أيام من التصويت.. الحكومة البريطانية تحذر من «تدخل روسي» في الانتخابات
  • الحكومة البريطانية تحذّر من خطر تدخل روسي في الانتخابات العامة
  • الجيش الإسرائيلي: سلاح الجو ضرب البنية التحتية والهيكل العسكري لحزب الله في جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مواصلة الهجوم على الشجاعية
  • هجوم إسرائيلي على الإعلام البريطاني بزعم انحيازه للفلسطينيين في حرب غزة
  • التحالف الأمريكي البريطاني يواصل غاراته على الحديدة ويستهدف مطارها الدولي