أكد مصدر مسؤول بوزارة الصحة والسكان، أن فيروسات الجهاز التنفسي، مثل متحور كورونا الجديد، والفيروس التنفسي المخلوي، والهربس، والغدي، والإنفلونزا، تنتشر بشكل أكبر خلال فصل الشتاء، حيث تنخفض درجات الحرارة، ويقل تدفق الهواء، مما يسهل انتشار الفيروسات.

وأوضح المصدر في تصريحات لـ«الوطن»، أن أكثر الفيروسات التنفسية انتشارا في مصر خلال فصل الشتاء، هي متحور كورونا الجديد، والإنفلونزا الموسمية، والفيروس التنفسي المخلوي.

وشدد على ضرورة اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من الإصابة بفيروسات الجهاز التنفسي، مثل ارتداء الكمامة، وغسل اليدين باستمرار، وتجنب الأماكن المزدحمة.

تحذير من علاج منتشر لمتحور كورونا الجديد

وحذر المصدر المواطنين، من الحصول على علاج متحور كورونا الجديد المنتشر على مواقع التواصل الاجتماعي، مشيرا إلى أن الحالات المرضية تختلف من مريض إلى آخر، بالإضافة إلى وجود أدوية جرى حذفها من البروتوكول العلاجي لفيروس كورونا، لافتا الى أن متحور كورونا الجديد لا خوف منه، وعلاجه بسيط، ولا يحتاج إلى قلق، وكل الحالات المصابة به لا تستدعي الدخول إلى المستشفيات.

ما الفيروسات التنفسية

وأضاف المصدر، أن الفيروس التنفسي المخلوي لا يوجد خطر منه، لكن الفئات الأكثر عرضة للإصابة به الأطفال، نظرا لقلة مناعتهم، مطالبا المواطنين بضرورة توخي الحظر خلال الفترة الحالية، وتقوية الجهاز المناعي للأطفال، من خلال الحصول على اللقاحات، سواء الإنفلونزا الموسمية وفيروس كورونا ومتحوراته المختلفة، من خلال الجرعة التعزيزية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة الصحة فيروس كورونا متحور كورونا الجديد الفيروس المخلوي التنفسي متحور کورونا الجدید

إقرأ أيضاً:

محافظ البحيرة الجديد: القيادة السياسية تثق في قدرة المرأة على تولي مناصب مهمة

قالت الدكتورة جاكلين عازر، محافظ البحيرة، إن المحافظة مساحتها كبيرة وبها عدد كبير من المراكز والمدن، وأن توليها هذا المنصب دليل على ثقة القيادة السياسية في المرأة وتمكين الشباب.

وأضافت عازر، خلال حديثها لقناة «إكسترا نيوز»، إن توليها منصب محافظ البحيرة، دليل شهادة ثقة من الدولة للمرأة بقدرتها على القيادة وتولي مناصب مهمة، مشيرةً إلى أن «البحيرة» محافظة زراعية بالدرجة الأولى، وتعتبر المخزن الرئيسي للزراعة والمحاصيل في مصر، ومن أهم ملفاتها هو «حياة كريمة» التي باتت تهم المواطن بشكل أساسي.

وواصلت: «من أهم أهداف الدولة في الوقت الحالي كيفية تحسين جودة حياة المواطن، وجودة الخدمات المقدمة له، من خلال المشروعات المكتملة التي تلمس احتياجات المواطن بشكل مباشر». 

مقالات مشابهة

  • مديرة بنك الدم بطنطا: زيادة عدد المتبرعين مؤشر مهم يعني انخفاض نسب مرضى الفيروسات الكبدية
  • في فصل الصيف.. ليه لازم تروح البحر؟
  • جهاز تنمية مدينة العبور يصدر تنبيها عاجلا للمواطنين بشأن فواتير المياه 
  • «أسرع انتشارا وتأثيراتهما صادمة».. تحذير من سلالتين جديدتين لفيروس كورونا
  • القرموطي يُشيد بتغطية "اكسترا نيوز" لحلف اليمين للحكومة.. ورسالة لرئيس الوزراء
  • عبوات مجهولة المصدر.. تحذير رسمي بشأن أحد أدوية التصلب المتعدد
  • تحذير رسمي من 3 أدوية مغشوشة في السوق.. بينها علاج لأورام المعدة
  • تحذير من عادة تؤثر على نمو الجنين.. أشهر أعراضها الحمى والغثيان
  • محافظ البحيرة الجديد: القيادة السياسية تثق في قدرة المرأة على تولي مناصب مهمة
  • محافظ القليوبية الجديد: سأبذل جهدي لتحقيق الأفضل للمواطنين