شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن بيان من السفارة الأردنية في مصر للطلبة الأردنيين، السوسنةـ أكدت الملحقية الثقافية بالسفارة الأردنية في القاهرة أنها تتابع بشكل مستمر أوضاع الطلبة الأردنيين في جمهورية مصر العربية وعلى اطلاع دائم .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات بيان من السفارة الأردنية في مصر للطلبة الأردنيين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

بيان من السفارة الأردنية في مصر للطلبة الأردنيين

السوسنةـ أكدت الملحقية الثقافية بالسفارة الأردنية في القاهرة أنها تتابع بشكل مستمر أوضاع الطلبة الأردنيين في جمهورية مصر العربية وعلى اطلاع دائم بكافة التفاصيل المتعلقة بهم بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وقالت في بيان، اليوم الاثنين، إنه فيما يتعلق باعتماد نتائج الطلبة في جامعة 6 أكتوبر فهي عملية فصلية تحكمها مواعيد زمنية مقررة مسبقاً ومعلنة ضمن "التقويم الجامعي" حيث يتم نشره واعتماده قبيل بداية كل عام جامعي، فبعد فترة الامتحانات النهائية تعلن النتائج الأولية التي يعقبها فترة زمنية محددة للتظلمات وفقاً للتعليمات الجامعية والتي قد يترتب عليها تعديل النتائج بناء على ما يثبت من تظلمات وبعد استكمال إعداد النتائج لكافة الطلبة يتم تسلسل اعتمادها من قبل المجالس الأكاديمية في الجامعة (مجلس القسم، مجلس الكلية، مجلس الجامعة) ليصار إلى اعتمادها بشكلها النهائي.

وأضافت أن الاجراءات الجامعية المحددة ضمن التقويم الجامعي هي اجراءات متعارف عليها ومتبعة ضمن البيئة الأكاديمية لدى كافة الجامعات في العالم وليس فقط في الجامعات المصرية أو الأردنية ويتعذر تجاوز مرحلة قبل أخرى بسبب التراتبية التي تحكم هذه الاجراءات.

وأشارت الملحقية الثقافية إلى أن هذه المواعيد تنطبق على الطلبة في الجامعات بمختلف جنسياتهم ولا تنحصر بجنسية دون أخرى على خلاف ما يشاع من البعض أن الجامعة أعلنت اعتمادها لنتائج الطلبة باستثناء الطلبة الأردنيين.

وبيّنت أنه وفقا للسنوات السابقة فقد جرت العادة أن يتم اعتماد نتائج الطلبة بشكلها النهائي في جامعة 6 أكتوبر خلال الثلث الأخير من شهر تموز أو مع الأسبوع الأول من شهر آب، وقد تواصلت الملحقية الثقافية مع إدارة الجامعة لمراعاة الظرف الخاص بالطلبة الأردنيين فيما يتعلق بموعد بدء دورة الامتياز لدى المجلس الطبي الأردني واعتبارهم حالة خاصة استثنائية لإعلان نتائجهم واعتمادها بشكل مبكر هذا العام مقارنة بما كانت عليه بالأعوام السابقة، حيث استجابت إدارة الجامعة بإعلان اعتماد نتائج خريجي كلية طب الأسنان وأكدت أنه وقبل نهاية الأسبوع سيتم إعلان نتائج خريجي كلية الطب البشري.

وكان ناشد طلبة أردنيون في جامعة 6 أكتوبر بمصر السفارة الأردنية بالتدخل لإنهاء اجراءات التدقيق لشهادات الطلبة من الجامعة.

وقالوا إن الطلبة الأردنيين في جامعة 6 أكتوبر وعددهم 100 طالبا ينتظرون اعتماد شهاداتهم الجامعية للخضوع إلى امتحان الإمتياز المقرر عقده بـ 20 تموز الحالي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

جامعة طيبة تُنظم المؤتمر الدولي الرابع لمستجدات التأهيل الطبي

تُنظم جامعة طيبة بالمدينة المنورة المؤتمر الرابع لمستجدات التأهيل الطبي تحت شعار " نحو نمط حياة صحي "، بمشاركة 50 متحدث دولي ومحلي يقدمون من خلاله ورش عمل واستشارات طبية وجلسات علمية، وذلك خلال الفترة من 8 حتى 11 سبتمبر المُقبل.

ويهدف المؤتمر الذي سيُقام في قاعة المؤتمرات الكبرى بالجامعة، إلى تعزيز التعليم المستمر للتأهيل الطبي في المملكة، وتحسين خدمات إعادة التأهيل الطبي في المدينة المنورة على وجه الخصوص والمملكة بشكل عام، وتطبيق آخر المستجدات الطبية المبنية على الأدلة والبراهين في مجال اعادة التأهيل الطبي، بالإضافة إلى الوقوف على نتائج البحوث الحديثة في الممارسة السريريه وتشجيع المتخصصين في الرعاية الصحية لتحديث معارفهم في مجال التأهيل الطبي، وتوفير اجتماع للمتخصصين في الرعاية الصحية لتبادل المعرفة والأفكار على المستوى الأكاديمي، وكذلك تعزيز مستويات عالية من مهنة الرعاية الطبية بين صانعي السياسات وتأثيرها على نتائج الصحة.

كما سيهدف المؤتمر أيضاً إلى الانفتاح على الدول المتقدمة في مجال الاعاقة وتبادل الخبرات فيما بينها في مجال التأهيل الطبي وتبني الأطروحات من خلال الأوراق العلمية وما يتم طرحة من تأكيد على طرائق التشخيص وتقنيات العلاج مع ضرورة تفعيل نتائج الأبحاث المقدمة في المؤتمر.

مقالات مشابهة

  • البحرين تعتمد "جامعة مسقط" ضمن الجامعات الموصى بها للطلبة
  • وليد عباس يشارك في وضع حجر أساس جامعة القاهرة الأهلية بأكتوبر الجديدة
  • مجلس جامعة قناة السويس يعقد جلسته رقم 454 لاعتماد نتائج الكليات
  • جامعة طيبة تُنظم المؤتمر الدولي الرابع لمستجدات التأهيل الطبي
  • "الجامعة الإلكترونية".. نتائج الفرز الأول للقبول في برامج البكالوريوس
  • الجامعة السعودية الإلكترونية‬ تعلن نتائج الفرز الأول للمرشحين للقبول في برامج مرحلة البكالوريوس للعام 1446هـ
  • مدير جامعة الشارقة يتفقد إجراءات القبول للعام الأكاديمي 2024-2025
  • جامعة الملك سعود تعلن موعد انتهاء استقبال طلبات تعديل التخصيص
  • ظل الرئيس
  • الأردن يدعو مواطنيه إلى تجنب السفر إلى لبنان