العرب القطرية:
2024-08-30@11:12:12 GMT

أجواء مونديالية بنكهة آسيوية

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

أجواء مونديالية بنكهة آسيوية

تواصل القنوات التلفزيونية الخليجية والعربية نقل الأجواء المصاحبة لبطولة كأس آسيا المقامة في قطر ، في تقارير ميدانية تضيء على الفعاليات في المعالم السياحية التي تشتهر بها الدولة.
وأشار إعلاميون إلى جمالية الفعاليات المصاحبة والشاشات العملاقة المنتشرة لمتابعة المباريات في أريحية. معربين عن ذلك بقولهم «أجواء مونديالية بنكهة آسيوية».


ونقلت قناة أبوظبي الرياضية في برنامجها «دوحة آسيا»، تقريرا عن الفعاليات التي تقام في المعالم السياحية في دولة قطر، حيث انتقل بكاميراته من سوق واقف، إلى ساحة الحكمة في الحي الثقافي «كتارا» وتغطية الفعاليات التي تقام هنالك كل يوم.
وفي هذا السياق قال حمود سلطان اللاعب البحريني السابق مرافق البرنامج، «إن الجماهير أصبحت تأتي من كل حدب وصوب لحضور المنافسة وتشجيع منتخباتها، عكس الماضي عندما كان الحضور الجماهيري مقتصرا على البلد المنظم، وهو ما يعود للتسهيلات التي يتلقاها جمهور الكرة، من السفر إلى المبيت، من خلال التنظيم العالي للدورة الحالية، كما نرى تناغما للجماهير رغم العدد الكبير، ودون أي مشاكل».
وخلص تقرير «دوحة آسيا» إلى أن هناك رضا جماهيريا كبيرا على مستوى التنظيم في هذه الدورة والذي وصف بالعالمي، مع الاتفاق على جمالية الفعاليات المصاحبة للبطولة، مشيرا إلى أن كأس البطولة معروض ليستطيع الجمهور التقاط صور معه.
ومن جهته قال محمد الجوكر الإعلامي الرياضي الإماراتي، خلال مقابلة مع برنامج «هنا آسيا» على القناة الرياضية السعودية، «إن قطر مهيأة بشكل كامل لاحتضان بطولة من مستوى كأس آسيا، حيث حولتها من مجرد بطولة كروية إلى كرنفال يستمتع به الجمهور، مضيفا «لهذا يطلق على قطر اليوم عاصمة العرب والشرق الأوسط الرياضية، بل هي في الواقع عاصمة العالم الرياضية».
وشدد الاعلامي الرياضي الإماراتي، على أن «كل ما نراه اليوم من تطور وفعاليات وبرامج هو تأكيد على وجود رؤية استراتيجية واضحة لدى قطر».
فيما علق عبدالله الفرح الإعلامي الرياضي السعودي، «إن رائحة مونديال 2022 ما زالت تفوح في جميع شوارع وحدائق قطر، مشيرا إلى أن القطريين قدموا لنا فعاليات جميلة في كل من سوق واقف ومشيرب ولوسيل واللؤلؤة.
وأضاف «لقد رأيت كيف أن جميع زوار قطر مستمتعون بأوقاتهم وبهذه الأجواء الجميلة التي وجدوها هنا، ومتجاوبون مع هذا التنظيم الجميل والفعاليات الرائعة».
وفي السياق ذاته قال خالد الشهري موفد قنوات /SSC/ السعودية إلى الدوحة خلال مداخلة مع نشرة الأخبار، «إننا نعيش أجواء جميلة هذه الأيام في قطر، وهي أجواء مونديالية بنكهة آسيوية، وإن الجماهير السعودية تعتبر الأكثر تواجدا في قطر،  
وفي مقال أوردته صحيفة /البيان/ الإماراتية بعنوان «كرم قطري» قال فيه محمد الجوكر الإعلامي الإماراتي، إن «الكرم القطري يفوق الوصف، فقد لمسه جميع المشاركين في البطولة الآسيوية لكرة القدم، فلا يفرق بين لاعب أو إداري أو إعلامي وحتى الجماهير، فقد وفرت قطر وسائل الراحة وسهلت كل الأمور اللوجستية لمن وصل إليها، فهي تعيش اليوم مرحلة جديدة من التغيير الجذري في الفكر الرياضي».

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر القنوات العربية أجواء كأس آسيا كأس آسيا المعالم السياحية

إقرأ أيضاً:

تعرف على حكام اليمن في تصفيات آسيا للشباب وبطولة الناشئين

يشارك الحكم الدولي السابق ومقيم الحكام الآسيوي اليمني الكابتن مختار صالح في تقييم الحكام ببطولة غرب آسيا للناشئين المقررة بالأردن خلال الفترة (2 - 11) سبتمبر المقبل وذلك بتكليف من قبل الاتحاد الآسيوي.

كما تم ترشيح الحكام الدوليين محمد باصالح (حكم ساحه)، وإبراهيم الحسني (حكم مساعد) للمشاركة في تحكيم بطولة غرب آسيا للناشئين.

وتم اختيار الحكم الدولي المساعد علي الحسني من قبل الاتحاد الآسيوي للمشاركة ضمن طاقم الحكام بتصفيات آسيا للشباب (المجموعة الرابعة) التي تقام منافساتها نهاية شهر سبتمبر المقبل في مدينة أبها السعودية وتضم منتخبات (السعودية وفلسطين واستراليا وأفغانستان وماكاو).

 

قائد وشقران يشاركان في دورة مقيمي الحكام بالدوحة

يشارك رئيس اللجنة العليا للحكام باليمن الكابتن أحمد قائد سيف وعضو لجنة تطوير الحكام الكابتن حسين عمر شقران في دورة مقيمي الحكام التي ينظمها اتحاد دول الخليج العربي لكرة القدم بالتنسيق مع مكتب التطوير التابع للفيفا وتقام بالعاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة 31 أغسطس الجاري وحتى الثالث من سبتمبر المقبل.

مقالات مشابهة

  • منتخب السعودية يبدأ الإعداد في جدة لخوض تصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026
  • عميد «تربية رياضية» بالإسكندرية سابقا: تغيير مسمى الكلية يزيد من فرص العمل للخريجين
  • تعرف على حكام اليمن في تصفيات آسيا للشباب وبطولة الناشئين
  • «أبوظبي الرياضي» يواجه النصر في «آسيوية السيدات»
  • "آسيوية السيدات".. "أبوظبي الرياضي" يهزم بطل ميانمار
  • فضية وبرونزية بداية مشوار الدراجات السعودية في آسيوية المضمار
  • «أبوظبي الرياضي» يهزم بطل ميانمار في «آسيوية السيدات»
  • الشباب والرياضة تطلق البرنامج القومي "التطوير المهني المستدام بالمؤسسات الرياضية"
  • وزير الشباب يطّلع على مشروع ترميم مركز الطب الرياضي
  • تحديد إجازة اليوم الوطني السعودي 2024: احتفالات متنوعة تعزز الفخر الوطني