العرب القطرية:
2024-07-06@06:03:58 GMT

تبرعات محسني قطر تخدم 80 ألف مستفيد بكوسوفو

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

تبرعات محسني قطر تخدم 80 ألف مستفيد بكوسوفو

تمكّنت قطر الخيرية من خلال مكتبها في جمهورية كوسوفو خلال العام الماضي 2023 من تنفيذ 470 مشروعا إنسانيا وتنمويا استفاد منها أكثر 80 ألف شخص، من الفئات الفقيرة، فضلا عن مواصلة تقديم الرعاية الاجتماعية لـ 3500 مكفول من الأيتام وطلاب العلم وذوي الاحتياجات الخاصة والأسر الفقيرة في إطار مبادرة «رفقاء» التي تهتم بقضايا الأطفال والأيتام حول العالم.

 
وتم إنجاز هذه المشاريع بدعم من محسني دولة قطر، وبالتنسيق مع الوزارات والمؤسسات الحكومية في جمهورية كوسوفو وانسجاما مع استراتيجيتها التنموية في مكافحة الفقر، من خلال توقيع 20 اتفاقية تنفيذية مع الجهات المعنية بالدولة، وهو ما يعزز مصداقية قطر الخيرية ودور مشاريعها في التنمية المستدامة ودعم الفئات الهشة في المجتمع الكوسوفي. 
ويظهر إجمالي إنجازات المكتب تطورا كميا ونوعيا في المشاريع التي نفذها، حيث زادت في الجانب الكمي بنسبة 20 في المائة، فضلا عن التطوير في مشاريع نوعية في مجالات الصحة والثقافة والتعليم.
وتنوعت المشاريع التي تنفذها على مجالات عمل الخيرية والاحتياجات التنموية في كوسوفو، حيث تمّ حفر 160 بئرا في مجال المياه والإصحاح، و290 مشروعا في مجالات التمكين الاقتصادي والأمن الغذائي، و13 مشروعا في مجالات التعليم والثقافة والصحة والإسكان الاجتماعي، و7 مشاريع في المجالات الإنسانية والإغاثية. 
إشادة مهمة 
وقد قامت قطر الخيرية خلال عام 2023 أيضا بتدريب أكثر 420 طالبا كوسوفيا على مهارات اللغات المختلفة وتكنولوجيا المعلومات من خلال مركزها المتميز «مركز قطر للتدريب «، وقد حظي المركز ومقر قطر الخيرية في العاصمة بريشتينا بزيارة وإشادة من رئيس وزراء كوسوفو، حيث نوه بالجهد النوعي المبذول من المركز التي توج بحصوله على ترتيب مميز في المسابقة الدولية للعلوم والتكنولوجيا بباريس خلال العام 2023. 
وقد شرعت قطر الخيرية في العام الماضي بتنفيذ مشاريع تنموية نوعية هي « المركز الإسلامي ببلدية لبيان ومركز الطوارئ الصحي ببلدية بوديافا ومركز الصحي الشامل ببلدية فيرزاي، ومركز اليافعي الصحي ببلدية متروفيتسا.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر قطر الخيرية كوسوفو الرعاية الاجتماعية كفالة الأيتام قطر الخیریة

إقرأ أيضاً:

ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل

زنقة 20 | الرباط

تجاوزت الغرامة وقدرها 6.3 مليار درهم أرباح “اتصالات المغرب” لعام 2023 البالغة 6.1 مليار درهم.

و أيدت محكمة الإستئناف التجارية بالدارالبيضاء، حكما يلزم شركة اتصالات المغرب بدفع تعويض قدره 6.3 مليار درهم لمنافستها شركة “وانا”، المعروفة باسم علامتها التجارية “إنوي”، بسبب ممارسات احتكارية غير عادلة.

وتتجاوز الغرامة أرباح “اتصالات المغرب” لعام 2023 البالغة 6.1 مليار درهم.

ورفعت “إنوي”، ثالث أكبر مشغل اتصالات في المغرب، القضية في 2021، متهمة “اتصالات المغرب” بإساءة استخدام مركزها المهيمن في السوق.

وفي 2020، فرضت هيئة تقنين المواصلات في المغرب غرامة قدرها 3.3 مليار درهم على “اتصالات المغرب” بسبب إساءة استخدام مركزها المسيطر في السوق من خلال إعاقة وصول المنافسين إلى سوق الهاتف الثابت.

مقالات مشابهة

  • أخنوش متفاعلاً مع مستفيد من برنامج فرصة: الحكومة مستعدة لإعادة التجربة
  • «تعليم القاهرة» تحذر المدارس من جمع أو قبول تبرعات
  • رئيس جامعة أسيوط يستعرض أبرز الأنشطة لخلق فرص عمل للشباب والتدريب والتأهيل خلال عام 2024/2023
  • ضربة موجعة لاتصالات أحيزون.. الغرامة التي أقرتها المحكمة تتجاوز أرباح الشركة خلال عام كامل
  • سلطان بن أحمد: الشارقة ملتزمة بمد يد الخير للمحتاجين
  • تجمع تبوك الصحي يوقع اتفاقية تعاون مع جمعية كلانا الخيرية
  • الدورة السادسة لبرنامج التدريب من أجل الأفضل تُسفر عن نجاح 115 مستفيد من مدرسة الفرصة الثانية
  • شيماء البرديني: تعيين الوزراء ليس تشريفا.. عليهم العمل والبحث عن حلول تخدم المجتمع
  • بيت الحكمة ومركز التحرير ينظمان ندوة لبحث فرص وتحديات التعاون الاقتصادي المصري - الصيني
  • 322 ألف مستفيد من خدمات التطوع الصحي بالشرقية خلال 3 أشهر