الأسبوع:
2024-10-06@10:40:49 GMT

أسخن بقاع الأرض؟!!

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

أسخن بقاع الأرض؟!!

فجأة أبسط خريطة الكرة الأرضية أمامي وكأنني أراها لأول مرة وأتساءل: لماذا نحن هنا؟!! لماذا كل هذا الاشتعال في منطقتنا العربية؟!! أو فلنقل في منطقة الشرق الأوسط المحيطة بنا دون بقية مناطق الحياة على هذه الأرض، ماذا سيحدث إن هدأت تلك المنطقة الصاخبة ولو قليلًا رغم أنها من أغنى مناطق العالم في الثروات المادية والبشرية؟!! هل سيجد محررو نشرات الأخبار العالمية ومراسلو القنوات التليفزيونية حينها شيئًا يذكرونه؟!! في قلب هذه المنطقة الساخنة دائمًا عبر تاريخها المعاصر ستجد مصر وكأنما هي حجرة تتوسط منزلًا كبيرًا كل حجراته الأخرى مشتعلة بفعل حريق مدمر، ولكن لِقَدَرٍ لا يعلمه إلا الله ظلت هي وحدها آمنة من هذه الحرائق، وإن كانت بالطبع تتأثر بسخونة النيران المشتعلة في كل مكان حولها.

لماذا نحن هنا؟!! وهل الأمر صدفة، أم أنها حرائق مدبَّرة تشتعل شرقًا وغربًا وجنوبًا ومن كل الاتجاهات وفي ذات التوقيت لتصل شرارة نيرانها يومًا نحو القلب، نحو الغرفة الحصينة مصر؟!! ربما لا يكون الأمر صدفة حقًّا، ففي الغرب ستجد صراعات مسلحة واقتتالًا أهليًّا على الحدود مع ليبيا، ثم ستجد قلاقل سياسية وعدم استقرار متكررًا في تونس والجزائر. أما في الجنوب فحدَّث ولا حرج، فحدودنا مع السودان أيضًا ملتهبة نتيجة حرب أهلية وغياب للرؤية حول مصير تلك الدولة التي كانت حتى وقت قريب كاملة السيادة، فانقسمت إلى دولتين شمالًا وجنوبًا، ثم اشتعل الشمال الأقرب لنا ليصبح مصدرَ إزعاج دائم لسكان جنوب مصر. في الشرق لا يختلف الأمر بل يزيد، فحدود مصر هناك هي أسخن منطقة في العالم كله حاليًّا بفعل الحرب الشعواء التي يمارسها جيش الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني وما يشكله ذلك من تهديدات قوية للأمن القومي المصري. نترك غزة وفلسطين فنجد دمارًا وعدمَ استقرار وحرائق سياسية وعسكرية مشتعلة في سوريا ولبنان والعراق واليمن وإيران دون انطفاء وكأنما لم تؤدِّ تلك الحرائق هدفها حتى الآن، رغم كل هذا الدمار والخراب الذي خلَّفته. لماذا نحن في تلك المنطقة بينما يعيش أغلب بقية شعوب العالم في هدوء واستقرار؟!! وحتى إنِ افترضنا أن هناك بعض الدول البعيدة عنَّا في مناطق أخرى من العالم تواجه مشكلات، لكنك لن تجد منطقة بأكملها تمر بمثل تلك الظروف التي تمر بها منطقتنا العربية والشرق الأوسط. مجرد تساؤلات قد تبدو بلا هدف، ولكن في النهاية هناك شعوب تعاني وتفتقر إلى أدنى درجات ومقومات الحياة على الأرض داخل تلك المنطقة المنكوبة منذ أمد.. فهل ستظل منطقتنا طويلًا هكذا، أم يعي هؤلاء أنه ليس أمامهم سوى الاتحاد الكامل ولو لمرة واحدة في تاريخهم ليقولوا للعالم أجمع: نحن قادرون على أن نُنهي هذا الوضع وأن تعيش شعوبنا ودولنا مثل بقية شعوب العالم. لعلهم يومًا يفعلون!!

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة

بعث علاء فاروق وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب السادس من أكتوبر المجيدة.

وقال وزير الزراعة في برقيته: «يسعدني بالأصالة عن نفسي ونيابة عن كافة العاملين بالقطاع الزراعي، وقيادات وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، بتقديم خالص التهنئة لفخامتكم، وإلى الشعب المصري العظيم وأبطال القوات المسلحة البواسل بمناسبة الذكرى الواحد والخمسين لحرب أكتوبر المجيدة».

وأكد فاروق، أن هذا النصر سيظل شاهدا على عظمة الجيش المصري العظيم وشجاعته وقوة وإصرار وصمود الشعب المصري والتفافه حول قادته وكله ثقة وإيمان بالنصر المبين وتحرير الأرض، في حرب ستظل هي أعظم وأنبل حروب التاريخ، والتي غيرت الكثير من مفاهيم العلوم الاستراتيجية والعسكرية في العالم بأسره، حيث نالت مصر والمصريين احترام وتقدير وإعجاب كافة دول العالم بعد تحرير الأرض الغالية.

وأعرب الوزير عن تمنياته بأن يديم الله على مصر العزة والكرامة، والمزيد من الاستقرار والتنمية والنهضة في ظل القيادة الحكيمة للرئيس السيسي.

اقرأ أيضاًوزير الزراعة يبحث مع مجموعة «الغانم الكويتية» تعزير استثماراتها في مصر

وزير الزراعة يؤكد توفير التقاوي للمزارعين بأسعار مناسبة والتوسع في عمليات الإنتاج

وزير الزراعة يبحث مع نقيب الأطباء البيطريين تطوير منظومة الطب البيطري

مقالات مشابهة

  • لماذا ستفشل خطة الاحتلال الجديدة لتهجير شمال قطاع غزة؟
  • لماذا يتجه العالم إلى الهيدروجين الأخضر؟.. 4 مميزات تغير مستقبل الطاقة
  • أشرف غريب يكتب: لماذا انتصرت مصر في حرب أكتوبر؟
  • لماذا تمثل “استارلينك” تهديداً كبيراً لأمن اليمن القومي؟
  • كنيسة الروم بلبنان لأهل الجنوب: نحن بحاجة للتمسك بأرض أجدادنا لا تتركوا أرضكم ودياركم
  • الانفجار الشمسي الأضخم منذ 7 سنوات.. عاصفة مغناطيسية تضرب الأرض لمدة 36 ساعة
  • وزير الزراعة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الذكرى الـ51 لحرب أكتوبر المجيدة
  • منسق منتدى شباب العالم: حضور قمة المستقبل اعتراف عالمي بنا كمنصة دولية
  • لماذا رفض دي بروين الانضمام لمنتخب بلجيكا؟
  • ألوان من شتى بقاع العالم تزين شوارع شنغهاي في مهرجانها السياحي السنوي الخامس والثلاثين