الأسبوع:
2024-10-05@17:48:22 GMT

أمريكا ومحاولة تركيع العرب

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

أمريكا ومحاولة تركيع العرب

الصراع الدائر الآن في غزة، وعموم فلسطين، والبحر الأحمر، واليمن، والعراق، وسوريا، وليبيا، والصومال، والسودان، يشكل جزءًا من بؤر الصراع التي حرصت الولايات المتحدة الأمريكية على إشعالها، وإبقائها في حالة حريق دائم يلتهم الوجود العربي، ويكسر إرادته، في محاولة قديمة لتركيع العرب، وسحبهم على وجوههم كعبيد للولايات المتحدة الأمريكية التي لم تعد تكتفي بالاستيلاء على ثرواتنا، ولكنها تضيف اليوم رغبة أخرى وهي إذلال العرب، وتركيعهم تحت أقدام المتوحش الأمريكي الذي يتفاخر بعظمته وجبروته وقوته أمام الصين وروسيا على أرض وجثث العرب.

وأمريكا اعتادت أن تحارب الضعفاء، وتمارس عليهم أبشع أنواع التنكيل، والسحق حتى يكونوا عبرة للأقوياء، حتى تردع بهم أعداءها الحقيقيين، وهي إن اضطرت للدخول في حروب مع الأقوياء مثل روسيا، التي تحارب في أوكرانيا الآن، لا تدخل أبدًا بشكل مباشر ولكنها تستخدم دولاً كثيرة كأدوات وظيفية لإلحاق الضرر بروسيا دون أن تتعرض هي بشكل مباشر للحرب مع القوات الروسية بل إنها تترك قنوات مفتوحة دائمًا تستطيع من خلالها تخفيض الصراع وتوجيهه ضد هذه الدول التي استخدمتها أمريكا دونما تتحرك ضربات روسيا نحو أمريكا، أو أراضيها.

ولهذا فإن الحرب في أوكرانيا مثلاً التي تقودها أمريكا ضد روسيا منذ قرابة عامين لم يقتل فيها جندي أمريكي واحد على الرغم من أنها قتلت بأيدي حلفائها عشرات الآلاف من الجنود الروس، ولم يلحق الأذى منشأة أمريكية واحدة على الرغم من أن مدنًا روسية كثيرة لحقها التدمير بأسلحة أمريكية.

وأمريكا احترفت استخدام الدول لتحقيق مكاسبها، والحفاظ على مصالحها، وهي جاءت إلينا في منطقتنا العربية تقنع العرب أنها تحمي نفطهم، وثرواتهم، من نهب السوفييت وغيرهم، واكتشفنا أن كل النفط العربي يذهب إلى أمريكا وأوروبا بفتات من الأموال وحتى ذلك الفتات يعود للشركات الأمريكية لامتصاصها مرة أخرى من بنوك العرب.

وعندما حاولت أمريكا تفكيك الاتحاد السوفيتي السابق جاءت إلينا وأقنعت حكامنا بتجنيد شبابنا دفاعًا عن الإسلام في أفغانستان، وبعد أن ألحقت الهزيمة الكبرى بالاتحاد السوفيتي، وكان يمكن أن يتم تفكيكه بعد هزيمته في أفغانستان، أجلت الإدارة الأمريكية عملية التفكيك حتى لا ينسب هذا النصر لشبابنا، ويُنسب للعرب، وقامت هي بتفكيكه في العام 1991، ثم عادت لتنظم عملية كبرى للقضاء على هؤلاء الشباب بعد وصمهم بالإرهاب والتطرف وأيضًا جندت كل العرب لكي يقوموا بتجنيد هؤلاء وقتلهم في كل مدن العالم دون أن تخسر أمريكا جنديًّا واحدًا.

ثم بدأت في فرض إسرائيل علانية ودون أي مواربة كحاكم إقليمي لمنطقتنا العربية لا يمكن الحصول على الرضا الأمريكي، أو القروض والدعم الأوروبي دون المرور من بوابة تل أبيب، واخترعوا لنا ديانة جديدة نستبدل ديانتنا الإسلامية بها، أطلقوا عليها دون خجل أو مواربة الديانة الإبراهيمية، واشترطوا أن تكون طبعًا الريادة والسيادة وصاحب الفتوى والأمر والنهي في تلك الديانة الجديدة هم اليهود باعتبارهم الديانة الأقدر، وبزعم أن رسل وكتب تلك الديانة نزلت عليهم أولاً.

كانت هذه أكبر عملية لتركيع العرب وإذلالهم، فإذا كانت أمريكا قد نجحت في الاستيلاء على أموالهم، وثرواتهم ثم قرارهم فهي تعود اليوم لتستولي على دينهم والأخطر من كل ذلك، أن ما تقوم به واشنطن لا يتم تنفيذه عبر السياسة، وعبر الاحتواء فقط ولكن اليوم يتم عبر الصواريخ والطائرات واستخدام أبشع أنواع الأسلحة المحرمة دوليًّا ضد مدننا وموانينا وضد قادتنا في كل بقعة من بقع الصراع التي أشعلتها الولايات المتحدة الأمريكية.

الإذلال إذًا، انتقل من مراحل الخداع إلى مراحل الاحتواء

المصدر: الأسبوع

إقرأ أيضاً:

طاغية عابر للعصور والقارات

بقلم: كمال فتاح حيدر ..

عندما تتصفح سجلات الطغاة عبر التاريخ تجد ان الإمبراطورية البريطانية بسطت نفوذها بالقوة المفرطة على مساحة 35.5 مليون كم² في أوج طغيانها، وبسطت الإمبراطورية المغولية طغيانها على مساحة 24 مليون كم²، وبسطت الإمبراطورية الروسية طغيانها على مساحة 22.4 مليون كم²، ونشرت الإمبراطورية الإسبانية طغيانها على مساحة 13.7 مليون كم². بينما خضع حلف نيتو الذي يضم 31 دولة لارادة الطاغية نتنياهو، الذي اصبح هو المتحكم الفعلي بجيوش ألبانيا وبلجيكا وبلغاريا وكندا وكرواتيا والتشيك والدنمارك وإستونيا وفرنسا وفنلندا وألمانيا والمجر وأيسلندا وإيطاليا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ والجبل الأسود (مونتينيغرو) وهولندا ومقدونيا الشمالية والنرويج وبولندا والبرتغال ورومانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا وإسبانيا وتركيا والمملكة المتحدة. ناهيك عن الدعم المطلق الذي تقدمه له الهند واليابان وتايوان وأذربيجان وأوكرانيا. .
لا يخشى هيئة الامم المتحدة، ولا يرضخ لمجلس الامن، ولا يعبء بقرارات محكمة العدل الدولية. ولن تجرأ الجامعة العربية ولا منظمة العمل الإسلامي على اطلاق بيان خجول من سطر واحد تشجب فيه هجماته المتكررة ضد العرب والمسلمين. .
انظروا كيف اصطفت البوارج الحربية وحاملات الطائرات في شرق البحر المتوسط وعلى امتداد البحر الأحمر وفوق مسطحات خليج عدن وخليج عمان والخليج العربي. كل الأساطيل استجابت له وسخرت قوتها الضاربة لدعم حملاته الحربية. .
لا رادع لهجمات هذا الطاغية حتى لو قرر اقحام القوى الدولية كلها في حرب عالمية غير محسوبة العواقب، وحتى لو تظاهرت شعوب الارض وطالبت بإزاحته من منصبه. .
هو الآن شيطان الرعب الاول بلا منازع. ومع ذلك يلقى الدعم اللا محدود من العرب والمسلمين. على الرغم من هجماته التي استهدفت ديارهم ومساجدهم، في كل يوم له اكثر من مجزرة، وأكثر من كارثة إنسانية، ولم يتردد في استعراض خرائطه امام انظار العالم وفي مقر الامم المتحدة لتغيير ملامح المنطقة برمتها. .
هو الآن البلطجي الاول في العالم، ربما يأتي من بعده صغار البلطجية في امكان متفرقة. .
ختاماً: في ضوء ما تقدم لم يعد العرب بحاجة إلى وجود منظمة الجامعة العربية في حياتهم، ولا بحاجة إلى منظمات المجتمع الدولي، ولا إلى منظمة العمل الإسلامي. فالحرب العالمية الثالثة اصبحت وشيكة الوقوع اكثر من اي وقت مضى. .

د. كمال فتاح حيدر

مقالات مشابهة

  • طاغية عابر للعصور والقارات
  • روسيا: سنرد فوراً بحال استأنفت أمريكا تجاربها النووية
  • «الخارجية الأمريكية»: سنقدم 157 مليون دولار لدعم المتضررين من الصراع في لبنان
  • الخارجية الأمريكية: 157 مليون دولار لدعم السكان المتضررين من الصراع في لبنان والمنطقة
  • القيادة المركزية الأمريكية: نفذنا ضربات ضد 15 هدفا في المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • «إيه بي سي نيوز»: أصوات العرب والمسلمين مؤثرة في الانتخابات الأمريكية
  • روسيا تعلّق على احتمالات الصراع المسلح مع أمريكا
  • لبنان يطلب المساعدة الدبلوماسية من روسيا
  • ”استحلفكم بالله هذا شكل صاروخ”؟.. الإعلامي الحربي ”محمد العرب” يعلق على صواريخ إيران التي ضربت اسرائيل!