شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن التجارة الاتحادية ترد على زراعة كردستان بشأن الحنطة خطأكم لايمكن عكسه علينا، بغداد اليوم بغداداعتبرت وزارة التجارة الاتحادية، اليوم الاثنين   17 تموز 2023 ، ان خطأ وزارة زراعة الاقليم لايمكن عكسه على وزارتي .،بحسب ما نشر وكالة بغداد اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات التجارة الاتحادية ترد على زراعة كردستان بشأن الحنطة: خطأكم لايمكن عكسه علينا، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

التجارة الاتحادية ترد على زراعة كردستان بشأن الحنطة:...

بغداد اليوم - بغداد

اعتبرت وزارة التجارة الاتحادية، اليوم الاثنين  (17 تموز 2023)، ان خطأ وزارة زراعة الاقليم لايمكن عكسه على وزارتي الزراعة والتجارة الاتحاديتين في بغداد، وذلك بعد تصريحات لوزارة زراعة كردستان عن عدم استلام وزارة التجارة الاتحادية لكامل الحنطة المنتجة من فلاحي الاقليم.

واشارت وزارة التجارة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إلى "عدم دقة المعلومات التي صرحت بها وزيرة الزراعة في اقليم كردستان عن وجود كمية 750 الف طن في الاقليم لم تستلمها الوزارة لموسم تسويق 2023"، مبينة أن "تحديد تسليم كمية 500 الف طن في محافظات اربيل والسليمانية ودهوك كان غير صحيح للكميات من قبل وزارة الزراعة في الاقليم والتي وزعت على مليونين وثمانمائة الف دونم مزروعة على انها مزروعة بالكامل وهي لم تزرع كما نوه عنها". 

واوضحت ان "ممثلي حكومة اقليم كردستان هم اعضاء في لجنة الامر الديواني 57 التي اقرت استلام 500 الف طن بالاعتماد على حساب جمع نسبة الزيادة المتحققة عن الموسم التسويقي للعام الماضي لسبع محافظات بالجنوب والنسبة المتحققة في كل محافظة في نسبة الكميات المستلمة في الاقليم للعام الماضي كذلك، وعلى اساسه تم اقرار  استلام 500 الف طن وفق تلك النسبة".

واكدت ان "مدير عام تجارة الاقليم كان قد طلب تمديد فترة يوم واحد لاستلام الحنطة لاستكمال الخمسمائة الف طن المقررة  وفعلا تم التمديد وتم استلامها بالكامل".

وشددت على ان "خطأ وزارة الزراعة في الاقليم في توزيع الكميات على الفلاحين الذين زرعوا والذين لم يزرعوا لايمكن عكسه على وزارتي  الزراعة والتجارة الاتحاديين"، مبينة ان "موسم تسويق الحنطة 2023 هو الموسم الانجح خلال الاعوام السابقة باستلام كمية خمسة ملايين طن ومائة واربع وتسعون الف طن والذي حظي بدعم حكومي استطعنا خلال تحقيق اكتفاء ذاتي فاق التوقعات". 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس وزارة التجارة بغداد الیوم فی الاقلیم الف طن

إقرأ أيضاً:

وزارة المالية الكوردستانية تزف بشرى بشأن الرواتب لموظفي الإقليم

وزارة المالية الكوردستانية تزف بشرى بشأن الرواتب لموظفي الإقليم

مقالات مشابهة

  • الدكتورة مي ليث الطائي مديرة كلية الإمارات للتطوير التربوي بمناسبة اليوم العالمي للمعلمين 2024: إلهام المعلم يبقى خالداً في نفوسنا جميعاً وأثره علينا مستداماً
  • وكيل إمارة منطقة الرياض يحضر حفل سفارة جمهورية المانيا الاتحادية بمناسبة اليوم الوطني لبلادها
  • شركات تصنيع الطاقة الشمسية الآسيوية المرتبطة بالصين في مرمى الجمارك الأميركية
  • «زراعة القطيف» تبحث تحديات النحالين مع "وفد المدينة المنورة"
  • أسعار الحديد اليوم الخميس 3-10-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • “صحة الحكومة الليبية”: بدء برنامج توطين زراعة النخاع في ليبيا داخل مركز بنغازي الطبي
  • كردستان: المباشرة بصرف رواتب شهر آب للموظفين يوم غد الجمعة
  • وزارة المالية الكوردستانية تزف بشرى بشأن الرواتب لموظفي الإقليم
  • لخلل في نظام الفرامل المدمج.. استدعاء 7938 مركبة من طرازات “BMW – MINI – رولز رويس”
  • أسعار الحديد اليوم الأربعاء 2-10-2024 في أسواق محافظة المنيا