العرب القطرية:
2024-09-29@07:55:26 GMT

مواجهة ساخنة بين لبنان وطاجيكستان

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

مواجهة ساخنة بين لبنان وطاجيكستان

يشهد استاد جاسم بن حمد بنادي السد في السادسة من مساء اليوم المواجهة المصيرية التي تجمع المنتخبين اللبناني والطاجيكي في ختام الدور الأول للمجموعة الأولى
ولا بديل عن انتصار الفريقين للحاق بدور ال 16 سواء كثاني المجموعة او كواحد من أفضل المنتخبات التي تحتل المركز الثالث في المجموعات الست
ويملك كل فريق نقطة واحدة والتالي فان التعادل لن يفيدهما ولابد من الانتصار وانتظار نتيجة الصين مع العنابي 
هذه الرغبة القوية في الانتصار من أجل التأهل سيجعل المواجهة فوق صفيح ساخن خاصة وكلا الفريقين لم يسبق لهما التأهل الى دور ال 16 من قبل، وهما امام فرصة تاريخية لتحقيق إنجاز غير مسبوق في كأس اسيا 
لقاء اليوم هو اللقاء الأول بين طاجيكستان ولبنان في كأس آسيا، وسبق لمنتخب لبنان ان حقق انتصارا وحيدا في بطولة 2019 على منتخب كوريا الشمالية 4-1 
وفي حال تأهل طاجيكستان إلى دور الـ16، سيصبح الفريق الرابع في القرن الحادي والعشرين الذي يتجاوز دور المجموعات في مشاركته الأولى بالبطولة بجانب (جمهورية قيرغيزستان في 2019، أستراليا في 2007، الأردن في 2004).

رادولوفيتش : لقاء صعب للمنتخبين

أكد المونتنيغري ميودراغ رادولوفيتش، المدير الفني للمنتخب اللبناني، قدرة المنتخب على الفوز في مواجهة نظيره الطاجيكي اليوم. 
وقال رادولوفيتش: المواجهة ستكون حاسمة، وعلينا أن نلعب بشكل منظم ونؤدي الواجبات الدفاعية والهجومية بأسلوب جيد.
وأضاف: لقد خلقنا العديد من الفرص خلال المواجهتين السابقتين أمام كل من المنتخبين القطري والصيني، ما يعني أننا نملك القدرة على اللعب في الخطوط الأمامية.
وأكد أن المنتخب استعد بشكل جيد لمواجهة اليوم، حيث سيلعب بحذر، وسيعمل على إغلاق المناطق الخلفية، معربا عن ثقته في قدرة اللاعبين على التسجيل في ضوء التطور الذي أظهروه من مباراة إلى أخرى.
ولفت رادولوفيتش، في ختام تصريحاته، إلى أن مستويات المنتخبات المشاركة في هذه البطولة القارية متقاربة، وذلك حسب النتائج الأخيرة، مشددا على أهمية دعم الجماهير اللبنانية للمنتخب اليوم.

بيتر: واثقـــــون من الفــــــوز

أعرب الكرواتي بيتر سيغارت، المدير الفني للمنتخب الطاجيكي، عن ثقته الكبيرة بقدرة المنتخب على تخطي نظيره اللبناني خلال مواجهة اليوم 
وقال سيغارت: تنتظرنا مواجهة مهمة وسنخوضها بمبدأ النهائيات، وهدفنا بلوغ دور الستة عشر، مؤكدا احترامه للمنتخب اللبناني.
وأضاف: سنسعى لوضع التشكيلة المناسبة، وإيجاد البدائل لبعض اللاعبين الغائبين، ونتطلع لتقديم مباراة جيدة، والخروج بالنتيجة التي تضعنا في الدور المقبل.
واعتبر أن المواجهة لن تكون سهلة أمام منتخب يسعى هو الآخر للفوز والتأهل، وطاجيكستان تدرك أنه فريق لا يستهان به، ولكن ذلك لن يمنع اللاعبين من تقديم أقصى ما بوسعهم لتحقيق الفوز.

خليل خميس: مباراة في غاية الأهمية

اعتبر خليل خميس لاعب المنتخب اللبناني أن المواجهة أمام المنتخب الطاجيكي في غاية الأهمية، على اعتبار أنها ستكون حاسمة في الانتقال للدور ثمن النهائي.
وقال خميس: نريد أن نقدم مباراة هجومية كي نتمكن من التسجيل، والفريق يمر بحالة جيدة وسنركز على تحقيق الانتصار.
وأكد أن المنتخب يسعى إلى إسعاد الجماهير اللبنانية من خلال بلوغ الدور ثمن النهائي، مبينا أنه جرى التركيز في التحضيرات الأخيرة على بعض النقاط الإيجابية. ووجه خليل دعوة للجماهير للبنانية للتوافد بكثرة على الملعب من اجل مساندة اللاعبين وتشجيعهم من اجل تحقيق الفوز وبلوغ امال الصعود للدور المقبل.

عمرباييف: إسعاد جماهيرنا

أكد بارفيزجون عمرباييف لاعب طاجيكستان جاهزية المنتخب لمواجهة اليوم أمام منتخب لبنان، وعزمه على تحقيق الفوز والتأهل للدور المقبل. وقال عمرباييف: نشارك في كأس آسيا بهدف التأهل والوصول لأبعد نقطة ممكنة، وسنسعى لتحقيق آمالنا وإسعاد جماهيرنا. وأشار لاعب سيسكا صوفيا البلغاري إلى أن منتخب بلاده ركز خلال التحضيرات الأخيرة على دراسة المنافس، معربا عن ثقته في جميع زملائه للظهور بالصورة المأمولة.
واوضح: طموح الفريقين هو الفوز من اجل قطع تأشيرة الصعود وهذا ما سيلقي بظلاله على هذه المواجهة التي اتوقعها ان تكون صعبة على الفريقين وقوية في معظم فتراتها.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر كأس آسيا منتخب لبنان المنتخب الطاجيكي

إقرأ أيضاً:

السوبر الأفريقي.. جماهير الأهلي تستقبل اللاعبين بالعديد من الهتافات المثيرة

استقبلت جماهير الأهلي اللاعبين بالعديد من الهتافات المثيرة وذلك قبل ساعات قليلة من انطلاق المواجهة المرتقبة من قبل محبي وعاشقي كرة القدم في كل مكان والتي من المقرر أن تجمع بين الفريقين في إطار منافسات بطولة كأس السوبر الأفريقي.

جماهير الأهلي تستقبل اللاعبين بالعديد من الهتافات المثيرة

حرصت جماهير الأهلي الموجودة في استاد "المملكة آرينا" في المملكة العربية السعودية، وذلك عند تواجد اللاعبين على أرضية الملعب.

"جماهير قطبي الكرة المصرية إيد واحدة".. لقطة ذهبية قبل انطلاق موقعة الأهلي والزمالك في السوبر الأفريقي كولر يستبعد ثلاثي الأهلي من قائمة نهائي السوبر الإفريقي أمام الزمالك موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك في السوبر الأفريقي

تمت جاهزية الملعب الذي يستضيف مباراة الأهلي ضد الزمالك في بطولة كأس السوبر الأفريقي اليوم الجمعة في تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

وتذاع مباراة كأس السوبر الإفريقي عبر شاشة قنوات بي إن سبورتس، التي تعد الناقل الحصري والوحيد لمباريات الاتحاد الأفريقي.

وتنقل مجموعة "إم بي سي"، بإذاعة المواجهة المرتقبة، الحاصلة على حقوق إذاعة مباراة كأس السوبر الإفريقي، كما أنها تذاع عبر قناتي "إم بي سي مصر" و"إم بي سي مصر 2".

مقالات مشابهة

  • السوبر الأفريقي.. جماهير الأهلي تستقبل اللاعبين بالعديد من الهتافات المثيرة
  • الأهلي يواجه الزمالك اليوم في السوبر الأفريقي
  • ماذا قدم زيزو أمام الأهلي قبل موقعة اليوم في السوبر الإفريقي؟.. أرقام صادمة
  • إدارة شبيبة القبائل توجه نداءً هاما إلى اللاعبين و المسيرين القدامى للنادي
  • وزير الداخلية اللبناني: مواجهة الاعتداءات الإسرائيلية بتماسك الشعب والتكاتف الدولي مع بلدنا
  • عاجل - قمة سعودية مصرية بنكهة كلاسيكية.. الأهلي والزمالك في مواجهة ساخنة غدًا الجمعة
  • وسام أبوعلي: أفشة حدثني عن مواجهة "القاضية"
  • كأس السوبر الأفريقي حافز لتقديم موسم قوي
  • "الساعاتي" أمام "المراكبي".. كولر يحضر مفاجأة وغوميز لا يبالي
  • مدرب منتخب الشباب عن مواجهة الفلبين: طالبنا اللاعبين بنسيانِ مواجهةِ بروناي