شاركت مؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية في المعرض السنوي لمنظمات المجتمع المدني والذي انطلقت فعالياته تحت عنوان «مجتمع مدني في خدمة الأسرة» في المنطقة الثقافية بمعرض إكسبو 2023 الدوحة للبستنة، واستعرضت المؤسسة من خلاله أبرز المشاريع الداخلية والخارجية التي نفذتها المؤسسة بإمكاناتها الذاتية، والأثر التنموية لتلك المشاريع في العديد من دول آسيا وأفريقيا، حيث تنوعت تلك المشاريع لتغطي بشكل خاص قطاعي الصحة والتعليم نظرا للتأثير الكبير لهما في نهضة المجتمعات المحتاجة ومساندتها لامتلاك أداوت نهضتها.

منصة مثالية
وبهذه المناسبة أكد السيد سعيد مذكر الهاجري العضو المنتدب بمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية على أهمية مشاركة المؤسسة في المعرض السنوي لمنظمات المجتمع المدني موضحا أن هذا الملتقى يعد منصة مثالية تعكس دور منظمات المجتمع المدني في قطر في مساندة جهود المجتمعات والفئات المحتاجة على المستوى المحلي والدولي ودورها في تحقيق تنمية مستدامة من خلال التركيز على قطاعي الصحة والتعليم ويأتي ذلك تحقيقا لرؤية المؤسسة ( صحة وتعليم لحياة أفضل). وإبراز دورها الريادي في دعم تطلعات تلك المجتمعات لتحقيق حياة أفضل.

تبادل الخبرات
ومن جانبه قال السيد فواز عيد الشمري مدير إدارة الخدمات المساندة بمؤسسة جاسم وحمد بن جاسم الخيرية: إن المؤسسة سعيدة بالمشاركة في المعرض السنوي لمنظمات المجتمع المدني لأنه يعد فرصة تستعرض المؤسسة من خلالها أهم مشاريعها الصحية والتعليمية، فضلا عن مشاريع الإسكان والمشاريع الإغاثية التي تم تنفيذها في العديد من الدول حول العالم وكان لها بالغ الأثر في تحسين المستوى المعيشي ودعم جهود التنمية فيها.
وأضاف أن المعرض يشكل مناسبة مميزة لالتقاء مختلف منظمات المجتمع المدني في قطر، الأمر الذي من شأنه أن يشكل بيئة مثالية لتبادل الأفكار والخبرات بهدف تطوير أنشطتها والارتقاء بأدائها، فضلا عن تعزيز حضورها المجتمعي بشكل أكثر فاعلية على المستوى المحلي، وتعزيز هويتها الإنسانية والحضارية على المستوى الدولي.

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: قطر جاسم وحمد بن جاسم الخيرية منظمات المجتمع المدني إكسبو 2023 الدوحة جاسم وحمد بن جاسم الخیریة

إقرأ أيضاً:

ضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار كهربائى خلال 24 ساعة

وجهت أجهزة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات، حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية.

وشنت شرطة المواصلات عدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، ومحطات السكك الحديدية، وداخل القطارات، وأسفرت جهودها عن ضبط (1615) قضية متنوعة.

وتمكنت الإدارة العامة لشرطة الكهرباء من ضبط (4775) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد هذا وجارى مواصلة الحملات المكبرة على مستوى الجمهورية، لإحكام السيطرة الأمنية ومواجهة الجريمة بشتى صورها.







مقالات مشابهة

  • إعلان أسماء الفائزين بجائزة الأمير محمد بن فهد لأفضل أداء خيري عربي
  • لتجنب وقوع الحوادث في الحر.. خطوات آمنة لشحن البطاريات في المنزل
  • كبيرة منسقي الشؤون الإنسانية: "على المجتمع الدولي توفير الدعم المالي للسلطة الفلسطينية"
  • ضبط 4 آلاف قضية سرقة تيار كهربائى خلال 24 ساعة
  • «سيدتى» مؤسسة وطنية سكندرية
  • الشارقة: إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية حقوق الأطفال حول العالم
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال "مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية" لحماية الأطفال المستضعفين
  • «دبي الإنسانية» و«نقودي» تدعمان المنظمات الإنسانية الدولية
  • جواهر القاسمي تعلن إطلاق أعمال “مؤسسة الشيخ خالد بن سلطان القاسمي الإنسانية” لحماية الأطفال المستضعفين
  • الأمم المتحدة تبحث غدا مع ممثلي المجتمع المدني الأفغاني قضايا حقوق النساء