أعلن "حزب الله" اللبناني ليل الأحد الاثنين، استهداف ‌‌‌‌قوة إسرائيلية في محيط ثكنة زرعيت، كانت تتحضر لتنفيذ هجوم داخل ‏الأراضي اللبنانية، مؤكدا وقوع ‏إصابات مؤكدة في صفوفها.

مراسلنا: مقاتلات إسرائيلية تحلق فوق طرابلس شمالي لبنان وتلقي بالونات حراراية وقنابل مضيئة (فيديوهات)

وفي بيان له، قال "حزب الله": "دعما لشعبنا الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسنادا لمقاومته الباسلة ‌‌‌‏والشريفة، استهدف ‌‌‌‌‏‌‏‌‌‌‏مجاهدو المقاومة الإسلامية عند الساعة 12:00 من منتصف ليل الأحد الاثنين، ‌‏بالأسلحة الصاروخية، قوة إسرائيلية في محيط ثكنة زرعيت كانت تتحضر لتنفيذ عدوان داخل ‏الأراضي اللبنانية، مما أدى إلى وقوع ‏إصاباتٍ مؤكدة في صفوفها".

من جهته، أعلن "حزب الله" يوم الأحد أنه "استهدف مستوطنة أفيفيم الإسرائيلية بأسلحة صاروخية، وأصاب منزلا سقط من ‏كان بداخله بين قتيل وجريح".

كما أشار إلى أنه استهدف ثكنة إسرائيلية وموقعين تابعين للجيش الإسرائيلي، مؤكدا تحقيق إصابات مباشرة.

‏وفي وقت سابق من يوم الأحد، أفاد مراسلنا بأن مسيرة إسرائيلية استهدفت سيارة في بلدة كفرا جنوب لبنان وأسفرت عن وقوع ضحايا، وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع الإسرائيلية على علو منخفض في أجواء جنوب لبنان.

من جهته، أعلن الجيش الإسرائيلي رصده لعملية إطلاق صاروخ من جنوب لبنان، وتوجيهه ضربة للبنية التحتية لـ"حزب الله".

وكان نائب رئيس المجلس التنفيذي في "حزب الله" اللبناني علي ‏دعموش قد شدد على أن "كل التهديدات والوساطات والرسائل التي ‏يحملها الموفدون إلى لبنان لن تقفل جبهة الجنوب".

كما نقلت "رويترز" عن مسؤولين لبنانيين أن "حزب الله" رفض مقترحات مبعوث الرئيس الأمريكي لشؤون أمن الطاقة آموس هوكشتاين للتهدئة مع إسرائيل "لأنها غير واقعية".

في حين أعلن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي هرتسي هاليفي يوم الأربعاء، أن احتمالات الحرب على الجبهة الشمالية الحدودية مع لبنان أعلى مما كانت عليه في الماضي.

وتشهد المناطق الحدودية في جنوب لبنان توترا أمنيا وتبادلا لإطلاق النار وقصفا بالصواريخ بين الجيش الإسرائيلي وحزب الله منذ إطلاق حماس عملية "طوفان الأقصى" في السابع من أكتوبر 2023 وإعلان إسرائيل الحرب على غزة.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار لبنان أسلحة ومعدات عسكرية الجيش الإسرائيلي الحرب على غزة القضية الفلسطينية تويتر حزب الله صواريخ طوفان الأقصى غوغل Google فيسبوك facebook قطاع غزة جنوب لبنان حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده بمعارك جنوب قطاع غزة

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الاثنين، مقتل أحد جنوده وإصابة 9 آخرين في معارك جنوب قطاع غزة.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي إن الرقيب بالجيش يوري يتسحاق حداد، من لواء ناحال، قتل نتيجة تفجير مبنى مفخخ في رفح، جنوبي القطاع.

وأوضحت إذاعة الجيش الإسرائيلي أنه إضافة إلى مقتل الرقيب الإسرائيلي، أصيب 9 جنود آخرين من كتيبة ناحال 931، أحدهم إصابته خطيرة والباقون إصاباتهم متوسطة وخفيفة.

 وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأنه بمقتل هذا الجندي، يرتفع عدد الجنود الإسرائيليين القتلى منذ بدء الهجوم البري على قطاع غزة وفي العمليات على حدود القطاع إلى 319.

وكان الجيش الإسرائيلي أعلن أول أمس السبت، مقتل عسكريين اثنين في معارك شمال قطاع غزة.

وبمقتل هؤلاء الجنود، يرتفع عدد الجنود والضباط الإسرائيليين الذين قتلوا منذ أكتوبر الماضي إلى 670 قتيلا.

مقالات مشابهة

  • مقتل قيادي ميداني بارز في حزب الله بضربة إسرائيلية
  • اغتيال قائد عسكري ميداني كبير في حزب الله بغارة إسرائيلية
  • جيش الاحتلال يعلن قصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • انفجر الوضع عسكرياً ومقاتلات إسرائيلية تقصف مواقع لـحزب الله جنوب لبنان
  • الجيش الإسرائيلي يعلن استهدافه بنى تحتية ومبنى عسكريًا تابعًا لحزب الله في جنوب لبنان
  • كيف رد حزب الله على استهداف إسرائيل لبلدة حولا؟
  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده بمعارك جنوب قطاع غزة
  • غارات إسرائيلية على منازل في جنوب لبنان .. والاحتلال يزعم أنها لحزب الله
  • إصابتان في شمال إسرائيل بعد هجوم لحزب الله
  • حزب الله يدك مواقع إسرائيلية بالصواريخ.. والاحتلال يشن غارات على لبنان (شاهد)