شاهد المقال التالي من صحافة اليمن عن محافظ لحج تُركي يبحث مع منظمة ميرسي يو إس إيه الأمريكية احتياجات المحافظة من المشروعات التنموية الخدمية الإنسانية، عدن الغد ــ تقرير عيدروس زكي السَّقَّاف محافظ لحج تُركي يبحث مع منظمة ميرسي يو إس إيه الأمريكية احتياجات المحافظة من المشروعات .،بحسب ما نشر عدن الغد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محافظ لحج " تُركي " يبحث مع منظمة " ميرسي يو إس إيه " الأمريكية احتياجات المحافظة من المشروعات التنموية الخدمية الإنسانية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محافظ لحج " تُركي " يبحث مع منظمة " ميرسي يو إس إيه...
(( عدن الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

محافظ لحج " تُركي " يبحث مع منظمة " ميرسي يو إس إيه " الأمريكية احتياجات المحافظة من المشروعات التنموية الخدمية الإنسانية

(( عدن الغد )) ــ تقرير / عيدروس زكي السَّقَّاف :

بحث معالي اللواء الركن أحمد عبد الله علي تُركي ، محافظ محافظة لحج رئيس المجلس المحلي للمحافظة قائد اللواء " 17 " مُشاة بالمحافظة ، صباح اليوم الإثنين الموافق 17 يوليو 2023 م ، بقاعة اجتماعات مكتبه ، مع وفد منظمة " ميرسي يو إس إيه " الأمريكية ، برئاسة مديرها الإقليمي الدكتور غسَّان حسني ، احتياجات محافظة لحج من المشروعات التنموية الخدمية الإنسانية .

و ثمَّن المحافظ " تُركي " ، في اللقاء الذي حضره الأستاذ عمر مقبل علي الصُّمَاتِي ، مستشار محافظ محافظة لحج لشؤون المنظمات ، و الأستاذ صائب عبد العزيز سعيد ناشر الدُّقْم ، المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بالمحافظة ، و الدكتور عبد الحكيم ناجي محمَّد عبد الله ، نائب المدير العام لمكتب وزارة الصحة العامة و السكان بالمحافظة ، جهود المنظمة و رغبتها الحقيقية في الإسهام الملموس في المجال الاجتماعي بالمحافظة ، و خوضها لأول مرة تنفيذ تدخلاتها الإنمائية الاستراتيجية الهادفة إلى تحسين الأوضاع المعيشية لأبناء المحافظة .

و أبدى محافظ محافظة لحج ، استعداد قيادة سلطته المحلية بالمحافظة ، تقديمها للمنظمة التسهيلات كافة ، الرامية إلى تمكين المنظمة من إقامة مشروعاتها الإنسانية ، من دون أي عقبات تجابهها .

و أشار المحافظ " تُركي " ، في خضم اللقاء الذي حضره أيضاً الأستاذ أحمد الزُّمُر ، المدير التنفيذي لمؤسسة " بصمات " للتنمية ، إلى أن محافظة لحج ، من المحافظات الأشد احتياجاً لتنفيذ المنظمة فيها مشاريعها الحيوية التي ستنعكس إيجاباً على تخفيف حدة الفقر الذي تواجهه مجتمعاتها المحلية في جميع مديرياتها ، و توقهم إلى النهوض بأحوالهم و بمحافظتهم تنموياً في قطاعات : المياه ، و الصحة ، و التعليم ، و الزراعة ، و الأسماك ، و سبل العيش ، و غيرها من محاور الحياة الرئيسة .

بدوره ، الأستاذ صائب عبد العزيز سعيد ناشر الدُّقْم ، المدير العام لمكتب وزارة الشؤون الاجتماعية و العمل بمحافظة لحج ، أفاد صحيفة (( عدن الغد )) ، بقوله : (( إنه ، في اللقاء المنعقد ، صباح اليوم ، برئاسة المحافظ " تُركي " تم تزويد منظمة " ميرسي يو إس إيه " الأمريكية ، بالدراسات و المعلومات و الإحصاءات و البيانات الخاصة بمتطلبات محافظة لحج ، في سائر القطاعات الإنسانية المهمة ، ليتسنى للمنظمة تلبيتها على أرض الواقع العملي )) .

موضحاً أن المنظمة ، كانت قد نظمَّت ، في الآونة الأخيرة ، باكورة مشاريعها الاجتماعية بمحافظة لحج ، و وزَّعت في مجال سبل العيش " 150 " سلة غذائية للأسر الفقيرة ، بمناطق مديرية تُبَن بالمحافظة ، و ذلك بواسطة شريكها بالعاصمة عدن ، مؤسسة " بصمات " للتنمية .

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس عدن الغد

إقرأ أيضاً:

وزير الري يفتتح عددا من المشروعات التنموية في جنوب السودان

أجرى الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، وبال ماي دينج وزير الموارد المائية والري بجمهورية جنوب السودان، زيارة لولاية جونجلي بدولة جنوب السودان، حيث كان في استقبالهما محجوب بيل حاكم الولاية.

وعقد الوزيران اجتماعا مع حاكم ولاية جونجلي، الذي أعرب عن ترحيبه بزيارة الدكتور سويلم والوفد الرسمي المرافق له، وجرى خلال اللقاء مناقشة موقف المشروعات تحت الإنشاء والتي تم إنهائها، وعرض متطلبات الجانب الجنوب سوداني من المشروعات المستقبلية.

وأثنى محجوب بيل على المشروعات المنفذة بدعم مصري، والتي تخدم قطاع كبير من المواطنين، متوجها بالشكر للدولة المصرية وللقيادة السياسية وللدكتور سويلم على تنفيذ هذه المشروعات.

إنشاء آبار جوفية لاستخدامات الشرب

وعقب اللقاء، توجه الوزيران وحاكم الولاية وسفير مصر بجنوب السودان لاحتفالية تدشين «مشروع إنشاء آبار جوفية لاستخدامات الشرب بجامعة جون جارنج» بمدينة بور بولاية جونجلي، وذلك بحضور عدد من القيادات والمسئولين من البلدين وعدد كبير من المواطنين بمنطقة المشروع.

وفى كلمته أمام الحضور أعرب الدكتور هاني سويلم عن سعادته بتدشين مشروع الآبار الجوفية بمدينة بور، مؤكدا أن هذا المشروع يعكس التزام مصر بدعم جهود دولة جنوب السودان في تحقيق التنمية المستدامة والرخاء لمواطنيها، وهو ما نشاهده اليوم على أرض الواقع حيث نحتفل معا بانطلاق المياه في محطة مياه الشرب الجوفية التي تحمل الخير والتنمية للمواطنين والأهالي بالمنطقة بخدمة ما يقرب من 4000 نسمة، مشيرا إلى انتهاء مصر من تنفيذ 20 محطة مياه شرب جوفية مزودة بالطاقة الشمسية، في المناطق النائية لتوفير مياه الشرب لما يقرب 100 ألف نسمة، بالإضافة لتنفيذ العديد من المشروعات لحصاد مياه الأمطار والحد من مخاطر الفيضان، وأعمال التطهيرات من الحشائش لتسهيل حركة الملاحة النهرية وتنشيط حركة التجارة.

دعم قطاع الموارد المائية في جنوب السودان

ومن جانبه، أشاد بال ماي دينج بالدور الريادي الذي تلعبه مصر في دعم قطاع الموارد المائية في جنوب السودان، متوجها بالشكر للدولة المصرية، على تنفيذ هذا المشروع الهام الذي أسهم في حسم المشكلة، التي كانت تواجه طلاب الجامعة لعدم توافر مياه شرب كافية ونظيفة خلال العام الدراسي، كما سيسهم البئر أيضا في توفير مياه الشرب النقية للمواطنين في المناطق المحيطة، مطالبا باستمرار الدعم المصري لجنوب السودان في مجال المياه.

مقالات مشابهة

  • محافظ بني سويف يتابع جهود ونتائج زيارات التفتيش المالي والإداري
  • محافظ أسيوط يوجه بترشيد الإنفاق بمختلف القطاعات والوحدات المحلية بالمراكز والأحياء والقرى
  • وزير الري يفتتح عددا من المشروعات التنموية في جنوب السودان
  • محافظة بلا محافظ
  • محافظ سوهاج يبحث موقف طرح الفرص الاستثمارية
  • الحكومة تبحث مع ديوان المحاسبة عدد من الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية للعام 2024
  • الدبيبة وشكشك يناقشان الملفات الخدمية وملامح الميزانية التنموية لعام2024
  • جهاز تنمية المشروعات يطلق برنامجا جديدا لتلبية احتياجات الشباب ومساعدتهم.. تفاصيل
  • “الدبيبة” يبحث الميزانية التنموية ويتابع قطاع النفط والغاز
  • تفقد المشروعات الخدمية المنفذة في درنة