يمانيون – متابعات
شهدت محافظةُ لحج المحتلّة، اليوم، تظاهراتٍ غاضبةً وأعمالَ شغب عارمة، حَيثُ تمكّن العشراتُ من أهالي مدينة الحوطة بمديرية تُبَنَ من قطع الشوارع الرئيسية؛ احتجاجاً على انهيار منظومة الكهرباء، وتوقفها عن الخدمة للأسبوع الخامس على التوالي.

وأكّـدت مصادر محلية، أمس، أن المحتجين الغاضبين أحرقوا الإطارات ومنعوا حركة المرور في الشوارع الرئيسية، كما هتفوا ضد تحالف العدوان والاحتلال وحكومة المرتزِقة وما يسمى الانتقالي.

في السياق شهدت مدينة صبر بمحافظة لحج المحتلّة، أمس، أعمال شغب مماثلة، قطعت الطريق الرئيسي الرابط بين المحافظة ومدينة عدن؛ وذلك تنديداً بانقطاع كلي للكهرباء في ظل عجز حكومة الفنادق عن حَـلّ أزمة الكهرباء، وسط اتساع رقعة الفساد ونهب العام من قبل المسؤولين والنافذين المرتزِقة الموالين للعدوان.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة دمنهور يُشيد باستجابة أصحاب المحالات لتطبيق مواعيد الغلق

أشاد محمد كچك رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور، في البحيرة، بالاستجابة الكبيرة من أصحاب المحالّ التجارية، والمطاعم، والكافيهات، والأعمال الحرفية، والتزامهم بمواعيد فتح وغلق المحالّ التجارية.

وأشار رئيس المدينة، إلى أن هذا القرار يأتي في إطار جهود الدولة في اتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء، بما يسهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

ولفت «كچك» إلى أن اليوم الرابع لتطبيق القرار، شهد حملات مكثفة على مستوى مركز ومدينة دمنهور، لمتابعة تطبيق القرار والتزام أصحاب المنشآت، من محلات ومطاعم ومولات تجارية، بالغلق في المواعيد المقررة، والتي سيتم العمل بها حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر 2024.

يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، باتخاذ الإجراءات اللازمة لترشيد استخدام الكهرباء، بما يسهم في تقليل حجم المنتجات البترولية المستوردة في ظل ارتفاع درجات الحرارة، والارتفاع غير المسبوق في معدلات استهلاك الكهرباء.

مقالات مشابهة

  • مسيرة احتجاجية غاضبة في شبوة تنديداً بانقطاع خدمة الكهرباء
  • مظاهرات في مدن وعواصم عالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
  • أزمة خانقة للكهرباء في بنغازي، وحكومة حماد تعلن عن حل بعد 4 أيام
  • «تجمع شباب سنار»: الدعم السريع تواصل اجتياح قرى وبلدات الولاية
  • رئيس مدينة دمنهور يُشيد باستجابة أصحاب المحالات لتطبيق مواعيد الغلق
  • ردود مصرية غاضبة على دعوة وزير إسرائيلي لاحتلال سيناء: سنتجه لدعم المقاومة
  • رئيس الوزراء الباكستاني يطالب بمحاسبة المحتل الإسرائيلي على جرائم الحرب
  • “البدري” يتفقد أعمال الصيانة الطارئة للكوابل الكهربائية شمال بنغازي
  • "نماء" تدشن محطات التوزيع الرئيسية للكهرباء في مناطق مختلفة بظفار
  • عاجل.. حركة حماس تصدر بيانا بشأن عملية الطعن في مستوطنة كرمئيل