الراي:
2024-09-17@13:40:37 GMT

جيرونا يسحق إشبيلية بخماسية ويستعيد صدارة الليغا

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

سجل أرتيم دوفبيك مهاجم جيرونا ثلاثية سريعة في الشوط الأول ليقود فريقه لسحق ضيفه إشبيلية بخماسية يوم أمس الأحد ليستعيد أصحاب الأرض صدارة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.ويتصدر جيرونا، مفاجأة البطولة، ترتيب الدوري منفردا برصيد 52 نقطة بفارق نقطة واحدة عن ريال مدريد الذي فاز 3-2 على ألميريا في وقت سابق الأحد وله مباراة مؤجلة.

وبقى إشبيلية في المركز 17 برصيد 16 نقطة بفارق نقطة واحدة عن منطقة الهبوط.وافتتح إيساك روميرو لاعب إشبيلية التسجيل في الدقيقة 10، لكن تقدم الفريق الضيف لم يدم طويلا، إذ سجل دوفبيك هدفا بضربة رأس من مدى قريب بعد عرضية سافيو ليجعل النتيجة 1-1 في الدقيقة 13.ووضع دوفبيك جيرونا في المقدمة بعد دقيقتين من تمريرة بورتو، قبل أن يسجل اللاعب الدولي الأوكراني هدفه الثالث في الدقيقة 19 بتسديدة منخفضة متقنة محرزا هدفه 14 في الدوري هذا الموسم.وعزز جيرونا تقدمه بإنهاء متقن من فيكتور تسيجانكوف بعد التمريرة الحاسمة الثانية لسافيو في الدقيقة 55 قبل أن يختتم البديل كريستيان ستواني أهداف فريقه في الدقيقة الأخيرة من الوقت الأصلي.

كأس آسيا: السعودية تتأهل إلى ثُمن النهائي منذ 3 ساعات كأس أفريقيا: المغرب يفرّط بتأهل مبكر لثمن النهائي منذ 3 ساعات

المصدر: الراي

كلمات دلالية: فی الدقیقة

إقرأ أيضاً:

بقناع واق.. ماركاو يعود إلى تدريبات إشبيلية

عاد المدافع ماركاو تيشيرا إلى تدريبات إشبيلية بشكل طبيعي، اليوم الثلاثاء، ولكن بقناع واقٍ، بعد أن اضطر لمغادرة الملعب محمولا بعد تلقيه ضربة في الرأس في مباراة السبت الماضي أمام خيتافي في الليجا.

بقناع واق.. ماركاو يعود إلى تدريبات إشبيلية

وظل اللاعب البرازيلي بعيدا عن التدريبات الجماعية منذ تلك المباراة لأنه، كما أوضح إشبيلية في بيان له، بالإضافة إلى الضربة التي تلقاها تعرض لكسر في الأنف، ونزل إلى ملعب المدينة الرياضية اليوم بالقناع الواقي على وجهه، ولكن دون أي تأثير على التدريبات.

"المساواة بإمام عاشور" شرط أكرم توفيق للتجديد للأهلي فيديو.. برشلونة يضيف اللون الأخضر إلى قميصه

وغاب مجددا، كما حدث أمس، لاعب الوسط الصربي نيمانيا جوديلي والظهير الأيسر الأرجنتيني فالنتين باركو، الذين غادرا مباراة خيتافي بسبب تعرض الأول لكدمة في قدمه اليسرى، والثاني لحمل زائد في فخذه الأيمن.

أما لاعب الوسط البلجيكي سامبي لوكونجا، الذي تعرض لإصابة في أوتار الركبة في الفخذ الأيسر خلال فترة التوقف الدولي الأخيرة في الليجا، يواصل غيابه عن الفريق.

وشارك الجناح سوسو فيرنانديز، الذي عاد إلى صفوف الفريق أمس الاثنين بعد أن تعرض لإصابة في التدريبات يوم 12 أغسطس/آب، والمدافع الفرنسي لويك باديه الذي خاض تدريبات بعد عودته من الإصابة من المنتخب الفرنسي، في مران اليوم، وسيكونا جاهزين لمباراة الجمعة المقبل في فيتوريا أمام ألافيس.

كما سيكون لاعب الوسط ساؤول نييجيز جاهزا أيضا لتلك المباراة، بعد انتهاء عقوبة الإيقاف لمباراتين على خلفية طرده أمام مايوركا في الجولة الثالثة.
 

مقالات مشابهة

  • بقناع واق.. ماركاو يعود إلى تدريبات إشبيلية
  • «الصحة» تبحث إمكانية استخدام الذكاء الاصطناعي والروبوت في الجراحات الدقيقة
  • بالميراس يسحق كريسيوما في الدوري البرازيلي
  • برشلونة يكتسح جيرونا برباعية في الليغا
  • مكلارين تنتزع صدارة ترتيب بطولة العالم للفورميلا وان
  • تشكيلتا برشلونة وجيرونا في قمة "الليغا"
  • ثلاثي يقود الهجوم.. تشكيل برشلونة المتوقع أمام جيرونا في الدوري الاسباني
  • الشهري‬⁩: الهلال‬⁩ مع الفرق الأقل منه ينتظر إلى الدقيقة 60 ليسجل .. فيديو
  • لحظة نجاة رجل من عمود كاد يسحق رأسه.. فيديو
  • فتاة كركوك يسحق سيدات النجمة في دوي النخبة لكرة اليد