قصف صاروخي نفذته القوات الأوكرانية على سوق شعبي في مدينة دونيتسك أوقع عشرات القتلى والجرحى من المدنيين ما دعا موسكو لمطالبة المنظمات الدولية والحكومات بإدانة هذا الاعتداء الإرهابي

والذي بدوره يتزامن مع مناورات حلف الناتو التي تعتبر الأضخم منذ الحرب الباردة بحشد أكثر من تسعين ألف جندي لمحاكات حرب مع روسيا بإيعاز أمريكي بحت والتي ستستمر لأشهر عدة في دول البلطيق.

.
- فما دلالات الاستهداف الأوكراني وهل أتى بالتنسيق مع الدول الغربية بعد فشل حشد دعم إضافي وإخفاقات الميدان؟
- وما تداعيات المناورات وهل حقا نحن نتجه لحرب بين الناتو وروسيا حسب تصريحات الصحافة الألمانية أو تحذيرات رئيس أركان الجيش النرويجي بأن الوقت ينفذ للتحضير لحرب مع روسيا؟
- وكيف يمكن لموسكو أن توازن بين الصراع في أوكرانيا ورغبة أطراف دولية عدة بتوسيع الصراع؟

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الإرهاب العملية العسكرية الروسية في أوكرانيا حلف الناتو دونباس دونيتسك

إقرأ أيضاً:

الناتو يعزز دفاعاته خوفا من هجمات روسية على الكابلات البحرية

قالت مجلة فورين بوليسي أمس الاثنين إن حلف شمال الأطلسي (الناتو) يرغب بتعزيز دفاعاته تحت البحر وسط مخاوف من أن روسيا ربما تقطع الكابلات البحرية التي تدعم الكثير من الاقتصاد وشبكة الاتصالات العالميين.

وذكرت أن مسؤولي الناتو يعتقدون أن روسيا لديها برنامج طويل الأمد لرسم خريطة للبنية التحتية الأوروبية تحت البحر، وذلك لإعداد ساحة المعركة لصراع محتمل مع التحالف.

وأفادت بأن الناتو لديه حاليا في لندن مجموعة لتنسيق البنية التحتية البحرية تجمع بين المسؤولين العسكريين والسياسيين، وتعمل على إنشاء نظام إنذار ضخم لآلاف الأميال من البنية التحتية تحت سطح البحر شمال أوروبا.

وشددت الصحيفة على أن الناتو توجه نحو تعزيز دفاعاته تحت البحر بعد هجمات سبتمبر/أيلول 2022 على خطي أنابيب نورد ستريم اللذين ينقلان الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا.

يشار إلى أن نحو 100 من الكابلات البحرية على مستوى العالم تنقطع سنويا -معظمها صدفة- مما يدفع الناتو إلى وضع خطة لضمان وجود المزيد من ناقلات الغاز الطبيعي، وفق بوليتيكو.

وفي أبريل/نيسان الماضي، قامت النرويج وألمانيا وهولندا وبلجيكا والدانمارك والمملكة المتحدة بالتعاون على تبادل المعلومات لحماية كابلات وخطوط الأنابيب البحرية من التخريب.

مقالات مشابهة

  • وكالة: عدد من دول الناتو يرفض الالتزام بمساعدة طويلة الأمد لأوكرانيا
  • متى يمكن أن يتفاوض الغرب مع روسيا حول أوكرانيا وعلى ماذا؟
  • بعد تهديد موسكو بالانتقام.. وزير الدفاع الأمريكي يهاتف نظيره الروسي
  • ضابط سويسري: الهجوم على سيفاستوبول يكشف أكاذيب الغرب وأوكرانيا
  • الناتو يعزز دفاعاته خوفا من هجمات روسية على الكابلات البحرية
  • وزارة الخارجية: إن قيام قوات كييف بالاعتداء الصاروخي على المواطنين الروس في جمهورية القرم الروسية، وبأسلحة أمريكية الصنع، بالتزامن مع تلك الأعمال الإرهابية، ليس سوى تأكيد آخر على مستوى الروح العدائية الذي وصل إليه الغرب الجماعي تجاه الاتحاد الروسي، وعدم ا
  • هجمات متبادلة بين روسيا وأوكرانيا.. وهذا شرط بوتين لـالتفاوض
  • لافروف: موسكو لا تجري أي مفاوضات سرية مع أي جهة حول الصراع في أوكرانيا
  • الخارجية الروسية: الحزمة الـ 14 من عقوبات الاتحاد الأوروبي غير شرعية
  • حزب الوطنيين الفرنسي: "الناتو" يريد حربا شاملة