أعلن الاتحاد المصري لكرة القدم، اليوم الأحد، أن محمد صلاح قائد المنتخب المصاب سيحضر مباراة الرأس الأخضر الأخيرة للفريق في دور المجموعات بكأس أمم أفريقيا، غداً الإثنين، وسيتوجه بعدها إلى إنجلترا لاستكمال برنامج إعادة التأهيل.

قال الاتحاد المصري في حسابه على فيسبوك: “بعد إجراء فحوصات إضافية لمحمد صلاح خلال الساعات الأخيرة، وبعد التواصل بين الجهاز الطبي للمنتخب ونظيره في نادي ليفربول تم الاستقرار على عودة اللاعب لإنجلترا عقب مباراة الرأس “الأخضر” لاستكمال علاجه، نأمل في لحاقه بالمنتخب في الدور قبل النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية حال التأهل”.

وفي وقت سابق اليوم، قال مدرب ليفربول، يورغن كلوب: “من المنطقي أن يعود صلاح إلى النادي المنافس في الدوري الإنجليزي الممتاز لاستكمال برنامج إعادة التأهيل، بعد إصابته خلال المشاركة في كأس أمم أفريقيا في كوت ديفوار”.

وتعرض مهاجم ليفربول لإصابة عضلية قبل نهاية الشوط الأول في مباراة المجموعة الثانية أمام غانا، الخميس الماضي، في أبيدجان.

وقال الاتحاد المصري لكرة القدم إنه يتوقع غيابه عن المباراتين التاليتين إذا ضمن الفريق التأهل لمرحلة خروج المغلوب.

ورداً على سؤال خلال مؤتمر صحافي عقب الفوز برباعية على بورنموث، بشأن مدى إمكانية عودة صلاح لمرسيسايد.

قال كلوب في تصريحات نقلها موقع النادي الإلكتروني: “هذه هي الخطة. إذا كان هذا قد تقرر بنسبة 100% فلا أعلم، لكن هذه هي الخطة، مهما كانت مدة غيابه، أعتقد أن الجميع ربما يرى أنه من المنطقي أن يقوم بإعادة التأهيل معنا أو مع فريقنا، هذه هي الخطة”.

وأضاف: “تحدثت معه مباشرة بعد المباراة في الليلة التي حدثت فيها الإصابة تقريبا. ومنذ ذلك الحين وهو على اتصال بطبيبنا. أبلغني الطبيب بالخبر، لذلك أعتقد أنه سيعود”.

وحول ما إذا كان صلاح يمكن أن يشارك مرة أخرى مع مصر خلال كأس الأمم الأفريقية، قال كلوب: “أنا لست طبيباً، أود أن أقول إنه إذا تأهلت مصر للنهائي وكان جاهزاً قبل النهائي، فربما نعم. ولم لا؟.

وكان صلاح، الذي خاض 96 مباراة دولية، ضمن منتخب مصر الذي خسر من الكاميرون في المباراة النهائية لكأس الأمم الأفريقية 2017 في الغابون، وخسر اللقب مرة أخرى في النسخة الماضية التي أقيمت في الكاميرون قبل عامين، حين تفوقت السنغال بركلات الترجيح.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الاتحاد المصری

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: "الإصلاح الاقتصادي" يحرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، إنّ سعي مصر جاء لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي في ظل إيمانها العميق بأهمية مواجهة التحديات الاقتصادية الراهنة عبر برنامج إصلاح اقتصادي جاد يواجه بشجاعة الاختلالات الهيكلية في الاقتصاد المصري على مدى عقود مع مراعاة البعد الاجتماعي في الوقت ذاته.

يلا كورة لايف.. مشاهدة مباراة منتخب إنجلترا ضد سلوفاكيا مباشر دون تقطيع | اليورو 2024 شاهد مباراة منتخب إنجلترا وسلوفاكيا بث مباشر مجانا.. مباراة منتخب إنجلترا ???????? و???????? سلوفاكيا | اليورو 2024

وأضاف “مدبولي”، في كلمته ضمن فعاليات الجلسة الختامية لمؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي، الذي نقلته قناة إكسترا نيوز: “ورغم أننا نواجه العديد من التداعيات التي لا يمكن إنكارها للأزمات الإقليمية والدولية على مصر والعديد من دول العالم، إلا أن برنامج الإصلاح الاقتصادي المصري الذي بدأ تنفيذه قبل وقوع تلك الأزمات حرص على استيعاب وامتصاص هذه الأزمات بقدر الإمكان مع الاستمرار في تنفيذ مستهدفات برنامج الإصلاح، والتي يأتي على رأسها دعم دور القطاع الخاص عبر تنفيذ وثيقة سياسة ملكية الدولة وجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة للاقتصاد المصري”.

مقالات مشابهة

  • "ذا أتلتيك" تكشف مستقبل محمد صلاح مع ليفربول
  • أول إجراء من الاتحاد الأوروبي بعد حركة غير لائقة من بيلينغهام في مباراة إنجلترا وسلوفاكيا
  • بيلينغهام يواجه خطر الغياب عن مباراة إنجلترا وسويسرا
  • «التعاون الدولي»: الاتحاد الأوروبي حريص على دعم القطاع الخاص بمجالات التحول الأخضر
  • مدبولي: مصر تتطلع لعقد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي سنويًا لتحقيق الطموحات المشتركة
  • رئيس الوزراء: "الإصلاح الاقتصادي" يحرص على استيعاب الأزمات بقدر الإمكان
  • الداخلية الفرنسية: نسبة المشاركة بالجولة الأولى من الانتخابات البرلمانية بلغت حتى الآن 59.39٪
  • البنك الدولي يشيد بمساهمة مصر في اجتذاب الاقتصاد الأخضر خلال الـ10 سنوات الماضية
  • عاجل| "تم حل الأزمة".. "كاف" يمد مهلة الزمالك للحصول على الرخصة الأفريقية
  • نائب رئيس المفوضية الأوروبية: نقدم 5 مليارات يورو لدعم الاقتصاد المصري