أعلن متجر أردني دعمه المنتجات الغذائية الكويتية، وتوسيع السلع المستوردة، بعد مقاطعته كافة البضائع الأمريكية والغربية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي.

وقالت إدارة سلسلة متاجر "شونيز" التي تملك 7 فروع في العاصمة عمّان، إن المواقف الداعمة من الكويت تجاه القضية الفلسطينية، كانت وراء توسيع استيراد المنتجات الكويتية.



وأوضحت لـ"عربي21" أنه منذ العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، أطلقت "شونيز" شعار "يدا بيد ندعم من يستحق.. أنا أدعم المنتج الوطني"، ليضيف عليها لاحقا عبارة "أنا أدعم المنتج الكويتي".


وتعرض متاجر "شونيز" عشرات المنتجات الكويتية في متاجره، أبرزها منتجات شركة مطاحن الدقيق والمخابز الكويتية الشهيرة.

وبحسب ما صرحت به إدارة "شونيز" لـ"عربي21" فإن الإقبال على المنتجات المحلية، والكويتية كبير، وأن ثقافة مقاطعة المنتجات الغربية تسير بنجاح مع المستهلكين.

ويعد الأردن من أكثر الدول العربية مقاطعة للمنتجات الأمريكية الداعمة للاحتلال الإسرائيلي، وهو ما فتح منافسة واسعة من قبل الشركات والمصانع المحلية.

وظهرت خلال الشهور الثلاثة الماضية في الأردن بدائل محلية عديدة للمشروبات الغازية الشهيرة "بيبسي" و"كوكاكولا"، إضافة إلى بدائل عديدة لمنتجات شركة "نسكافيه".

ولا تزال مقاطعة كبرى المتاجر الأمريكية على غرار "ماكدونالدز"، "ستاربكس"، "أديداس"، وغيرها في أوجها بالأردن وغيرها من الدول العربية.

ودفعت المقاطعة وكلاء الشركات في الشرق الأوسط لإصدار عدة بيانات تنفي صلتها بدعم الاحتلال الإسرائيلي، إلا أن حملات المقاطعة أكدت عدم صحة ذلك، ودعت إلى استمرار العزوف عن الذهاب إليها أو شراء منتجاتها.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية الكويتية الفلسطينية غزة الاردن فلسطين الكويت غزة طوفان الاقصي المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

محكمة كويتية تصدر حكمًا نهائيًا بحبس ‘‘الشيخ الصباح’’ 10 سنوات

محكمة كويتية تصدر حكمًا نهائيًا بحبس ‘‘الشيخ الصباح’’ 10 سنوات

مقالات مشابهة

  • خلال 6 أشهر.. العراق يستورد خوخ ونكتارين من تركيا بـ27 مليون دولار
  • الكويت تدين وتستنكر توسيع الاحتلال الإسرائيلي نطاق عملياته الاستيطانية في الضفة الغربية
  • كيف سخرت السفارة الأمريكية شبكات التنصير والتبشير لاستهداف الثقافة في اليمن؟
  • واشنطن: ندعم الحلول التي يقودها الليبيون لتوحيد الجيش وضمان السيادة الليبية
  • الولايات المتحدة: ندعم جهود توحيد الجيش الليبي وضمان سيادة ليبيا
  • شاهد ..عشرات النساء اليمنيات يتجولن بالزي الشعبي اليمني بأحد الشوارع الأمريكية (صور)
  • منتجات الألبان.. بين التلاعب بالأسعار والكميات
  • محكمة كويتية تؤيد حبس أحد أفراد الأسرة الحاكمة في قضية "الصندوق الماليزي"
  • عقوبات أمريكية تستهدف ثلاثة كيانات متورطة في نقل المنتجات النفطية والبتروكيماوية الإيرانية
  • محكمة كويتية تصدر حكمًا نهائيًا بحبس ‘‘الشيخ الصباح’’ 10 سنوات