تظاهر عشرات النشطاء المصريين، الأحد، في العاصمة الهولندية أمستردام ضد نظام رئيس النظام عبد الفتاح السيسي، مع اقتراب الذكرى الـ 13 لثورة 25 يناير.

وهتف المتظاهرون بشعارات تندد بحكم السيسي الذي أتى إلى السلطة عبر انقلاب عسكري أطاح  بأول تجربة ديمقراطية أدت إلى وصول رئيس مدني منتخب إلى الرئاسة في مصر. 

ورفع الناشطون المصريون في أمستردام الأعلام المصرية ولافتات تدين نظام السيسي، كما نصبوا لوحات لمشاهد من أحداث ثورة يناير.



وتحل بعد أيام الذكرى الـ13 للثورة المصرية التي انطلقت في الخامس والعشرين من كانون الثاني /يناير عام 2011، وتمكنت من إسقاط الرئيس الراحل حسني مبارك، بعد حكم استمر ثلاثة عقود.

وبعد نحو عقد من الزمان على انقلاب السيسي الذي فاز الشهر المنصرم بانتخابات رئاسية صورية جديدة تمتد حتى عام 2030، تمر البلاد بأزمة اقتصادية خانقة وسط تدهور كبير على مستوى الحريات الديمقراطية والحقوق المدنية. 

#قبل_قليل | بدأ فاعلية إحياء ذكرى الثورة المصرية فى هولندا #امستردام #25_يناير_ثورة_شعب#ثورة_الغضب_25 #لسه_مطلبنا_حرية pic.twitter.com/uZ5aVNkxEg — شباب ضد الانقلاب⁦⁦⁦⁦ (@YouthAntiCoupAC) January 25, 2020

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية المصريين أمستردام السيسي ثورة يناير مصر السيسي ثورة يناير أمستردام المزيد في سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة من هنا وهناك سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها

لاهاي (أ ف ب)

أخبار ذات صلة هولندا إلى «دور الثمانية» في «يورو 2024» 3 تجارب للنصر في معسكر هولندا

أعلنت سلطات أمستردام أنها ستفرض غرامات على محبي تايلور سويفت، في حال باتوا ليلتهم بجوار المكان الذي ستحيي فيه النجمة الأميركية حفلاتها بدءاً من غد الخميس.
قالت السلطات المحلية في أمستردام «لا يُسمح لكم بالتخييم أو تمضية الليل في الأماكن العامة قرب ملعب يوهان كرويف أرينا»، حيث ستقام حفلات تايلور سويفت، محذّرةً من فرض غرامات على مَن سيُخالف هذه التعليمات، منعاً لتكرار الأمر، مثلما حدث في حفلها مايو الماضي بباريس  محطتها الأوروبية الأولى. 
وتحيي سويفت ثلاث حفلات موسيقية في العاصمة الهولندية أيام الخميس والجمعة والسبت ضمن جولتها العالمية التي حطمت الأرقام القياسية، وقد بيعت كامل تذاكر هذه الحفلات.
وقد انطلقت «ذي ايراس تور»، وهي سادس جولة لتايلور، في مارس 2023 في الولايات المتحدة، قبل أن تُستكمل في القارة الأميركية وآسيا وأستراليا.

مقالات مشابهة

  • رواندا تحيي الذكرى الثلاثين للتحرير
  • "صباح المحبة" فيديو كليب لـ"القومي للمرأة" بمناسبة الذكرى الـ11 لثورة 30 يونيو
  • هل هي ثورة على حكم الإخوان.. أم ثورة مضادة لثورة يناير؟!
  • الذكرى الـ 11 لانتصار الشعب.. النص الكامل لبيان 3 يوليو
  • منع محبي سويفت من التخييم قرب موقع حفلاتها
  • توقعات بتغيير وزراء المالية والخارجية والتموين في الحكومة المصرية الجديدة
  • في ذكرى النكسة المزدوجة.. 30 يونيو و3 يوليو 2013
  • غدًا.. جامعة أسيوط تحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو
  • حكومة أخنوش تفي بوعودها.. صرف 500 درهم لموظفي القطاع العام
  • نشطاء يحتفون بيوم الأغنية اليمنية