جريدة الحقيقة:
2024-07-12@23:40:27 GMT

كويتيتان تتصدران قائمة التميُّز خليجياً

تاريخ النشر: 22nd, January 2024 GMT

في إنجاز كويتي جديد، فازت المعلمة الكويتية سناء البراك من مدرسة صفية بنت ثابت الابتدائية بجائزة فئة المعلم المتميز، من مؤسسة حمدان بن راشد للأداء التعليمي الخليجي المتميز، في حين فازت الطالبة جنان الشريف من مدرسة طليطلة الثانوية بنات بجائزة فئة الطالب المتميز.

وهنأ وزير التربية وزير التعليم العالي والبحث العلمي د.

عادل العدواني المعلمة البراك والطالبة الشريف بفوزهما. وأعرب في بيان صحافي عن اعتزازه وفخره بإعلان مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم فوز وزارة التربية بدولة الكويت بالجائزة عن فئتي المعلمة المتميزة والطالب المتميز على المستوى الخليجي، مؤكداً أن هذا الإنجاز التعليمي يعكس الابتكار والمبادرة لدى الفائزين لإرساء مفاهيم الجودة والتميز في المجالات العلمية والأدبية.

وأهدى هذا الفوز إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد، وإلى رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ د.محمد صباح السالم الصباح، داعياً جميع الطلبة والمعلمين إلى بذل المزيد من العطاء والابتكار.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

وزير التربية والتعليم يلتقي القيادات التعليمية في المنيا

عقد الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى واللواء عماد كدواني محافظ المنيا لقاءً موسعاً مع عدد من قيادات الوزارة، ومديرى ووكلاء الإدارات التعليمية، ومديري المدارس بالمنيا، لمناقشة الخطط المستقبلية لتطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر نائب وزير التربية والتعليم والدكتور محمد أبو زيد نائب المحافظ وقيادات الوزارة والأستاذ حمدي مصطفي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا.

وشدد وزير التربية والتعليم، في مستهل اللقاء، على أهمية التحضير والاستعداد المبكر للعام الدراسي الجديد، مشيرًا إلى أن اللقاء يعكس حرصه على الاستماع لآراء ومقترحات قيادات التربية والتعليم بالمحافظة حول مواجهة المعوقات التي تقف حائلا أمام تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، خاصة فيما يتعلق بالكثافات الطلابية في الفصول وجذب الطلاب للمدارس ودعم أداء وقدرات المعلمين والاستفادة من خبراتهم الطويلة في هذا المجال، بالإضافة إلى مشاركة المدرسين ومديري المدارس في تنفيذ الخطوات المقبلة في هذا الإطار.

وزير التربية والتعليم: المعلم أهم عناصر تطوير المنظومة التعليمية 

وشدد وزير التربية والتعليم على أن تطوير العملية التعليمية ومواجهة التحديات لن يحدث إلا بحشد جهود كافة الأطراف ذات الصلة بالمنظومة، مضيفا أن المعلم هو أحد أهم عناصر تطوير المنظومة التعليمية والأكثر قدرة على مواجهة التحديات والمعوقات المزمنة، وهو ما يستلزم مشاركة أكثر إيجابية للمعلمين في مواجهتها والتغلب عليها خلال الفترة المقبلة.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن مشكلة الكثافة الطلابية المرتفعة في الفصول يجب التغلب عليها بطرق تقليدية وأخرى مبتكرة.

وأكد وزير التربية والتعليم أن الطالب هو من يصيغ مستقبل الوطن، مضيفا: "نحن نقدر دور وقيمة المعلم المصري ونعلم أن نجاح التعليم يعتمد على جهوده وتأثيره على حياة الطلاب".

ونوه وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بضرورة أن يكون المعلم مثالًا وقدوة حسنة للطالب، حيث يقضى المعلم وقتًا طويلًا مع الطالب أثناء سنوات الدراسة، موجهًا بالمعاملة الحسنة القائمة على الود بينهما.

وحرص الوزير والمحافظ، خلال اللقاء، على الاستماع للآراء والمقترحات المختلفة لحل مختلف التحديات التي  تعوق تطوير المنظومة التعليمية بالمحافظة، حيث وجه الوزير الحضور بتقديم كافة هذه المقترحات لدراستها خاصة ما يتعلق بارتفاع الكثافة فى الفصول، والعوامل التي تجذب الطالب إلى المدرسة، وكذلك التنفيذ الفعال للائحة الانضباط.

مقالات مشابهة

  • أبوظبي ودبي تتصدران عالمياً في الطلب على المساحات المكتبية
  • الأمن والجيش تتصدران مباحثات المبعوثة “خوري” مع دبلوماسيين ومسؤولين
  • وزير الأوقاف ووكيل الأزهر ونقيب الأشراف يشهدون صلاة الجمعة في الجامع الأزهر
  • وزير الأوقاف ووكيل الأزهر يؤدون صلاة الجمعة في الجامع الأزهر
  • وزير التربية والتعليم يلتقي القيادات التعليمية في المنيا
  • المؤسسة الدينية إيد واحدة.. الأزهري والضويني والشريف يؤدون صلاة الجمعة بالجامع الأزهر
  • وزير الأوقاف يحضر صلاة الجمعة بـ الجامع الأزهر (بث مباشر)
  • أميرة سليم بين فرنسا والقاهرة.. تفاصيل
  • النادي الأهلي.. والحاجة إلى تمثيل اليمن خليجيا
  • قالتهم «إنتوا حمير».. تأديبية بني سويف تقضي بمجازاة مُعلمة في إهانة التلاميذ