علق السفير أحمد حجاج الأمين العام المساعد لمنظمة الوحدة الأفريقية سابقا، على تصريحات الرئيس السيسي، خلال المؤتمر الصحفي مع نظيره الصومالي.

السفير أحمد حجاج: مصر دائما بجانب أبناء شعب الصومال في كل المحن

أكد السفير أحمد حجاج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "التاسعة"، المُذاع عبر فضائية "الأولى"،: "العلاقات المصرية الصومالية ترجع إلى عهود قديمة جدا ترجع إلى عهد الملكة حتشبسوت "بلاد بونط""، مؤكدا أن مصر هدفها السلام ولا تريد العداء مع أي دولة أخرى.

 

وأضاف: "الرئيس السيسي أكد أن مصر لن تسمح بتهديد الصومال وخاصة إذا طلبت منا الوقوف معها"، موضحا: "السياسة الخارجية لمصر قائمة على عدم التدخل في الشئون الداخلية لأى دولة عربية أو أفريقية".

 

وأشار: "الرئيس الصومالي حسن شيخ محمود، اتصل على الرئيس السيسي، بمجرد إعلان اتفاق أثيوبيا مع أرض الصومال"، مضيفا: "هناك علاقات مميزة بين مصر والصومال، ولدينا أكبر بعثة من الطلبة الصوماليين يدرسون في الأزهر الشريف".
 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السفير أحمد حجاج

إقرأ أيضاً:

محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو

بعث أحمد راشد محافظ الجيزة برقية تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة ٣٠ يونيو .
وقال محافظ الجيزة في برقيته "يطيب لي سيادة الرئيس أن أبعث لسيادتكم  "بالأصالة عن نفسي ونيابة عن مواطنى محافظة الجيزة وقياداتها الشعبية والتنفيذية بأخلص التهاني القلبية وأطيب الأمنيات المقرونة بأسمي أيات التقدير لإنتصار الإرادة الشعبية التي أعادت مصر للمصريين في الثلاثين من يونيو والتي قامت بحمايتها القوات المسلحة والشرطة تحت قيادتكم الحكيمة .
إن مواقفكم الجادة والشجاعة ضد قوي الفساد والطغيان والإرهاب وإنحيازكم الكامل لإرادة الشعب وخاصة المواطن البسيط أعطت الأمل في بناء دولة عصرية قائمة علي ركائز من الديمقراطية والإستقرار من أجل شعب مصر العظيم والذي يخطو خطوات واثقة يحدوها الأمل والرجاء في إستشراق أرحب الآفاق في التقدم والرقي والازدهار .
سيادة الرئيس نؤكد لسيادتكم أننا علي درب قيادتكم سائرون وعهدنا معكم أن نعمل دائمآ علي تحقيق النمو والرخاء والتقدم لأبناء الوطن 
كما بعث اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة برقيات تهنئة مماثلة إلي الدكتور / مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول / محمد أحمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي واللواء / محمود توفيق وزير الداخلية" .

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بذكرى 30 يونيو
  • جامعة أسيوط تهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو
  • محافظ الجيزة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة الاحتفال بذكري ثورة 30 يونيو
  • الاقتصاد الصومالي.. إنجازات في ظل صعوبات قاسية
  • السفير الفلسطينى يطلق حملة لدعم مقترح السيسى بإنهاء حرب غزة
  • السفير الفلسطيني: الرئيس السيسي أحبط مخطط إسرائيل لإفراغ غزة من أهلها
  • السفير الفلسطيني يطلق حملة سياسية لدعم موقف الرئيس السيسي في إنهاء حرب غزة 
  • ناشطون يصفون شولتس بالـ"منفصم عن الواقع" لادعائه بأن موسكو لا تريد السلام
  • الرئيس علي ناصر محمد يلتقي السفير الروسي
  • أنقرة تبث مشاهد من تدريب الجيش التركي للجنود الصوماليين (شاهد)